أس يو في فخم ثاني في عائلة جينيسيس: جي في 70 2022

عندما قررت جينيسيس دخول عالم الأس يو في الفخم، لم تكن تمزح أو حتى تأخذ الأمر بخفة. فقد فاجأت الجميع بأول أس يو في فخم لها وهو جي في 80 وكان لنا تجربة تفصيلية لهذه السيارة الرائعة الفخمة، واليوم نختبر مع بعض سيارة جينيسيس جي في 70 الأصغر حجماً وذات الطابع الرياضي والفخم في نفس الوقت. ثاني أس يو في من الصانع الكوري مع مفاجآت تطيح بالمنافسين في هذه الفئة. وهذه من المرات القليلة التي سيكون تركيزي فيها على التصميم والتفاصيل الصغيرة التي بالفعل تصنع الفارق في عالم السيارات الفخمة ومن هنا نبدأ.

جينيسيس جي في 70 تصميم رياضي ونقلة نوعية

وصلتنا السيارة لنبدأ التجربة وكما هي الحال عند استلام أول سيارة، نبدأ بجولة سريعة على الجسم الخارجي للسيارة لنستطلع أي خدوش او حتى نقرات صغيرة، ولكن المفاجأة كانت بأن غطاء المحرك أعلى من العادة. وهذا لفت انتباهنا مباشرة وما كان بنا أن سألنا المسؤول عن جينيسيس حتى شرح لنا بأن هذا جزء من التصميم الثوري الجديد فبدأنا رحلتنا من خارج السيارة نبحث عن غير المألوف في التصميم ولحظنا وجدنا الكثير.

جينيسيس

مقدمة السيارة فيها الكثير من لمسات تصميم جينيسيس الجديدة من الشبك الضخم المعروف في سيارات الصانع الكوري وطريقة إدخال الرادار في داخله إلى نفحة جينيسيس في كامل التصميم، إنما ما يلفت الإنتباه في المقدمة شيئين. ارتفاع غطاء المحرك كما ذكرنا في الأمام وحتى في الجنب ليتماشى مع خط يتابع هذا الإرتفاع على كامل جنب السيارة ليأخذك الى الجنب الخلفي لتلاحظ حركة ثورية في هذه المنطقة الخلفية مع انتفاخ في الرفارف تشعر كأنه غريب. ولكن جميل وإن ذهبت بنظرك إلى الأعلى قليلاً، ستجد أيضًا لمسة تصميمة غريبة على العامود C أي في الجنب الخلفي حيث ترى دخول الكروم ولون السيارة بطريقة تعطي طابع الكوبيه على جي في 70 لتلك اللمسة الرياضية، بالفعل تفاصيل في التصميم مختلفة كلياً.

جينيسيس

ولكن في رحلتنا من الأمام إلى الجنب لاحظنا أموراً أخرى كتصميم المصد الأمامي باللون الأسود والشكل الرياضي أكثر من رائع وحتى هناك قطعة بلاستيك سوداء وراء الشبك زادت من تسويد الكروم لأن الفكرة من جي في 70 هي سيارة أس يو في فخمة مع لمسة رياضية. من الجنب أيضًا نلاحظ جنوط قياس 21 انش بتصميم مميز أيضًا رياضي ولمسات الكروم في كل مكان في جنب السيارة.

من الخلف، وهنا قبل البدء اسمحوا لي أن أعتذر عن الإطالة في الوصف، إنما السيارة بالفعل رائعة التصميم وبرأيي ثورية التصميم من جينيسيس، نرى الطابع الرياضي بقوة مع مصد ذات تصميم رياضي باللون الأسود مع فتحتيتين ضخمتين للعادم شبيهة بالمدافع. ولا يجب أن ننسى المصابيح ذات الخطين التي ككل سيارات جينيسيس تبدأ من المقدمة مع إشارات الانعطاف لتصل إلى المصابيح الخلفية. وباعتقادي بأن هذه السيارة هي أكثر سيارة تمثل بالفعل كلمة تكامل التصميم، وهناك أيضًا تفصيل رائع في الخلف وهو الجانح العلوي للمسة رياضية بامتياز، ولو المقال يسمح لكنت دخلت في تفاصيل أكثر عن التصميم.

جينيسيسلمسة أخيرة يجب ذكرها قبل الدخول إلى السيارة هي إنه عندما تفتح غطاء المحرك ستجد نفس الروحية في التصميم فترى المحرك باللون الأسود مع لمسة الكاربون فايبر وألهم في أسفل غطاء المحرك تم تصميم قماشة العزل الحراري على شكل شعار جينيسيس، هل لاحظت مدى الدقة والتصميم الثوري في هذه السيارة؟

كاربون فايبر متعدد الابعاد وراحة في جينيسيس جي في 70

كما هو الحال من الخارج، التفاصيل في الداخل برأيي خرافية والتكامل في التصميم والخطوط واضح في المقصورة الداخلية الفخمة والرياضية في نفس الوقت، مع جلد النابا الرائع باللونين الأحمر والأسود. أما تكامل التصميم فتجده بالخطين المطرزين وحتى خط الألومنيوم الذي يمتد من الخلف حتى على مدار الأبواب وصولاً إلى الكونسول الأمامي، ويتتابع من جديد الى الأبواب الخلفية. كما أن تصميم كل عنصر في المقصورة الأمامية له خاصيته وفرادة في الشكل والمواد الفخمة المستعملة والصور خير دليل.

جيتيسيس

ولكن أهم عنصر هو مادة تصميمة تدعى كاربون فايبر متعدد الأبعاد لمظهر رياضي رائع خاصة مع الإنارة المحيطية. لن أغوص أكثر في تفاصيل التصميم الداخلي، ولكن لا يمكن أن لا نذكر المقاعد المبردة والمدفئة الموصي بها من أطباء العظم، وأكثر من ذلك تطريزاتها التي تجمع بين شكل الماس والشكل الرياضي لتكون جي في 70 تحمل بقوة الهوية المشتركة بين الفخامة والتصميم الرياضي.

هناك العديد من المميزات في هذه السيارة، ولكن لا يمكن ذكرها كلها في هذه المراجعة، ولكن نعدكم بتفاصيل أكثر في عدة مقالات.

هل سمعت يوما بسيارة تدفع عنك مشترياتك؟ تكنولوجيا المستقبل اليوم في جي في 70

التركيز كان أكثر على ثورية التصميم في ثاني اس يو في ذات الطابع الرياضي من جينيسيس انما التكنولوجيا مخيفة في هذه السيارة واللمسات المستقبلية واضحة بقوة مع اعتماد الواقع المعزز ولكن هل سمعت يوما بسيارة تدفع عنك مشترياتك، نعم ما قرأت صحيح جينيسيس مجهزة بنظام جينسيس باي Genesis Pay الشبيه بآبل باي وننتظر تفعيله قريباً.

ولكن ليست هذه هي فقط التكنولوجيا، بل أيضًا شحن لاسلكي وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي ونظام ترفيهي متطور مع أنماط تناسب مودك لتكون مرتاح وغيرها من المميزات، ولكن وجود البصمة مختلف ودليل إضافي على تقنيات المستقبل فالبصمة تجهز لك اعدادات من مقعد إلى التكييف إلى المقود وأيضًا يمكن من خلالها تشغيل السيارة دون مفتاح.

في التكنولوجيا أيضًا، ولكن على مستوى الأنظمة المساعدة للقيادة فهناك طبعاً الإبقاء في المسار وتثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقطة العمياء، ولكن هذه الأنظمة تعمل مع بعض لتجنبك الحوادث فيمكن للسيارة إذا استشعرت بقروب حادث أن تبقيك في مسارك وتبطء سرعتك لتجنبك أية مخاطر.

جيتيسيس

محرك جينسيس جي في 70

باختصار هناك خياران من المحركات، الأول 2.5 لترات تيربو بقوة 304 حصاناً وهناك 3.5 لترات تيربو بقوة 380 حصاناً مع دفع كلي للمحركين وخيار دفع أمامي للمحرك الأصغر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات و8 أنماط قيادة بين الإقتصادي والمريح والرياضي وأنماط الأوف رود، كما أن السيارة مجهزة بنظام تعليق يقرأ الطريق ويعدل نفسه بحسب الرادارات والكاميرات لقيادة مريحة.

اقرأ أيضًا: جينيسيس جي 70 تغييرات نوعية ودخول عالم الفخامة الرياضية

جينيسيس تجارب القيادة Genesis GV70
loaing icon