بينها موستنج وأودي وفيراري: أجمل سيارات ننتظرها بفارغ الصبر في 2023

نحن في عام 2022 وشاهدنا بالفعل معظم ما يمكن أن نتوقعه من حيث الموديلات الجديدة. لكن بعد إطلاقها، نترقب صدروها في الاسواق. إليك بعض السيارات الجديدة لعام 2023، التي يجب أن تكون متحمسًا لها للغاية.

فورد موستانج أس 650

فورد موستانج أس 650

سيتوفر كل من فئة EcoBoost سعة 2.3 لترات و 5.0 لترات Coyote V-8 . ومع ذلك ، سيكونان جزءًا من نظام هجين. وقد يعني هذا أيضًا الدفع الرباعي لـS650 Mustang. ولكن في هذه المرحلة، من السابق لأوانه معرفة ذلك. ومن المتوقع أن يعود ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات، ولكن لم يُقال أي شيء عن الإصدار اليدوي، حتى الآن. وتحافظ شركة فورد على شفة شديدة بشأن مدى التهجين، ولكن من شبه المؤكد أنه سيكون مكونًا إضافيًا أو محركًا هجينًا بالكامل.

بورشه ماكان EV

بورشه ماكان  EV

بورشه في مكان مثير للاهتمام في الوقت الحالي. ومع أن عملها يقول إنها ليست ملتزمة بمستقبل كهربائي بالكامل ما تزال تخطط للاستفادة من قطاع السيارات الكهربائية الأكثر شيوعًا، من خلال توسيع تشكيلة المركبات الكهربائية الخاصة بها بذلك، كانت ماكان أول طراز ينتقل للكهرباء عام 2023. وتم رصد ماكان الكهربائية عدة مرات أثناء اختبار الطقس البارد. وفي الوقت نفسه، نعلم أن ماكان التي تعمل بالاحتراق الداخلي سيتم إبعادها في عام 2024، وهو ما يؤكد أن مستقبل سيارات الدفع الرباعي المدمجة من بورشه كهربائي بحت.

بي ام دبليو إكس 8

بي ام دبليو إكس 8

في عام 2023، ستمنحنا بي ام دبليو طرازًا آخر من سيارات الدفع الرباعي بالحجم الكامل – وهو إكس 8. تشترك إكس 8 في منصة مع إكس7، وسيتم تزويدها بمجموعة متنوعة من المحركات ذات الستة وثماني أسطوانات، وبعضها كجزء من نظام هجين خفيف. ويأتي المظهر الرياضي لسيارة إكس 8 على حساب بعض مساحة الحمولة ومقاعد الصف الثالث، التي يمتلكها X7. وسيتم الكشف عن إكس 8  في نهاية عام 2022، مع بدء المبيعات في عام 2023.

شيفروليه كورفيت  C8 Z06

شيفروليه كورفيت  C8 Z06

C8 كورفيت هي أول كورفيت تنتج بمحرك وسطي، وبالتالي فهي واحدة من أكثر السيارات الرياضية إثارةً حاليًا. والآن، بعد مرور عامين تقريبًا، ظهرت نسختها الأكثر سخونة C8 Z06 لأول مرة وتجلب معها حداثة أخرى. فقد تم التخلص من محرك الدفع V-8  سعة 6.2 لترات للحصول على محرك V-8 سعته 5.5 لترات مع عمود مرفقي مسطح.

ويولد المحرك  C8 Z06 الجديدة جيدة 670 حصانا عند 8400 دورة في الدقيقة و 637 نيوتن متر عند 6300 دورة في الدقيقة ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج كورفيت C8 Z06 في صيف عام 2022، مما يعني أن الدفعة الأولى من السيارات ستصل إلى العملاء في حوالي عام 2023.

هيونداي أيونيك 7 

هيونداي أيونيك 7 

تحرز هيونداي تقدمًا جيدًا فيما يتعلق بالكهرباء، وتوشك علامتها التجارية الفرعية أيونيك على إضافة طراز ثالث إلى مجموعتها. وبعد Ioniq 5 و Ioniq 6، تبرز العلامة التجارية الكورية سيارة Ioniq 7  سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل، بثلاثة صفوف والتي ستجلس في الجزء العلوي من تشكيلة الطراز.و حتى الآن، نعلم أن Ioniq 7 ستوفر قدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلو وات والتي ستسمح بمدى 100 كلم في خمس دقائق فقط. وتعتمد Ioniq 7 على منصة E-GMP القابلة للتطوير من Hyundai-Kia وستوفر ما يصل إلى 100 كيلو واط في الساعة بفضل تقدم هيونداي في كثافة البطارية. ولم تكشف هيونداي بعد عن أرقام القوة، لكننا نعلم أن المدى سيكون لمسافة 644 كم. ومن المتوقع أن تظهر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من هيونداي في النصف الثاني من عام 2023.

فيراري  Purosangue SUV

فيراري  Purosangue SUV

تعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من فيراري صفقة كبيرة، لا سيما بالنظر إلى التصريحات السابقة للعلامة التجارية بأنها لن تصنعها أبدًا. وظهرت سيارة Purosangue منذ فترة قصيرة كطراز 2023. من ناحية المحرك، ستظل Purosangue تقدم محرك V-12 ذو السحب الطبيعي.

أودي  A6 E-Tron

أودي  A6 E-Tron

تعتمد A6 E-Tron Avant، هذه النسخة الكهربائية الجديدة بالكامل من A6 على أحدث هندسة لمجموعة فولكس فاجن تشبه تلك التي تدعم المركبات مثل E-Tron SUV و Macan EV القادمة. ويقترح مفهوم E-Tron Avant أن تكون البطارية 100 كيلووات في الساعة هي مصدر الطاقة الأساسي الذي يجب أن يقرضها حوالي 690 كلم من النطاق، لذلك توقع أرقامًا مماثلة من سيارة السيدان أيضًا. ويجب أن تصل بحلول أوائل عام 2023.

اقرأ أيضًا: الساحرات: أفضل سيارات الأداء الجديدة القادمة في عام 2023

أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon