جودوود الساحر بالفيديو: إطلاقات بالجملة بينها ايه ام جي وان و"فان" خارق أسرع من بوجاتي

لطالما كانت جودوود نقطة جذب لكل ما هو جيد ورائع وحتى الأفضل في رياضة المحركات، من السيارات الفائزة بالبطولات إلى السيارات الفائقة والفخمة، يمكن تخيل كل آلة ذات أربع عجلات تقريبًا في حدث ساحر ولكنه يلبي أيضًا الحاجة إلى السرعة لأي من عشاق السباقات المتعصبين.

اليوم الأول من جودوود 2022 

اليوم الأول من مهرجان جودوود للسرعة لعام 2022، أعاق المطر بعض الحركة، لكن هذا لم يمنع عددًا كبيرًا من السيارات الغريبة والمميزة، والسيارات النموذجية، وظهور السيارات الجديدة، والمشاريع الفريدة من التعامل مع التل المشهور. في فيديو تجميعي قصير أعلاه من طاقم جودوود تظهر بعض السيارات الأكثر إثارة للاهتمام في اليوم الأول من المهرجان.

يبدأ المقطع بما يمكن أن يكون أكثر السيارات المنتظرة بين عشاق السيارات الخارقة. قدمت مرسيدس اي ام جي ون عرضًا للسرعة والتقنية، وتوقفت في منتصف المسار لتفعيل ميزاتها الهوائية عالية الأداء قبل أن تصل إلى خط النهاية. اتبعت سيارة فورد بونكرز سوبرفان الكهربائي في رحلتها إلى أعلى التل. وقامت M3 تورينج الجديدة من بي ام دبليو برحلة بطيئة ايضاً تحت المطر.

إضافة إلى ذلك، نرى جولات لنموذج Polestar 5 الجديدة، فيراري SP38، بورشه 911 سبورت كلاسيك، وسيارة Radford Lotus Type 62/2 وغيرها الكثير يمكن مشاهدتها في الفيديو. 

مرسيدس اي ام جي ون 

مرسيدس اي ام جي ون جودوود

في أول ظهور علني لها في مهرجان جودوود للسرعة 2022، ابتعدت اي ام جي ون بمواصفات الإنتاج عن خط البداية، مبنية بعض السرعة من خلال المنعطف الأول ولكن من الواضح أنها لم تظهر كل إمكاناتها. كان هناك سبب لذلك، توقف السائق عن مركز الصدارة في منطقة المتفرجين للتباهي بالجانب الفني للآلة التي تبلغ تكلفتها مليون دولار. بعد توقف قصير، رفع السبويلر الخلفي، وفتح اللوحات على الرفارف الأمامية. 

من هناك، تعاملنا مع سيمفونية سمعية من محرك V6 الصغير. بدت وكأنها سيارة فورمولا 1، وإن كانت مكتومة بعض الشيء. ذلك لأن محرك AMG One يتجه إلى الخط الأحمر عند 11000 دورة في الدقيقة فقط، بينما تصل سيارات فورمولا 1 إلى مستوى أعلى قليلاً. لا يزال هذا أمرًا استثنائيًا نظرًا لأن هذه سيارة إنتاج تلبي لوائح الانبعاثات، ولئلا ننسى، هناك أربعة محركات كهربائية في المزيج أيضًا. مع عمل كل شيء معًا، تنتج 1049 حصانًا مشتركًا، مقسم إلى جميع العجلات الأربع.

فورد سوبر فان 4

فورد سوبر فان جودوود

تم الكشف عن سيارة فورد سوبر فان 4، التي تم الكشف عنها في اول يوم من مهرجان جودوود للسرعة لعام 2022، صعودًا إلى أعلى التل مع وجود Romain Dumas خلف عجلة القيادة.

مزودة بما لا يقل عن أربعة محركات، تمتلك فورد سوبر فان  ما يقرب من 2000 حصان لتحقيق سرعة من 0 إلى 100 كيلومتراً في الساعة في أقل من ثانيتين. تم تطويرها سرًا بواسطة برفورمانس بمساعدة متخصصين السباقات STARD بينما تم تصميم الهيكل من قبل فريق موهوب لصناعة السيارات في كولونيا. إن تغذية هذه المحركات الكهربائية الأربعة تأتي من بطارية مبردة بالسائل بسعة 50 كيلووات في الساعة، وهي أصغر من حزمة 68 كيلو واط في الساعة من E-Transit Custom التي يعتمد عليها التصميم الفريد.

يوجد أسفل الجسم العدواني نظام تعليق مُعاد صياغته مع إعداد عظم الترقوة المزدوج في كلا المحورين الأمامي والخلفي. ليس ذلك فحسب، بل إن أحدث سيارات فورد سوبر فان تحتوي على إطارات فرعية أمامية وخلفية من فئة رياضة المحركات ومكابح جديدة مستعارة من سيارات السباق. في الداخل، تحصل على قفص كامل، إلى جانب أحدث نظام معلومات وترفيه من فورد SYNC 4 مع شاشة كبيرة.

إقرأ ايضاً: بالصور: أفخم تجمع للسيارات الكلاسيكية والخارقة والقوارب الفاخرة في موناكو

معارض وفعاليات سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon