تعرف على أفخم سيارات سيدان موديل 2023 في السعودية وأسعارها

تعد فئات السيدان من أكثر السيارات التي يقبل عليها الناس حول العالم، وتوجد بالعديد من الأنماط والأنواع المختلفة. وهذه قائمة بأفضل سيارات السيدان الفخمة موديل 2023 في المملكة العربية السعودية مع أسعارها. 

مرسيدس أس كلاس

مرسيدس أس كلاس

السعر: يبدأ من 630 ألف ريال سعودي

تأتي سيارة مرسيدس اس كلاس بتصميم أنيق وفاخر يتظهر بخطوط طويلة وأبعاد تلفت الأنظار. من الخلف، تعكس المصابيح الخلفية أعلى مستويات الفخامة بفضل تصميمها المدروس ووظائف الإضاءة المتحركة.

ما يميزعا الكونسول الوسطي بين مقاعد المقصورة الخلفية، عند اختيار حزمة Business Center Console، حيث يمكن لهذا الجهاز اللوحي التحكم في إعدادات المقعد الخلفي المختلفة. 

من حيث الأداء تستمد السيارة قوتها من خيارين من المحركات الهايبرد المحدودة، الأول محرك 6 أسطوانات 3 لترات تيربو متصل بمولد 48 فولت بقوة 429 حصاناً مع دفع رباعي وذلك بفئة S500، بينما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت بقوة إجمالية 469 حصاناً، وتأتي الفئتين مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س.

أودي A8

أودي A8

السعر: يبدأ من 428,500 ريال سعودي

تلقت اودي A8 تحديثات Facelift في عام 2022، والتي تضمنت العديد من التحديثات في التصميم الخارجي، من بينها مصابيح أمامية LED أكثر فخامة في حزمة Comfort Plus.

وتأتي سيارة 2023 Audi A8 مع خيارين من المحركات. الخيار الأول في الإصدار 55 وهو محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مع توربو، ويولد هذا المحرك 340 حصاناً و500 نيوتن متر، يدعمه نظام كهربائي هجين جزئيًا يشتمل على بطارية 48 فولت. وتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي ينقل الطاقة لأربع عجلات. أما الخيار الثاني في الإصدار 60 هو محرك V8 سعة 4 لترات من 8 أسطوانات مع شاحن توربيني، يولد قوة 460 حصانًا و660 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ينقل الطاقة إلى أربع عجلات. 

جينيسيس جي 90

جينيسيس جي 90

السعر: 427 ألف ريال سعودي

الواجهة الأمامية من جينيسيس G90 مميزة جدا وفيها شبك ماسي ومصابيح ثنائية. أما في مقصورة جينيسيس G90 هنالك الكثير من التكنولوجيا والمواد عالية الجودة. وجاء التصميم الداخلي بلغة تصميم "الفضاء الأبيض"، الذي يجمع بشكل متناغم بين المواد الفخمة والتقنيات الجديدة، حيث تتواجد في قمرة القيادة فتحات تهوية رفيعة مدمجة على شكل الأجنحة.

تستمد سيارة جينيسيس G90 قوتها من محرك سعة 3.5 لترات مزدوج التوربو بقوة 409 حصان وعزم دوران 549 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

بي ام دبليو الفئة السابعة

بي ام دبليو الفئة السابعة

السعر: يبدأ عند 375 ألف ريال سعودي

يتميز التصميم الخارجي لـ بي ام دبليو الفئة السابعة بمصابيح أمامية من نوع Matrix LED مع بلورات Swarovski اختيارية لإضافة رونقا ولمعانا خاصاً. ويوجد أسفل المصابيح الرئيسية مجموعة سفلية سوداء اللون تتضمن إضاءة منخفضة وإضاءة عالية الشعاع.

وتأتي السيارة مع شاشة سينما فريدة في المقاعد الخلفية بمقاس 31 بوصة تعمل بتقنية 8K المستقبلية، وجهزت بخاصية تنزيل المحتوى الترفيهي من الأفلام والمسلسلات، يمكن ربطها بحسابك على امازون فاير ونتفليكس وبرايم وغيرها من الخدمات الترفيهية.

المحرك سعة 3.0 لترات توربو بنظام هجين خفيف بجهد 48 فولت ينتج قوة 375 حصاناً، أو محرك 8 أسطوانات بسعة 4.4 لترات توربو يولد قوة 536 حصاناً متصل بناقل أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات. وبالنسبة للنسخة الكهربائية الجديدة كلياً تستفيد من محركين كهربائيين لإنتاج قوة إجمالية 536 حصاناً وعزم دوران 744 نيوتن متر، مع مدى سير 482 كيلومتر لكل شحنة. 

مازيراتي كواتروبورتيه

مازيراتي كواتروبورتيه

السعر: يبدأ من 545,700 ريال سعودي

يعرف تصميم مازيراتي كواتروبورتيه بالمزج بين الشخصية الرياضية والفخامة، مع غطاء المحرك المسحوب والتصميم الجريء للمقدمة مع الشبك الرأسي وشعار الرمح الثلاثي. وتأتي مع مصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل. في مقصورة مازيراتي كواتروبورتيه ستجد التصميم الذي يتميز بالكثير من المواد الفخمة بما فيها الجلود والقشرة الخشبية وتطعيمات الكربون فايبر.

وتأتي المقاعد الأمامية بكسوة من الجلد الفاخر وقابلة للتعديل كهربائيا مع نظام الذاكرة، كما تدعم مزايا التدفئة والتهوية في الأمام والخلف، كما توجد فتحة بالسقف تعمل بالكهرباء.

وتأتي كواتروبورتيه بمحرك سعة 3.0 لترات يولد قوة 350 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر أو محرك أيضًا سعة 3.0 لترات يولد قوة 430 حصاناً وعزم دوران 580 نيوتن متر. كذلك يوجد محرك بنزين 8 أسطوانات سعة 3.8 لترات يولد قوة 580 حصاناً وعزم دوران 730 نيوتن متر.

لكزس أل أس

لكزس أل أس

السعر: يبدأ من 389,298 ريال سعودي

وتتميز لكزس LS بتصميم خارجي أنيق مع شبك أمامي مميز، وعجلات قياس 20 بوصة، ومجموعة إضاءة بتقنية LED، ووظيفة شعاع عالي قابل للتكيف أوتوماتيكياً. من حيث التكنولوجيا، تم تجهيز السيارة أيضًا بنظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت، وتأتي فئة Elite مع نظام صوت مارك ليفينسون بـ 23 مكبر صوت، ونظام ملاحة بشاشة عرض مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي في نظام المعلومات والترفيه. وتأتي أيضًا بمقاعد تدعم التدفئة والتبريد ووظائف التدليك.

تأتي سيارة لكزس LS مع ثلاثة خيارات من المحركات، والتي تشمل محرك V6  سعة 3.5 لترات، ينتج 311 حصاناً، ومحركًا هجينًا سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لترات، ينتج 354 حصاناً، ومحرك V6 سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لترات مزدوج التوربو ينتج 415 حصاناً.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة في سينما .. بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

سيدان أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon