إطلاق مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53.. الجميلة والوحش في الوقت ذاته

كشفت مرسيدس عن طراز ايه ام جي سي ال اي 53، بعد أن كانت قد كشفت مسبقاً عن طراز سي ال اي منها ليستبدل طراز سي كوبيه واي كوبيه. وتحافظ في طراز ايه ام جي هذا على محرك الـ6 اسطوانات سعة 3 لتر توربيني الموجود في طراز سي ال اي 450. ونأمل لو تحافظ على محرك الـ 8 اسطوانات توين تيربو في طراز "ايه ام جي سي ال اي 63" القادم منها، إلا أنه احتمال مستبعد بعدما جاءت سي 63 الجديدة بمحرك رباعي الاسطوانات توربيني.

محرك مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53

مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53 2023

تأتي السيارة بمحرك 6 اسطوانات توربيني يولد قوة 443 حصانًا، في الوسط ما بين قوة سي 63 الجديدة (677 حصان) وسي 43 (402 حصان). ويساعد المحرك نظامٌ هجين مع محرك كهربائي 48 فولت. ولا بد من أن قوتها كافية لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ٍس في أقل من 4 ثواني، بما أن تسارع مرسيدس سي 43 بلغ حوالي الـ4 ثواني.

وبحسب شركة ايه ام جي، خضعت السيارة لبعض التعديلات على محركها مقارنةً بطرازات مرسيدس ايه ام جي الأخرى بذات المحرك. فتم تعزيز غرف الاحتراق بفضل مداخل الهواء مخارجه المعاد تصميمها، مع بيستونات جديدة، وتيربو جديد. فالتيربو يعمل مع كومبريسور كهربائي يزيد ضغط الهواء إلى 22 PSI ويعزز القوة بشكل زائد لحوالي 12 ثواني.

مجموعة نقل الحركة

مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53 2023 (3)

يجدر الذكر أن السيارة تعمل بنظام دفع كلي 4 ماتيك يرتكز فيها على الدفع الخلفي، ويفصل المحور الأمامي عند الحاجة، وعند تفعيل وضعيات القيادة الرياضية. كما تأتي السيارة مع ناقل حركة اوتوماتيكي 9 سرعات مأخوذ من طرازات ايه ام جي اخرى. أضف إليه نظام توجيه خلفيًا للعجلات الخلفية. وبالحديث عنها، تأتي السيارة بشكل قياسي مع عجلات 19 انش ايه ام جي متوفرة بحجم 20 انش أيضاً.

التصميم بشكل عام

مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53 2023 (1)بالطبع تأتي السيارة بشكل سي ال اي الجديد، ولكن مع حزمة ايه ام جي بيرفورمانس وتعديلات رياضية تشمل الرفارف الأعرض من الطراز العادي في الأمام وفي الخلف، والفاصل الهوائي الأمامي، وشبك ايه ام جي الرياضي الداكن، وغطاء محرك ذات خطوط عدائية، وموزع الهواء الخلفي.

أما من الداخل، فتأتي بشكل قياسي مع مقاعد رياضية مصنوعة من المايكروفايبر، ولكن مقاعد الجلد الرياضية المصنوعة من جلد نابا الأصلي متوفرة كخيار. والتصميم بشكل عام يشبه تصميم سيارة مرسيدس سي كلاس مع ذات الشاشات ونظام الترفيه.  

أما بالنسبة إلى سعرها، سيبلغ سعرها على الأرجح في الولايات المتحدة 85 ألف دولار أميركي، لذا لا بد من أنه سيكون أغلى بكثير في دولنا.

اقرأ أيضاً: يتناسق لونها مع سيارات لامبورجيني.. مانسوري تحوّل جي كلاس بتصميم غريب

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes سيارات رياضية سيارات هجينة AMG أخبار السيارات
loaing icon