أقصر وأخف محرك V12: تعرف على سفينة دي توماسو الفضائية

دخلت دي توماسو عالم السيارات الفائقة التي تركز على حلبات السباق مع P900 وتقدر بملايين الدولارات. تقتصر السيارة على 18 وحدة فقط. تبلغ تكلفتها 3 ملايين دولار مع قوة مذهلة، مما يضمن أداءً دراماتيكيًا مناسبًا.

الحلم أصبح حقيقة

دي توماسو بي 900 خارجي

منذ عرض سيارتها الخارقة P72 في مهرجان جودوود للسرعة في عام 2019. لقد دخلت في شراكة إستراتيجية مع شركة الهندسة الألمانية المرموقة Capricorn GmbH، وهي على وشك افتتاح منشأة جديدة مقرها في نوربورغرينغ، حيث سيتم تصميم P900 وسياراتها الأخرى وتطويرها.

مستوحاة من اكتشاف الرسومات الأصلية التي أظهرت أن مؤسس شركة دي توماسو، أليخاندرو دي توماسو، الذي كان يحلم في إنشاء محرك V12 خاص به في الستينيات، فهو يجمع بين هيكل حوضي جديد من ألياف الكربون ومحرك V12 يستنشق بشكل طبيعي.

ومع ذلك، لم يكن هذا محرك V12 الذي شوهد في P72 في عام 2019، ولكنه محرك جديد تمامًا مصمم خصيصًا لسيارة دي توماسو. إنه محرك V12 بزاوية 60 درجة، سعة 6.2 لتر، والذي يصل إلى 12300 دورة في الدقيقة، وعندما يتم دمجه مع علبة تروس Xtrac التسلسلية، فإنه ينتج حزمة توليد قوة تزن 220 كجم فقط. تدعي دي توماسو أنه أخف وأقصر محرك V12 يصل إلى الإنتاج بقوة 900 حصان. 

مواصفات من عالم السباقات

دي توماسو بي 900 خلفي

تتميز P900 بجناح خلفي نشط مزود بنظام "DRS" وإدارة واسعة للهواء السفلي بالإضافة إلى الأجنحة المرئية في الصور، وكلها تم التحقق منها على ما يبدو في نفق هوائي بمواصفات سيارات فورمولا 1.

على الرغم من أن السيارات الأولى ستكون جاهزة في صيف العام المقبل، إلا أن مجموعة نقل الحركة ستستغرق وقتًا أطول للتطوير ولا يُتوقع أن يتم الانتهاء من تصميمها بالكامل حتى أواخر عام 2024. لذلك، إذا كان أي من المشترين الثمانية عشر لا يمكنهم الانتظار كل هذا الوقت الطويل. تقدم دي توماسو حلاً مؤقتًا لمجموعة نقل الحركة يتميز بمحرك Judd V10 المعاد تصنيعه. يمكن لمشتري P900 أيضًا اختيار الانضمام إلى "دي توماسو كومبيتزيوني"، وهو نادي للسائقين الذين يملكون هذه السيارة الفائقة.

إقرأ ايضاً: بينها موستنج وأودي وفيراري: أجمل سيارات ننتظرها بفارغ الصبر في 2023

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon