اودي ار اس 3 سبورتباك الأسرع في فئتها على نوربورغرينغ.. اليك تحديثاتها الأخيرة

إنها من أكثر السيارات التي أحبها، لأنها جميلة، وألمانية، وقوية، ومناسبة للاستعمال اليومي، وأيضاً تضمن لك الأداء الذي تحتاج إليه لتمرح وتسرح. وقد قامت أودي بتحديثها مؤخراً، معدلةً على تصميمها الأمامي والخلفي، جاعلةً إياها أجمل من جمالها الخلاب أساساً، هذا بالإضافة إلى تعديلات على ديناميكيات السيارة وأنظمتها المتحكمة في الشاسي.إنها اودي RS3 ار اس 3 سبورتباك طراز 2025. 

إضاءة ذكية تتلاعب بها بكيفك

اودي ار اس 3 تحديثات خارجية

هناك تغيير بسيط على إطار الشبك الأمامي الكبير، وبشكل الشبك بشكل عام، مع فتحات تهوية جديدة، بالإضافة إلى تصميم جديد كلياً للمصابيح الأمامية النهارية، التي أصبحت شرسة أكثر من قبل، مع إمكانية التحكم في عرض الإضاءة من خلال نظام الترفيه.

وهذا ما يجعل أودي الأكثر تميزاً في تصميم سياراتها، وتحديداً الإضاءة الخارجية وإذا نظرت إلى السيارة، ستلاحظ أن التغيير في تصميمها جعلها أعرض من قبل، أي تبدو أجمل ورياضية أكثر. وقد أصبحت متوفرة بطقم جديد من الجنوط القياسية، ألا وهي 19 انش سوداء غير لامعة خماسية الاضلع. كما أصبحت هناك الوان جديدة متوفرة، منها ديتونا الرمادي غير اللامع، "اسكاري بلو" الأزرق، و"بروجريسف رد" الأحمر.

وبالنسبة إلى الخلفية، يمكنك أن تلاحظ الديفيوزر الذي أصبح أعرض، وفتحات الاكزست الأكبر، مع مصابيح إشارة أرفع، وعرض إضاءة خلفية جديد.

السيارة أصبحت أسرع، لكن السر ليس في المحرك

اودي ار اس 3 محرك 5 سلندر توربيني

بالنسبة إلى أداء المحرك، كما هو الحال مع الطراز السابق، تأتي بمحرك خمس أسطوانات توربيني سعة 2.5 لتر بقوة 400 حصان و500 نيوتن متر، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية. وأصبحت الطبخة ألذ، إنما المحرك ليس المكون الأساسي فيها، بل الهندسة والحكنة الألمانية.

إذ قامت أودي بتحسين نظام تقسيم عزم الدوران (Torque Splitter) وتوزيع القوة الالكتروني المتغير، مع إجراء تعديلات أيضاً على التحكم الإلكتروني في الثبات والتحكم الانتقائي في عزم الدوران للعجلات والمخمدات التكيفية.

وقد ادى ذلك، بحسب قول الشركة، إلى الحد من التوجيه الزائد والالتفاف بدقة أكبر في الزوايا، ما يعني أن السائق يمكنه الانعطاف بسرعات عالية والتسارع بشكل أفضل. كما أن التوجيه الزائد للسيارة أصبح أسهل من أي وقت مضى. وبحسب الشركة، سجلت السيارة رقماً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ، 7:33.123 دقائق، أي رقماً قياسياً لسيارة من فئتها. 

نعم، هناك ألياف كربون على المقاعد

اودي ار اس 3

بالظبط، وكما ترى في الصورة، أصبحت تتوفر مقاعد RS الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون. كما أضافت الشركة إضاءة محيطة جديدة، وخيارات تطريز متباين جديد على المقاعد، ومسند الذراع المركزي، ومساند أذرع الأبواب، وعجلة القيادة. كما يتوفر جلد نابا عالي الجودة وتقول أودي إنها توظف فريقًا من خمسة كيميائيين لضمان أن جميع المواد المختارة تنبعث منها رائحة السيارة الجديدة المثالية.

بالنسبة إلى توفر اودي ار اس 3 سبورتباك 2025، فتقول الشركة إنها ستتوفر في أوروبا ابتداءاً من اكتوبر، ولكنها لم تفصح عن موعد توفرها في الولايات المتحدة الأميركية، لذا يظل موعد إطلاقها في الشرق الأوسط مجهولاً، إنما من المتوقع أن نراها في بداية 2025 عندنا في المنطقة. وننتظر إلى ذلك الحين حتى نعرف أكثر عن الأسعار.

شاهد أيضاً: فيديو.. مرسيدس هجينة لا تهاب قوة وصخب شقيقتها من ثماني اسطوانات خلال سباق دراق  

اودي اطلاق جديد Audi أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon