أكثر سيارات سيدان أمانا لعام 2023 متوفرة في السعودية

دائما ما تبحث عن سيارات آمنة. صحيح أن بعضنا يحبّ السرعة، وبعضنا الآخر يحبّ القوة، لكن الراحة والأمان قبل كل شيء. لذلك، سنتعرف على سيارات سيدان حصلت على تصنيفات عالية في الأمان لعام 2023 ونختار منها المتوفّرة في المملكة العربية السعودية. 

حصلت بعض سيارات السيدان على تقييمات عالية من ناحية السلامة لعام 2023 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، كونها توفر حماية أكبر للركاب. والسيارات ذات الأداء الأفضل حصلت على تقييم  TOP SAFETY PICK ، الذي تم منحه منذ عام 2006، أو TOP SAFETY PICK PLUS، الذي تم تحديثه بدءًا من عام 2013.

تقييم  TOP SAFETY PICK PLUS

يجب أن تحصل السيارة في هذا التقييم على تصنيفات جيدة في اختبارات التداخل الصغيرة من جانب السائق والراكب الأمامي واختبار التداخل المعتدل الأمامي، وعلى تصنيف جيد في الاختبار الجانبي المحدث. كذلك يجب أن تكون معايير المصابيح الأمامية مقبولة أو جيدة وأن تحصل على تصنيف متفوق لمنع الاصطدام الأمامي مع المشاة أثناء النهار وعلى تصنيف متفوق لمنع الاصطدام الأمامي مع المشاة أثناء الليل. وسيارات السيدان التي حصلت على هذا التقييم لعام 2023 هي 2023 جينيسيس G90 سيدان 4 أبواب و2023 تويوتا كامري سيدان 4 أبواب.

2023 جينيسيس G90 سيدان 4 أبواب

2023 جينيسيس G90 سيدان 4 أبواب

تتميز الواجهة الأمامية من سيارة جينيسيس G90 بشكل جديد مع الحفاظ على الطابع المميز للعلامة مثل شبك ماسي ومصابيح ثنائية. لكن تطورت الهندسة ونمط التصميم، حيث تتميز المصابيح بعدسات أكثر عاكسة للضوء متضمنة بها مع أنوار متعدد الطبقات لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد. وتأتي المصابيح الأمامية في خطين على جانبي الشبكة، وهي الأرفع في طرازات جينيسيس على الإطلاق.

بالانتقال إلى داخلية السيارة ستجد جينيسيس G90 بالكثير من التكنولوجيا والمواد عالية الجودة وجاء التصميم الداخلي بلغة تصميم "الفضاء الأبيض"، الذي يجمع بشكل متناغم بين المواد الفخمة والتقنيات الجديدة.  وتتضمن أنظمة السلامة ومساعدة السائق في السيارة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية و4 وسادات هوائية لحماية ركبة السائق عند الاصطدام ووسادة هوائية أمامية بالمنتصف بين السائق و الراكب وجهاز منع انغلاق المكابح ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام منع رجوع السيارة عند اكتشاف الأجسام وفرامل يد إلكترونية مع نظام إبقاء الكبح عند التوقف المؤقت. وتتوفر جينيسيس G90 في السعودية بسعر 427 ألف ريال سعودي.

2023 تويوتا كامري سيدان 4 أبواب

تويوتا كامري

تويوتا كامري 2023 هي سيارة سيدان متوسطة تقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا، وذلك ضمن تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السيارات المميزة تتميز جميعها بالاعتمادية العالية والأداء القوي، وتأتي كامري 2023 بتصميم خارجي انسيابي وأنيق، وداخلية مريحة تشتمل على أحدث التقنيات والأنظمة، والعديد من المزايا الأخرى التي أكسبت السيارة شعبية عالمية كبيرة وجعلت منها واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في فئتها.

وإلى جانب الراحة التي تقدمها تأتي كامري 2023 بكاميرا خلفية وبوسادات هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وبنظام تويوتا للأمان وكاميرا خلفية مع نظام توجيه ونقمية الضوء العالي التلقائي ونظام التنبيه عند مغادرة المسار ومساعد المسار والحماية قبل التصادم. وتبدأ أسعار كامري من 99245 ريال سعودي.

تقييم TOP SAFETY PICK

في هذا التقييم يجب أن تحصل السيارة على تصنيفات جيدة في اختبارات التداخل الصغيرة من جانب السائق والراكب الأمامي واختبار التداخل المعتدل الأمامي، وعلى تصنيف مقبول أو جيد في الاختبار الجانبي المحدث ويجب أن تكون معايير المصابيح الأمامية مقبولة أو جيدة وأن تحصل على تصنيف متفوق لمنع الاصطدام الأمامي مع المشاة أثناء النهار. وسيارات السيدان التي حصلت على هذا التقييم لعام 2023 هي:

2023 لكزس ES 350 سيدان ذات 4 أبواب

2023 لكزس ES 350 سيدان ذات 4 أبواب

تأتي es350 بتصميم عصري فريد وديناميكي داعم لأداء رياضي سلس، فتأتي السيارة بالشبكة الأمامية المغزلية مع أعمدة عمودية وإطار من الكروم مألوف في تصاميم سيارات العلامة اليابانية، وتتميز المصابيح بالحدة الهجومية والأناقة مع غطاء محرك تعتليه تجاهيد فريدة في مظهرها.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة مجهزة بشاشة عرض أمامية ملونة عالية الوضوح تتيح إمكانية الإطلاع السريع على المعلومات والتحكم في العديد من الأنظمة في السيارة، ومن بينها نظام الملاحة ونظام الصوت ونظام التحكم المناخي، كما تتوفر عدادات أوبتيترون التي توفر معلومات هامة عن القيادة والطريق، والتي تتحول في الوضع البيئي الاقتصادي والوضع العادي، إلى اللون الأزرق الھادئ، وعند التحويل إلى الوضع الرياضي تضاء العدادات باللون الأحمر.

وتتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على نظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل ونظام منع الانزلاق ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية و10 وسائد هوائية متوزعة بطريقة مثالية في أنحاء المقصورة، وتنبيهات حركة المرور الخلفية ومراقبة النقاط العمياء ومساعد البقاء في المسار ومساعد تجنب التصادم ومساعد الركن ومراقب ضغط الإطارات. وتأتي بسعر يبدأ من 183540 ريال سعودي.

2023 هيونداي سوناتا سيدان 4 أبواب

2023 هيونداي سوناتا سيدان 4 أبواب

هيونداي سوناتا 2023 هي واحدة من أبرز السيارات المتوفرة في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم ويتم تصنيعها من قبل شركة هيونداي الكورية الجنوبية، وتقدم السيارة العديد من التقنيات مع الأداء الرياضي والراحة. في الداخل يتميز التصميم بمميزات الراحة والتنظيم ومساعدة السائق على قيادة مريحة.

فتأتي السيارة بمقاعد قماش أو جلد، وفي هايبرد يمكن أن تحصل على مقاعد جلد سويدي مع التدفئة والتهوية ودعم التعديل الكهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق. وتأتي هيونداي سوناتا 2023 مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تتضمن الوسادات الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية ونظام تثبيت السرعة عادي أو ذكي ونظام مراقبة المنطقة العمياء وكاميرا رؤية خلفية أو محيطية ونظام مساعدة البقاء في المسار والمساعدة عند الانحراف عن المسار ونظام تفادي التصادم الأمامي ومساعد تجنب التصادم في المنطقة العمياء. ويبدأ سعر سوناتا 2023 من 107220 ريال سعودي.

2023 سوبارو ليجاسي سيدان 4 أبواب

2023 سوبارو ليجاسي سيدان 4 أبواب

سوبارو ليجاسي 2023 هي سيارة سيدان عملية تعد من أكثر السيارات شعبية في فئتها، حيث تأتي بتصميم أنيق وداخلية مريحة وأداء مميز واعتمادية عالية، وتوفر تجربة قيادة شيقة لما تمتلك من تقنيات وأنظمة السلامة ومساعدة السائق.

في الداخل، تجمع المقصورة الداخلية بين الراحة والأناقة، حيث تأتي بمواد عالية الجودة وتجنيد مميز، بالإضافة إلى لوحة قيادة مميزة مزودة بشاشة معلومات وترفيه قياس 11.6 بوصة يكملها شاشة العدادات الرقمية المميزة في عرضها معلومات القيادة.

وتأتي سيارة سوبارو ليجاسي بحزمة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على نظام تحذير التأرجح والخروج عن المسار ونظام التحكم في السرعة الثابتة المتكيف ونظام إدارة الخانق ما قبل التصادم ونظام الفرملة ما قبل التصادم ونظام التحكم الديناميكي في السيارة ونظام تثبيت المركبة التلقائي ونظام رصد المركبات الموجودة خلف السيارة. ويبدأ سعر سوبارو ليجاسي من 126500 ريال سعودي.

2023 تويوتا كورولا صالون 4 أبواب

2023 تويوتا كورولا صالون 4 أبواب

سيارات كورولا هي من أبرز ما أنتجته صانعة السيارات اليابانية تويوتا والتي حظت بشعبية كبيرة منذ بداية تدشينها في الأسواق العالمية، كما حصلت السيدان المدمجة على لقب "السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ"، وتتميز السيارة بصغر حجمها نسبياً ما جعلها مناسبة للتنقل داخل المدن، كما تأتي بالعديد من التقنيات والمميزات التي تعمل تويوتا على تطويرها بشكل دائم. 

وجهزت كورولا بأنظمة السلامة ومساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة وحساسات أمامية وخلفية للركن وكاميرا رؤية خلفية والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الأمامية الجانبية. وبيدأ سعر كورولا من 75555 ريال سعودي.

2023 مازدا 3 سيدان 4 أبواب

2023 مازدا 3 سيدان 4 أبواب

تعد مازدا 3 واحدة من أبرز سيارات السيدان في الأسواق العالمية، والتي تقدمها صانعة السيارات اليابانية مازدا، وذلك ضمن تشكيلة مميزة من السيارات التي تشترك في التصاميم الأنيقة، والاعتمادية العالية، والتكنولوجيا اليابانية المتطورة، حيث تأتي سيارة مازدا 3 بداخلية رحبة مزودة بأحدث التقنيات والأنظمة. بالنسبة لمواصفات الأمان، فتأتي السيارة بحزمة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على المكابح المانعة للانزلاق ونظام التحكم في الجر وستائر هوائية جانبية وأمامية مزدوجة ونظام التوقف الذكي. ويمكنك الحصول على سيارة مازدا 3 موديل 2023 بسعر يبدأ من 88000 ريال سعودي.

2023 هوندا سيفيك سيدان 4 أبواب

2023 هوندا سيفيك سيدان 4 أبواب

هوندا سيفيك هي سيارة سيدان مدمجة الحجم تتميز بالملامح الجريئة والتجهيزات الحديثة، تأتي بخطوط ديناميكية. وتتوفر سيفيك 2023 مع العديد من التقنيات المتميزة وأنظمة مساعدة السائق المختلفة والتي تتضمن نظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع مكابح أوتوماتيكية ونظام كشف المشاة ونظام تحذير مغادرة المسار ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ونظام التوزيع الالكترونى للفرامل ونظام المساعدة في ثبات السيارة ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي والوسائد الجانبية والستائرية. وتتوفر هوندا سيفيك بسعر يبدأ من 139035 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: بالفيديو: هل هوندا سيفيك افضل سيارة اقتصادية بشعور وتصميم رياضي؟

سيدان السعودية أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon