إليكم أبرز الفروقات بين تسلا موديل اس بليد وبورشه تايكان تيربو جي تي 2024

في هذا العصر الصديق للبيئة، باتت شركات السيارات تقدم الكثير من المركبات الكهربائية التي تبعث ثاني اكسيد الكربون في الهواء، لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا سوياً على ابرز الفروقات بين كل من تسلا موديل اس بليد وبورشه تايكان تيربو جي تي 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، نستطيع أن نستشف بأنهما كهربائيتين كما ويمكن أيضاً أن نلاحظ بأنهما متشابهتان جداً، غير أن سيارة بورشه تبدو أكثر رياضية لاسيما في ما خص تصميم غطاء المحرك. المصابيح في سيارة تسلا موديل اس بليد تظهر بشكل نحيف جداً على عكس تلك التي تتزود بها بورشه، هذا وتحتوي تلك الأخيرة على فتحة في المصد أكبر من تلك التي تتواجد في مصد السيارة الأمريكية.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، نرى أن بورشه تايكان تيربو جي تي تظهر مع مصابيح متصلة ببعضها البعض يعلوها سبويلر خلفي رائع الشكل لتظهر بورشه بتصميم رياضي. إذا نظرنا إلى المصد فبطبيعة الحال يخلو من مخارج العادم كما ويحتوي على عاكسات أضواء ولوحة الارقام.

أما تسلا موديل اس بليد 2024 فهي جميلة مع مصابيح أفقية غير متصلة ببعضها البعض تعلو مكان تواجد لوحة الأرقام. أما المصد السفلي فهو بسيط التصميم ويحتوي فقط على عاكسات الاضواء.

الناحية الداخلية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

إذا اخترت النسخة "العادية" من بورشه تايكان تيربو جي تي، فهناك مقاعد رياضية وألياف الكربون المرئية وتفاصيل رياضية أخرى لا تنتقص من الديكور الكلاسيكي لبقية مجموعة تايكان. ومع ذلك، إذا اخترت باقة Weissach، فإن المقاعد الخلفية تختفي لتوفير الوزن، كما هو الحال مع الساعة الكلاسيكية في لوحة القيادة.

هذا وتواصل سيارة تسلا موديل اس بليد تصميمها البسيط في الداخل، مع الحد الأدنى من المعدات إضافة إلى تواجد إدخالات من ألياف الكربون في الكونسول المركزي. هذا ويمكن أن نلاحظ بأن المقصورة خالية من أية أزرار والتي لا تتواجد سوى على عجلة القيادة.

ناحية الأداء

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

1108 حصان و1340 نيوتن متر من عزم الدوران، هذه هي مواصفات المحركين (واحد لكل محور) لسيارة بورشه تايكان توربو جي تي، فتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.3 ثانية في النسخة العادية وخلال 2.2 ثانية مع حزمة Weissach. أما السرعة القصوى للنسخة العادية فهي 295 كلم/ الساعة في النسخة العادية و305 كلم/ الساعة مع حزمة Weissach.

تولد تسلا أس بليد قوة 1020 حصانًا و1423 نيوتن متر من عزم الدوران وهي تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.1 ثانية فقط مع سرعة قصوى تصل إلى 320 كلم/ الساعة. هذا وتعتمد السيارة على ثلاثة محركات كهربائية (واحد في الأمام واثنان في الخلف).

  • البطارية والمدى لسيارة بورشه: قدرة البطارية 98 كيلواط/ الساعة أما المدى فهو 555 كلم
  • البطارية والمدى لسيارة تسلا: قدرة البطارية 100 كيلواط/ الساعة أما المدى فهو 600 كلم

اقرأ أيضاً: إليك الفرق بين لكزس es ولكزس es الهجينة 2023

بورشه تسلا مقارنة تايكان
loaing icon