أفضل 7 سيارات يابانية يمكنك أن تشتريها في السعودية بأقل من 150 ألف ريال

تفرض السيارات اليابانية سيطرتها على الشوارع في المملكة العربية السعودية، التي تُعرف بمناخها الصحراوي الذي يتحدى قوة تحمل السيارات. وكما هو شائع، تستطيع السيارات اليابانية تحمل هذا المناخ بمتانتها وقوة تحملها واعتماديتها. لذا يتجه معظم الناس إلى شراء السيارات اليابانية، وإذا كانت ميزانيتك لا تتعدى الـ150 ألف ريال سعودي، وتبحث عن سيارة يابانية تريح بالك من نواحٍ عديدة، منها العائلية، والاستهلاك، والمتانة، إليك سبع سيارات يابانية من اختيارنا يمكنك شراؤها بما يقل عن هذا السعر.

المعايير المتبعة لاختيار السيارات

  • سمعة السيارة بين الناس وانتشارها بفضل الأراء الإيجابية حولها
  • مساحتها الداخلية التي تجعلها سيارة مناسبة للعائلة
  • متانتها التي تجعل عمرها طويلًا (إلا أنك يجب ألا تنسى أن أكثر ما يساهم في إطالة عمر السيارة هي الصيانة الدورية المنتظمة)
  • نوع المركبة: حرصنا على اختيار مركبات من أنواع مختلفة (كروس أوفر متوسط الحجم، 5 أو 7 مقاعد، سيدان متوسطة الحجم، شاحنة...)
  • أخذنا أيضاً استهلاك الوقود بالاعتبار، إذ حرصنا على التأكد من أن استهلاك السيارة جيد
  • حرصنا على أن يكون سعرها أقل من 150 ألف ريال، أو يعادله

مازدا 6 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (4)

لنكسر النمط الاعتيادي المرسوم من قبل سيارات تويوتا وهوندا، اخترنا لك سيارة مازدا 6 الأنيقة، بمحرك توربيني سعة 2.5 لتر رباعي الاسطوانات SkyActiv، بقوة 231 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبأعلى طراز لها مع مواصفاته، أي أقوى محرك وأعلى مميزات، وقيمة الضريبة المضافة، يبدأ سعرها من 83000 ريال ويصل إلى حوالى 123 ألف ريال سعودي. وقد يرتفع بشكل بسيط جداً، إذا توفرت ميزة معينة تريد إضافتها (يعتمد ذلك على الوكيل وما يقدمه).

هي سيارة سيدان كاملة الحجم تتميز بمساحتها الداخلية وجمالها الخارجي والداخلي، ومحركها القوي الذي يبلغ استهلاكه حوالي 7 لتر/100 كلم. وأنا أتحدث تحديداً عن أعلى طراز، بأقوى خيار للمحرك.

نيسان اكس تريل 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (7)

تقدم هذه السيارة تقدم لك الراحة، والتطور، والرقي، واستهلاك الوقود الخفيف، مع توفر سبعة مقاعد. وتقدم أيضاً المتانة والقوة. وفي الجيل الجديد منها تقدم تحسيناً كبيراً فيها من جميع النواحي، التي أهمها التطبيق العملي.

وتعدّ هذه السيارة من سيارات نيسان المميزة، فهي تأتي كحل وسط، إذ ليست ضخمة وباهظة الثمن، وليست صغيرة، بل تتمتع بقدرات أوف رود ستفاجئك بها، وحجمها متوسط ويتسع للجميع.

ويبدأ سعرها من 101 ألف ريال سعودي، إلا أنني لا أنصحك بشراء الطراز القياسي منها، لأنه لن يتضمن الكثير من المميزات. فعند شراء سيارة كهذه، من الجميل امتلاك مميزات تشعرك بالفخامة والراحة. وما يميزها أنها تتوفر بالعديد من الطرازات والمميزات التي تناسب تفضيلات الجميع، وحسب هذه الأخيرة، قد يصل سعرها إلى 152399 ريالا. كما يبلغ استهلاكها للوقود حوالي 7.4 لتر/100 كلم.

سوزوكي سويفت 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (1)

لمن يبحث عن البساطة في سيارة هاتش باك صغيرة، تعدّ سوزوكي سويفت من أفضل سيارات سوزوكي، ومن بين أفضل سيارات هاتش باك اليابانية. ويبدأ سعرها من 72450 ريالا سعوديا، وتأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر.

ويبلغ استهلاك المحرك حوالي 4.9 لتر/100 كلم، وهو استهلاك أكثر من رائع بالنسبة إلى سيارة أكثر من مناسبة للتنقل في المدينة، وعملية بما فيه الكفاية لإدخالها في أي زاوية وركنها في أي مكان. حتى أنها تتمتع بتصميم ظريف، مع هيكل مزدوج اللون يعطي طابعاً رياضياً. ومساحتها كافية لجمع 5 أشخاص للرحلات القصيرة.

تويوتا هايلوكس 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (5)

اخترنا هذه الشاحنة لمحبي الشاحنات والراغبين في مركبةٍ تلبي احتياجاتهم اليومية في العمل. وهي شاحنة متوفرة بمحركات ديزل أو بنزين، ويبدأ سعرها من 109.595 ألف ريال سعودي (Double Cab)، وقد يصل إلى 184.805 ألف ريال حسب الطراز.

إلا أنك تستطيع شراء طرازٍ منها فيما بين السعرين، وبالمواصفات التي تكفيك، إذ إنها تتوفر بطرازات تقل عن 141 ألف ريال سعودي. ولا تتوقع منها استهلاكاً يشبه استهلاك سيارة سيدان أو كروس أوفر اقتصادي، فاستهلاكها قد يصل إلى 15.3 لتر/100 كلم، ولكن بالنسبة إلى الطرازات التي يقل سعرها عن 150 ألف ريال، يصل استهلاكها إلى حوالي 10.5 لتر/100كلم.

تويوتا راف 4 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (3)

سأتفادى مجدداً ذكر تويوتا كامري وغيرها من سيارات تويوتا التقليدية، فهي غنية عن التعريف بفضل سعرها المقبول واستهلاكها الخفيف للوقود ومتانتها التي جعلتها من أشهر السيارات في منطقتنا.

ولكن لا يمكن ألا نتحدث عن تويوتا عند ذكر السيارات اليابانية العملية والمتينة، ومن بين الخيارات التي يمكنك شراءها هي تويوتا راف 4، التي يصل سعر طرازها الأعلى إلى 145 ألف ريال سعودي تقريباً، بينما يبدأ الطراز الأدنى سعرا بـ97750 ريالا سعوديا. 

وتتوفر بمحرك 4 اسطوانات سعة 2 لتر، أو 2.5 لتر، حسب الطراز والقوة، حتى أنها تتوفر بمحركات هجينة. وهي كروس أوفر صغيرة الحجم لمن يريد سيارةً متينة وعملية مناسبة للعائلة وللمدينة، مع قدرات محدودة ولكن مقبولة للأوف رود.

مازدا سي اكس 9

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (2)

خيار آخر لمن يريد سيارةً كبيرة الحجم تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بمجموعة من إضافات تجعلها فاخرة. وعلى الرغم من أن سعرها مع طرازها الأعلى يصل إلى 151 ألف ريال سعودي مع قيمة الضريبة المضافة (يبدأ بـ114,500 ريال سعودي)، إلا أنك يمكن أن تختار حلاً وسطياً وشراء الطراز الأساسي، أو حتى الوسطي Grade 1 مع نظام دفع كلي وبعض المميزات الكافية لك ولعائلتك.

وتأتي السيارة بمحرك 4 اسطوانات سكاي اكتيف تيربو سعة 2.5 لتر قوة 230 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران. كما يتراوح استهلاكها بين 11.7 و9.4 لتر/100 كلم حسب طريقة القيادة والطرقات.  

هوندا اكورد 2023

سيارات يابانية تحت 150 ألف ريال (8)

الغنية عن التعريف أيضاً، هوندا اكورد، واخترناها بدلاً من هوندا سيفيك لأنها أكبر وأجمل وأفخم، ويمكنك شراؤها بأقل من 150 ألف ريال سعودي إذا أردت.

إذ تتمتع بمظهر رياضي ومساحة داخلية واسعة، وقد شهدت في جيلها الجديد تحسناً كبيراً. وتأتي بمحرك سعة 1.5 لتر توربيني رباعي الاسطوانات، وتتمتع بتقنيات رائعة، من بينها جوجل المدمج، ونظام آبل كاربلاي واندرويد اوتو، والتعرف الصوتي. كما يبدأ سعرها من 132,135 ريال سعودي، ولكن يتعدى 178 ألف ريال إذا اخترت طرازاً هجيناً.

اقرأ أيضاً: أكثر سيارات عائلية اعتمادية 2023 متوفرة في السعودية

loaing icon