إنتبه.. خمسة أشياء تقلل من قيمة سيارتك الكلاسيكية

يمكن أن تكون قيمة السيارات الكلاسيكية كبيرة جدًا مع مرور السنين، بخاصة إذا كنت تحافظ عليها بشكل صحيح. هذا وقد يقدم بعض الأشخاص على بعض التعديلات التي قد تزيد من قيمة المركبة إلا أن البعض الآخر قد يعمد على تعديلات يمكن أن تقلل من قيمة السيارة الكلاسيكية.

قد يؤدي تبديل المحرك إلى فقدان قيمة سيارتك

السيارات الكلاسيكية

إذا كان محرك السيارة العضلي هو الشيء المميز فيها، فإن استبداله بمحرك آخر سيؤدي إلى انخفاض قيمة السيارة بشكل كبير.

بالنسبة للسيارات الكلاسيكية بشكل عام، عليك الإبقاء على الأشياء قريبة كما كانت في الأجزاء الأصلية حيث أن تبديل بعض الأمور مثل المحرك وناقل الحركة وأجزاء من هذا النوع يمكن أن يؤدي إلى تدني من قيمة السيارة، من هنا لا تقم بإجراء تغييرات جذرية كهذه إلا إذا كنت لا تهتم بقيمة السيارة.

لا تغير لون السيارة

السيارات الكلاسيكية

تشتهر بعض السيارات بمظهرها، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك سيارة Gran Torino باللونين الأحمر والأبيض والتي ظهرت في المسلسل التلفزيوني "Starsky & Hutch". الآن، تخيل لو أن شخصًا ما أخذ تلك السيارة وقام بطلائها بالكامل، في هذه الحالة بالتأكيد سوف تنخفض قيمة المركبة بشكل أكيد.

إبقاء السيارة في حالة جيدة

السيارات الكلاسيكية

قد يكون الحصول على سيارة نادرة هو جزء صعب، ولكن الحفاظ عليها في حالة جيدة أمر جد مهم بهدف الحفاظ على قيمتها. الصدأ هو عامل أساسي يمكن أن يؤثر في قيمة السيارة، لذا فإن الشيء الأساسي هنا هو إبقاء المركبة بعيدة عن أية خدوش أو اعواجاجات أو عن أي أمر قد يؤثر على هيلكها أو مقصورتها الداخلية.

من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة قيمة السيارة إلى أقصى حد هي غسلها بانتظام وإبقائها في الداخل لمنع تراكم الصدأ. يمكن لمشاريع الترميم في كثير من الأحيان إنقاذ السيارة، لكن ذلك يتطلب إنفاق الكثير من المال، وهو ما قد لا يكون مفيدًا للجميع.

تأكد من أنها أصلية

السيارات الكلاسيكية

تمثل الأصالة جزءًا كبيرًا من قيمة السيارة الكلاسيكية، لذلك تأكد دائماً من رقم تعريف السيارة (VIN) للتحقق من أن السيارة أصلية. من هنا وإذا كنت تنوي شراء سيارة كلاسيكية بقيمة آلاف الدولارات، عليك أن التحقق من رقم تعريفها قبل دفع أموالك، فتكون آمناً.  

انتبه لطلب السوق

السيارات الكلاسيكية

إن امتلاك ما تعتبره سيارة نادرة هو شيء مميز جداً، ولكن اتجاهات السوق شيء آخر. هذا ومن الضروري أن تعرف بأن بعض موديلات السنوات قد تكون مطلوبة أكثر من غيرها، مثال على ذلك سيارة شيفروليه بيل إير موديل 1957 التي تبلغ قيمتها أكثر من غيرها من السيارات الكلاسيكية الاخرى.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني جالبا.. جوهرة كلاسيكية نادرة ذهبت طي النسيان

سيارات كلاسيكية
loaing icon