إليكم لماذا يستغرق شحن السيارات عبر المحيط وقتًا طويلاً

ما الذي يسبب تأخير شحن السيارة ؟ في معظم الحالات، يتم الشحن بسلاسة وفي الموعد المحدد. ومع ذلك، قد تكون هناك تأخيرات خارجة عن إرادة شركات الشحن. ما هي هذه العوامل ؟ وكيف تؤثر في تأخير وصول سيارتك ؟

وباء كورونا 

شحن سيارات

غير الوباء الطريقة التي يتسوق بها الناس. بدلاً من الذهاب إلى المتاجر المحلية لشراء البضائع، يقوم الناس بشرائها عبر الإنترنت. وقد أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في الشحن عبر جميع المجالات من شركات الشحن البريدية ومن أمازون إلى الشحن عبر المحيطات. كانت الشركات التي استوردت البضائع من الصين تشهد اختناقًا بسبب إغلاق مرافق التصنيع. الآن، مع فتح مرافق التصنيع مرة أخرى وتزايد الطلب، أصبحت المنافسة شرسة للحصول على البضائع على متن سفينة وعبر المحيط.

حرب روسيا وأوكرانيا 

حرب اوكرانيا شحن

كانت الحرب الروسية في أوكرانيا سببًا رئيسيًا آخر لتأخير الشحن العالمي في الآونة الأخيرة ولا بد أن تؤثر سلبًا على تدفق البضائع من أحد أطراف العالم إلى الطرف الآخر. في الواقع، هربت الكثير من الشركات من روسيا، خائفة من احتمال الوقوع في فخ العقوبات غير المسبوقة.

تتعرض أوكرانيا نفسها للضرب، حيث تحولت البنية التحتية للشحن البحري إلى ساحات قتال. من المحتمل أن يستغرق الضرر الذي يحدث حاليًا عقودًا للتراجع. ولكن ماذا يعني كل هذا بالنسبة لصناعة شحن السيارات. في هذا المنعطف، لا يوجد احتمال لشحن أي شيء إلى أوكرانيا، ناهيك عن السيارات. من المحتمل أن تتسبب هذه الأحداث واضطرابات تدفق البضائع في تأخير الشحن حتى إلى وجهات أخرى حول العالم.

هذا شيء يجب أن تضعه في اعتبارك إذا كانت لديك سيارة في الطريق. لحسن الحظ، تسمح لك معظم شركات الشحن بتتبع مكان سيارتك بالضبط. لذلك، من المفترض أن يساعد ذلك في تهدئة بالك.

ظروف الطقس وازدحام المرافئ

شحن سيارات خارجي

بخلاف الأسباب المذكورة أعلاه للتأخير في شحن السيارات، هناك عوامل أخرى "طبيعية" تساهم في الوصول المتأخر لسيارتك إلى وجهتها. ولعل أكبر هذه الظروف الجوية. ينطبق هذا سواء تم شحن سيارتك عن طريق البر أو عن طريق السفن.

لا يمكن التنبؤ بالظروف على الطريق أو في البحر. يمكن أن يتسبب ذلك في تأخير تسليم سيارتك. لذلك، هذا عامل آخر يجب أن تضعه في الاعتبار. عندما يتم نقل سيارة براً، كمثال من الولايات المتحدة إلى كندا، ستتأخر إذا كان هناك ثلوج وأمطار غزيرة على طول الطريق. الأمر نفسه ينطبق إذا كان هناك ضباب كثيف على طول الطريق.

شهدت الأيام الأخيرة ازدحامًا حقيقيًا في حركة الشحن، حيث تنتظر مئات السفن التفريغ في الموانئ. قد يكون هذا سببًا آخر لعدم وصول سيارتك في الوقت المحدد. إذا قمت بفحص بيانات حركة المرور الخاصة بك، فمن المحتمل أن تلاحظ أن السفينة التي تحمل سيارتك قد تعرضت للتأخير في أحد الموانئ لفترة من الوقت.

في بداية العام، كانت هناك تقارير عن مئات السفن التي تكافح من أجل الحصول على أرصفة في موانئ لوس أنجلوس ولونج بيتش. لذلك، إذا كان من المقرر شحن سيارتك من هذه الموانئ وغيرها التي تعاني من نفس المشكلة، فإن التأخير سيكون حتميًا. كانت المشكلة امتدادًا من عام 2021 ومن المحتمل أن تستمر في التأثير على جداول الشحن في المستقبل.

إقرأ ايضاً: لماذا السيارات الأمريكية كبيرة جدًا حدّ الضخامة ؟

معلومات أخبار السيارات حقائق
loaing icon