سوبارو ليجاسي 2022 وأهم المعلومات عنها في السعودية

سوبارو ليجاسي 2022 هي سيارة سيدان عملية تقدمها صانعة السيارات اليابانية سوبارو، وتعد من أكثر السيارات شعبية في فئتها في الأسواق السعودية، حيث تأتي بتصميم أنيق وداخلية مريحة وأداء مميز واعتمادية عالية، وتوفر تجربة قيادة شيقة لما تمتلك من تقنيات وأنظمة السلامة ومساعدة السائق، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة سوبارو ليجاسي 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة اليمني للسيارات.

سوبارو السعودية 

قبل التعرف على مواصفات وتفاصيل سيارة سوبارو ليجاسي، لنلقي نظرة حول وكيل سوبارو في السعودية، حيث تعد شركة اليمني للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات سوبارو السعودية بشكل كامل، حيث أنها تتولى كافة خدمات التوزيع والنقل والتسويق والفحص والصيانة، وتتولى شركة اليمني للسيارات كذلك توفير كافة قطع الغيار اللازمة والضرورية لسيارات سوبارو في المملكة، وقد بدأت شركة اليمني للسيارات (YEMCO) منذ عام 1972 والتي كانت في ذلك الحين تتبنى إسم: مركز اليمني للسيارات (Auto Center Al Yemni).

وقد إستطاعت شركة اليمني للسيارات (YEMCO) السيطرة على أسواق السيارات مما أدى إلى تتويجها كأكثر الشركات تطورًا وتقدمًا في المملكة العربية السعودية، وعلى مر السنوات، أثبتت الشركة بجدارة أنها أحد أكبر المساهمين الذين يتربّعون على عرش هذا المجال والذين يتولّون أدوارًا محوريّه في أسواق السيارات.

سوبارو ليجاسي 2022

تأتي سيارة سوبارو ليجاسي 2022 بتصميم رياضي أنيق يلفت النظر، حيث تأتي الواجهة الأمامية بمصابيح بطابع هجومي وشبك أمامي أفقي بطلاء كرومي يحمل شعار العلامة اليابانية إضافة إلى شبك التهوية السفلي المحاط بمصابيح الضباب والمصد الأمامي.

وفي الجانب، يمكننا رؤية الخطوط الانسيابية الرياضية التي تمتد من غطاء المحرك إلى الجوانب، وتأتي بمرايا جانبية مدمج بها اشارات انعطاف، وترتكز السيدان على جنوط عجلات مقاس 18 بوصة، وإلى الخلف حيث تتميز بمصابيح ليد مميزة ومصد خلفي رياضي وجناح صغير.

سوبارو ليجاسي من الداخل 

سوبارو ليجاسي

عند النظر في الداخل، يمكننا رؤية أن المقصورة الداخلية تجمع بين الراحة والأناقة، حيث تأتي بمواد عالية الجودة وتجنيد مميز، بالإضافة إلى لوحة قيادة مميزة مزودة بشاشة معلومات وترفيه قياس 11.6 بوصة يكملها شاشة العدادات الرقمية المميزة في عرضها معلومات القيادة.

وبالنسبة للتقنيات، فتشمل التجهيزات الداخلية نظام تكييف هواء اوتوماتيك، عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام بأزرار التحكم في أجهزة السيارة بما في ذلك نظام صوت فاخر مع 8 سماعات ومثبت سرعة ذكي متكيف وتدعم تقنية البلوتوث ومنافذ يو اس بي وAUX ويوجد بالفئات العليا فتحة سقف ومقاعد كهربائية التعديل.

محرك سوبارو ليجاسي

وبالنسبة لمواصفات الأداء، تستمد سيارة سوبارو ليجاسي قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 182 حصان وعزم دوران 238 نيوتن متر لتتسارع إلى 96 كم/س في 8.4 ثانية ويتميز المحرك بمعدل استهلاك وقود 8.7 لتر كل 100 كم، كما يتوفر محرك سوبر تشارج 4 سلندر سعة 2.4 لتر يولد قوة 260 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك متغير باستمرار وتسارع إلى 100 كم/س في غضون 6.1 ثانية. 

وتتوفر السيارة بأنظمة قيادة مختلفة تشمل الوضع الذكي للقيادة المثالية داخل المدن، الوضع الرياضي باستجابة عالية، والوضع الرياضي "سبورت شارب" لتسارع رشيق واستجابة هائلة ومتعة القيادة الرياضية.

سوبارو ليجاسي

امان سوبارو ليجاسي

تأتي سيارة سوبارو ليجاسي بحزمة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام تحذير التأرجح والخروج عن المسار

  • نظام التحكم في السرعة الثابتة المتكيف

  • نظام إدارة الخانق ما قبل التصادم

  • نظام الفرملة ما قبل التصادم

  • نظام الرؤية البصرية EyeSight

  • أحزمة المقاعد الأمامية المزودة بجهاز شد الحزام مسبقًا ومخففات الضغط

  • مساند الرأس الموجودة على المقاعد الأمامية

  • الوسادة الهوائية المتضمنة في نظام تقييد الحركة التكميلي

  • نظام التحكم الديناميكي في السيارة 

  • نظام تثبيت المركبة التلقائي

  • نظام رصد المركبات الموجودة خلف السيارة

  •  الشعاع العالي المؤازر (HBA)

سعر سوبارو ليجاسي

وختاماً، يمكنك الحصول على سيارة سوبارو ليجاسي في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة اليمني للسيارات حيث تتوفر بفئة واحدة بالسعر التالي:

  • سوبارو ليجاسي 2022 R-S بسعر 126,500 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: تويوتا وسوبارو تكشفان عن جي آر 86 وبي آر زي الجديدتين والحدث كبير

معلومات Subaru مقال
loaing icon