أكثر سيارات عائلية اعتمادية 2023 متوفرة في السعودية

الموثوقية عامل مهم يجب مراعاته عند شراء سيارة جديدة. فسواء كنت ترغب في الحصول على شاحنة صغيرة، أو سيارة رياضية، أو سيارة دفع رباعي، أو أي شيء بينهما، فمن الضروري أن تعرف أنه يمكنك الاعتماد على سيارتك في جميع المواقف الممكنة. هذا الأمر مهم أكثر عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة عائلية. وفي هذه المقالة، إخترنا أكثر سيارات دفع رباعي عائلية موثوقية لشرائها في عام 2023 استنادًا إلى تصنيفات الموثوقية الخاصة بها على شركة "جي دي باور" بالنظر إلى أسعارها وتقيماتها وفقاً للتعليقات التفصيلية للمالكين المعتمدين والعوامل في مستوى العيوب والأعطال وعيوب التصميم. ويجب أن تمنحك هذه التصنيفات فكرة عامة عما يمكن توقعه من سيارتك الجديدة من حيث الجودة والموثوقية.

قائمة المعايير حسب "JD Power"

قائمة المعايير حسب  JD Power

- الاعتمادية الإجمالية: تقيس دراسة اعتمادية السيارة لشركة جي دي باور موثوقية المركبات على مدى فترة ملكية مدتها ثلاث سنوات. ويتم تقييم عدد المشكلات التي تمت مواجهتها لكل 100 مركبة، بينما تشير الدرجات الأقل إلى زيادة الموثوقية.

- الجودة الأولية: تفحص دراسة الجودة الأولية لشركة جي دي باور المشكلات التي يواجهها الملاك خلال أول 90 يوماً من الملكية، وتقيس عدد المشاكل لكل 100 مركبة. وانخفاض الدرجات تشير إلى جودة أولية أعلى.

- اعتمادية مجموعة نقل الحركة: تركز هذه الفئة بشكل خاص على موثوقية مكونات مجموعة نقل الحركة في السيارة، بما في ذلك المحرك وناقل الحركة ونظام الدفع.

- إمكانية الاعتماد على الميزات والملحقات: تقوم بتقييم موثوقية الميزات والملحقات المختلفة في السيارة، مثل نظام المعلومات والترفيه والملاحة والتحكم في المناخ، والمكونات الإلكترونية الأخرى.

- الاعتمادية على الهيكل والداخلية: تقيّم هذه الفئة موثوقية هيكل السيارة ومكوناتها الداخلية، بما في ذلك الملاءمة والتشطيب والمقاعد والمواد الداخلية وجودة البناء الشاملة.

- الاعتماد على الصوت والاتصال والترفيه والملاحة: يركز هذا الإختبار على موثوقية أنظمة الصوت والاتصالات والترفيه والملاحة في السيارة، بما في ذلك ميزات مثل اتصال Bluetooth وواجهات الشاشة التي تعمل باللمس والتعرف على الصوت.

- الاعتمادية على تجربة القيادة: تقيّم هذه الفئة موثوقية المكونات المتعلقة بالقيادة في السيارة، مثل التوجيه والتعليق والمكابح والأنظمة الأخرى التي تساهم في تجربة القيادة الشاملة.

- الموثوقية المتوقعة: توفر شركة جي دي باور أيضًا تصنيفاً منفصلاً للموثوقية المتوقعة، والتي تقدر احتمالية المشكلات التي قد يواجهها المالكون في المستقبل بناءً على البيانات والتعليقات التاريخية.

 

أكثر سيارات عائلية اعتمادية 2023 متوفرة في السعودية

شفروليه تاهو 2023 - سعرها يبدأ من 215,000 ريال سعودي

شفروليه تاهو 2023

قد ترغب العائلات التي تبحث عن الرحابة والراحة في سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في شراء شفروليه تاهو 2023. وتأتي هذه السيارة الكبيرة مع مقصورة فسيحة ومليئة بالمزايا ووالتقنيات من الدرجة الأولى ومحركات V8 قادرة على ضمان قوة سلسة ومستقرة ومثيرة.

لكن هذا ليس كل شيء. فقد حصلت شفروليه تاهو 2023، المصنفة في المرتبة الأولى في فئتها، على 80 نقطة من أصل 100 نقطة من حيث الموثوقية وتحصل على شارات رائعة لتجربة القيادة وقيمة إعادة البيع وتجربة البيع لدى شركة جي دي باور. وأحب معظم المالكين الذين ساهموا في هذا التصنيف الأمان وسهولة المناورة والاقتصاد في سيارة شيفروليه تاهو 2023.

كيا تيلورايد 2023 - سعرها يبدأ من 172,498 ريال سعودي

كيا تيلورايد 2023

كيا تيلورايد 2023 هي سيارة أنيقة ومريحة ذات خطوط راقية ومعدات رائعة وأسعار معقولة. وأضف إلى المعادلة محرك V6 قوي وقائمة طويلة من مزايا التكنولوجيا والراحة الاستثنائية، وستحصل على سيارة دفع رباعي عائلية مثالية.

علاوة على ذلك ، تمنح شركة جي دي باور سيارة كيا تيلورايد 2023 85 من أصل 100 نقطة من حيث الموثوقية و 87 و 89 نقطة لتجربة القيادة وقيمة إعادة البيع. وفقاً لغالبية المراجعات، فإن هذه السيارة عملية أيضًا ومريحة في المقاعد الخلفية، وأسهل في الدخول والخروج منها مقارنتها بمعظم المنافسين.

جي إم سي تيرين 2023 - سعرها يبدأ من 118,500 ريال سعودي

جي إم سي تيرين 2023

قد تكون العائلات الصغيرة قادرة على الابتعاد عن سيارات الدفع الرباعي الأكبر، والتي حصلت جي إم سي تيرين 2023 منها على أعلى تصنيف موثوقية.

تمنح شركة  جي دي باور هذه السيارة 86 نقطة من حيث الموثوقية، مما يسلط الضوء على الاقتصاد وقابلية الاستخدام التكنولوجي باعتبارهما أكثر خصائص وميزات تيرين إشادة. وتأتي جي إم سي تيرين 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات مستقر وفعال، ومقصورة رحبة ومريحة، والعديد من الميزات الأخرى التي تعزز الراحة. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو أن تقنية السلامة في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قد تكون أكثر صعوبة في الاستخدام مقارنة بالمنافسين.

لكزس جي اكس 2023 - سعرها يبدأ من 261,625 ريال سعودي

لكزس جي اكس 2023

بالعودة إلى فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، والتي قد تناسب بالفعل معظم العائلات، لدينا مشارك آخر موثوق به للغاية هو لكزس جي أكس 2023. وعلى الرغم من أن جي أكس لا تخلو من العيوب بحيث يطلق عليها اسم أقل كفاءة في استهلاك الوقود من المنافسين وضيقة قليلاً في المقاعد الخلفية، إلا أنها تجعل القيادة قادرة وآمنة وموثوقة.

وبالنظر إلى أن شركة جي دي باور، فقد منحتها 86 نقطة من حيث الموثوقية، وتتوقع تقارير المستهلك أن جي أكس ستكون أكثر موثوقية من السيارة العادية، ويمكنك أن تتوقع أن تخدمك هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل جيد دون عيوب كبيرة.

شفروليه بليزر 2023 - سعرها يبدأ من 187,500 ريال سعودي

شفروليه بليزر 2023

تعتبر شفروليه بليزر 2023، التي سجلت نتائج رائعة في جميع فئات جي دي باور الأربع، واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم موثوقية بحسب التقييمات وتعليقات المالكين.

وتشير تقارير المستهلك أيضًا إلى أن بليزر هي  واحدة من سيارات الدفع الرباعي التي ستكون أكثر موثوقية من معظم السيارات العادية. وفيما يتعلق بالراحة الموجهة نحو الأسرة، فإن شفروليه بليزر 2023 لديها الكثير لتقدمه، بدءًا من المظهر الرياضي الفريد، ومحركات موثوقة رباعية الأسطوانات وV6، والتكنولوجيا الحديثة، والمزيد.

كيا سبورتاج - سعرها يبدأ من 96,023 ريال سعودي

كيا سبورتاج

سيارة SUV مدمجة أخرى قد ترغب العائلات الأصغر في وضعها في الاعتبار هي سيارة كيا سبورتاج 2023. وتمنح شركة جي دي باور هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ما يصل إلى 88 نقطة من حيث الموثوقية، مما يجعلها رائعة في تجربة القيادة وفي قيمة إعادة البيع أيضًا.

علاوة على ذلك، تأتي كيا سبورتاج 2023 بمختلف الزخارف، وتوفر مجموعات نقل الحركة عايدة وهجينة، وتسمح بالتخصيص المتقدم، وأكثر من ذلك بكثير. من حيث التصميم الحديث والراحة والراحة، تحقق كيا سبورتاج 2023 نتائج جيدة.

لينكولن نوتيلوس 2023 - سعرها يبدأ من 179,285 ريال سعودي 

لينكولن نوتيلوس 2023

تتمتع سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم لينكولن نوتيلوس 2023 بتصنيف موثوقية كبير وتوفر الكثير من ميزات التكنولوجيا والراحة للعائلات للاستمتاع بكل رحلة ، بدءًا من المقصورة الفسيحة والاقتصاد الممتاز.

اقرأ أيضًا: إخترنا لك: 6 سيارات كروس اوفر فاخرة 2023 يمكنك شراءها في السعودية

اس يو في شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon