إليكم الفوارق بين مرسيدس جي ال سي 2023 وجي ال سي كوبيه 2024

لم تبخل شركة مرسيدس على عشاقها على الاطلاق، لاسيما و أنها قدمت الكثير من السيارات والتي تدخل ضمن فئات عدة، لذلك سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من مرسيدس جي ال سي 2023 ومرسيدس جي ال سي كوبيه 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

مرسيدس جي ال سيمرسيدس جي ال سي

عند النظر إلى الناحية الأمامية لنسخة 2023 من جي ال سي و2024 جي ال سي كوبيه، سوف نلاحظ بأنهما يتمتعان تقريباً بنفس شبكة التهوئة، في ما خص التصميم الداخلي والتصميم العام لها. المصابيح الأمامية هي ذاتها في السيارتين، كما ان المصد الأمامي لم يختلف على الاطلاق. إذاً السيارتان تتمتعان بنفس الواجهة الأمامية.

الناحية الخارجية الخلفية

مرسيدس جي ال سيمرسيدس جي ال سي

أما ولو انتقلنا إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، فسوف نلاحظ بأنهما مختلفتان جداً. فبالرغم من أن المصابيح من الخارج لا تختلف كثيراً، إلا أن شكل الإنارة الداخلية لهذه المصابيح مختلفة، لكن نسخة الكوبيه 2024 تبدو أكثر جمالاً وجاذبية. تأتي لوحة الأرقام في نسخة 2023 من جي ال سي في وسط صندوق الامتعة على عكس سيارة 2024 الكوبيه حيث تأتي لوحة الارقام في المصد السفلي كي تكون السيارة ذات تصميم رياضي. أما مخارج العادم في كلتي السيارتين فلم تتغيران أبداً في حين تظهر عاكسات الاضواء متشابهة وفوق مخارج العادم.

الناحية الداخلية

مرسيدس جي ال سيمرسيدس جي ال سي

تأتي سيارة مرسيدس جي ال سي 2023 بشكل قياسي مع أحدث إعداد لنظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس-بنز، إضافة إلى شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة تنقل الكثير من المعلومات للسائق. في السيارة شاشة لمس للترفيه مقاس 11.9 بوصة تنقلب من الكونسول الوسطي وتتجه قليلاً نحو السائق. في السيارة أيضاً يمكن للنظام التعرف على الأوامر الصوتية كما وتأتي مقترنة بكل من Apple CarPlay وAndroid Auto. تشمل الميزات الاختيارية البارزة الأخرى شاشة عرض على الزجاج الأمامي ونظام راديو من Burmester.

من جهتها، تم تخصيص الكثير من المساحة الداخلية لسيارة جي ال سي كوبيه 2024 كوبيه وهي تأتي مع  شاشة للمعلومات والترفيه مقاس 11.9 بوصة، بالإضافة إلى كل من نظامي Apple CarPlay و Android Auto. في السيارة شاحن لاسلكي للهواتف الذكية موضوع تحت غطاء الكونسول الوسطي. هذا وتعد شاشة المعلومات والترفيه أيضًا أساسية للكاميرا التي تساعد في عملية الركن والتي تبرز أي عوائق يمكن أن تتواجد خلف السيارة.

ناحية المحرك

مرسيدس جي ال سيمرسيدس جي ال سي

تأتي سيارة مرسيدس جي ال سي 2023 مزودة بواسطة محرك رباعي الاسطوانات مع شاحن توربيني سعة 2.0 لتر، كما ويساعد النظام الهجين بقوة 48 فولت على زيادة قوة السيارة لتصل إلى قوة لـ 258 حصانًا. يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من تسع سرعات قياسيًا، كما أن السيارة مزودة بنظام الدفع الرباعي 4Matic من مرسيدس بشكل اختياري. هذا وتحصل كل سيارة جي ال سي 2024 كوبيه على نفس محرك سيارة مرسيدس جي ال سي 2023.

اقرأ أيضاً: القصة الحقيقية وراء سيارة ستيف ماكوين الاسطورية

مرسيدس Mercedes مقارنة
loaing icon