أودي تطلق كيو 5 الجديدة بمقصورة عدوانية وتصميم خارجي معدل

لم تكتف أودي بتحديث أودي 5 والكشف عن أودي إي ترون التي طال انتظارها، بل طرحت الجيل الثالث من سيارة كيو 5 الرياضية للأشخاص الذين يريدون أسلوب أودي، ولكن أعلى قليلاً عن الأرض. وتعد كيو 5 من أكثر السيارات مبيعًا لدى أودي وهي سيارة مهمة للغاية.

طرازان أساسيان

كيو 5

سيتم طرح طرازين من Q5 عند الإطلاق. ويحتوي الطراز الأساسي Q5 على محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 268 حصانًا، بينما يحتوي SQ5 على محرك V-6 توربيني سعة 3.0 لترات بقوة 362 حصانًا. ويرتبط كل منهما بناقل حركة S Tronic مزدوج القابض بسبع سرعات، ونظام دفع رباعي كواترو.

التصميم الخارجي

كيو 5

ستتوفر Q5 بأحد عشر لونًا، بما في ذلك Ultra Blue المذهل، وستأتي  مع عجلات قياس 18 إلى 21 بوصة حسب إختيارك. في المقدمة، جهزت بالشبك الجديد الرياضي، وبمصابيح أمامية مكونة من كتلة واحدة وبمصابيح LED  النهارية، بينما في الخلف تحصل على وحدات OLED  من الجيل الثاني. ولمزيد من التميز، لديك الآن ثمانية أنماط من الإضاءة الديناميكية قابلة للتعديل.

وما عليك سوى تحديد النمط الذي تختاره عبر MMI أثناء توقفك، وفي المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل السيارة، يمكنك إبهار المتفرجين بأسلوبك الجديد. أما في السوق الأوروبية يمكنك إستخدامها أثناء القيادة إلى جانب خدعة إضاءة أنيقة أخرى، حيث يمكن استخدام مصابيح OLED الخلفية للتواصل مع مستخدمي الطريق الآخرين باستخدام الأشكال.

مقصورة عدوانية

كيو 5

من الداخل، تبدو Q5 أكثر عدوانية. وكل شيء يبدو قويًا بما يكفي ليدوم لعقود أكثر مما قد يفكر فيه المالك الأول في السيارة. وتأتي المقصورة مع إعداد نظام المعلومات والترفيه Digital Stage  بشاشة OLED MMI منحنية كبيرة مقاس 11.9 بوصة، وشاشة MMI تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة.

الأولى تتعامل مع الأجزاء التي يحتاج السائق إلى معرفتها، بينما تقوم الأخيرة بالتحكم بكل ما تتوقعه من أنظمة في السيارة. كذلك هناك شاشة اختيارية مقاس 10.9 بوصة للركاب. وباعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، يجب أن تكون عملية. وهذا هو الحال، حيث توجد مساحة كبيرة للأشخاص في الأمام والخلف، الأمر الذي يناسب تماماً العائلات.

اقرأ أيضًا: اودي A8...للسيدة التي تبحث عن الأناقة والرقي

اودي اطلاق جديد Audi
loaing icon