سباق 1971: لماذا يقال عنه أفضل سباق في تاريخ فورمولا 1؟

اعتاد مشجعو فورمولا 1 الحديثون على رؤية السباقات تفوز بفارق كبير بين المتسابقين، لكن الأمر لم يكن كذلك دائمًا. منذ عدة سنوات، كان بإمكان السيارات أن تطارد بعضها البعض عن كثب ويمكن أن تأخذ خطوطًا مختلفة عبر الزوايا. يمكن للسيارات في الواقع أن تتسابق وتتجاوز. لقد كان العصر الذهبي للفورمولا 1، وهذا السباق شهد الفوز بأقرب فارق في تاريخ السباقات

سباق مونزا التاريخي 

سباق فورمولا 1 الاقرب خارجي

لم ينتج سباق الجائزة الكبرى الإيطالية لعام 1971 أقرب نقطة نهائية في فورمولا 1 فحسب، بل كان رائعًا لعدد من الأسباب. في عام 1971، كان من المقرر إجراء السباق في مونزا، أحد أكثر الحلبات كثافة في استخدام الطاقة وأسرعها. مونزا هي واحدة من العديد من المسارات حيث يتمكن عشاق فورمولا 1 من رؤية القوة الحقيقية للسيارة. كان هذا المسلك يسمى في مرحلة ما بالوحش وكان هذا قبل إدخال المنعطفات الصناعية.

أكثر السباقات جنوناً 

سباق فورمولا 1 الاقرب

في عام 1971، قامت فورمولا 1 بزيارتها الأخيرة إلى مونزا. تم تصنيف هذا السباق على أنه أفضل سباق فورمولا 1 على الإطلاق. كان متوسط ​​السرعة على الحلبة خلال هذا السباق 242.615 كم / ساعة. لقد احتفظ بهذا الرقم القياسي لمدة 32 عامًا، وكان هذا حتى عام 2003 عندما تم كسر الرقم القياسي في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي.

يحمل هذا السباق أيضًا الرقم القياسي لأقرب نهاية أيضًا. شهد هذا السباق نهاية أفضل ثلاث سيارات بفارق 0.09 ثانية فقط. كان فارق التوقيت في السيارات الأربع الأولى 0.09 ثانية. كانت السيارة الخامسة على بعد 0.61 ثانية فقط من السيارة الرائدة وكان جاكي ستيوارت من فريق تيريل هو السائق المسيطر خلال موسم 1971. وبينما حصل بالفعل على لقب البطولة، كان لا يزال يرغب في إنهاء الموسم في القمة. ولكن مع مسار مثل مونزا، غالبًا ما تأخذ الأمور منعطفًا مختلفًا. 

النهاية الأقرب على الإطلاق 

سباق فورمولا 1 الاقرب نهاية

بعد 45 لفة في السباق دفع كريس آمون سيارته ماترا V12 إلى أقصى حدودها وكان من الواضح أنه كان يراقب خط النهاية وأن الأمر سيستغرق الكثير لإيقافه. ومع ذلك، بعد حادث مؤسف، تخلف آمون وترك بيترسون وسيفرت وهايلوود وجيثين ليتنافسوا على المركز الأول. مع اقتراب السباق من نهايته، كان الأمر يتلخص في من خرج من حجرة التوقف بدقة تامة لجولة أخيرة. شهد خروج السيارات الخمس الرائدة وجهاً لوجه مع عبور كل سيارة الخط بفارق 0.061 ثانية خلف الأخرى. بعد الفحص الدقيق للسباق، تم تحديد أن بيتر جيثين لديه النهاية المثالية وحقق الفوز بفارق 0.01 ثانية عن بيترسون.

إقرأ ايضاً: عجائب فورمولا: قصة اختفاء ماسة بقيمة 250 ألف دولار في موناكو

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon