Eskimi DSP Pixel

جينيسيس جي 70 تغييرات نوعية ودخول عالم الفخامة الرياضية

نفس الحديث يتكرر في كل مرة أقوم بتجربة احدى سيارات السيدان. هل فعلاً انتهى عصر السيدان؟ وجوابي يوماً بعد يوم يتأكد بأن سيارات السيدان لديها طابع خاص وتوجه خاص. السيدان تمثل برأيي قسمين. الأول محبي الفخامة وخاصة طابع المدراء التنفيذيين والثاني محبي الفخامة الرياضية أي عناصر فخامة بسيارة ليست كبيرة مع اللمسة الرياضية. وذلك نجده بقوة عند محبي السيارات الألمانية. وأضف إليها سيارات جينيسيس التي انتقلت من مرحلة السيادان العادية مع لمسة الفخامة الى سيارات سيدان تخلق خضة في السوق السيارات، فبعد تجربتنا لجينيسيس جي 80 وفخامتها إليكم جينيسيس جي 70 2022 فايس ليفت.

نفضة على التصميم الخارجي

عند إطلاق الجيل الحالي لجينيسيس جي 70 كان لنا تجربة مفصلة لهذه السيارة مع محرك اربع أسطوانات تيربو وتصميم عصري رائع. ولكن اليوم القصة مختلفة، إذ قررت جينيسيس توحيد هويتها بتصميم ليس فقط عصري إنما أيضًا مستقبلي. ورأيناه بقوة على جينيسيس جي في 80 أول اس يو في من الصانع الكوري الفخم، وأيضًا على جي 80. إنما جي 70 جمعت عنصر الفخامة مع الطابع الرياضي وحافظت على هويتها الخاصة مع اعتماد فيس ليفت لسنة 2022 ضمها الى عائلة جينيسيس التي تميزها عن بعد اميال.

تجربة جينيسيس

المقدمة هي جينيسيس 2022 بقوة مع اعتماد المصابيح الأمامية على خطين مسحوبين على المقدمة إلى جنب السيارة، شبك كرومي ضخم المعتمد على سيارات جينيسيس كهوية لهذه السيارة الفخمة مع تداخل الرادار والكاميرات بطريقة فنية في الشبك دون الإخلال بالتصميم الرائع، وأيضًا مصد جديد مع فتحات تهوئة ضخمة للطابع الرياضي لهذه السيارة ولا يجب ان ننس غطاء محرك جديد أيضًا جذاب مع خطوط رياضية بارزة.

من الجنب لا تغييرات تذكر إنما الخطوط الرياضية واضحة بامتياز مع جنط رياضي وأيضًا فتحة جانبية لتزيد من الطابع الرياضي لجي 70.

تجربة جينيسيس

من الخلف القصة اختلفت كلياً كما المقدمة، مع اعتماد مصابيح خلفية جديدة تمثل هوية جينيسيس الجديدة وممسوحة على الجنب مع خطين لتلائم تصميم المقدمة، وليس ذلك فقط بل أيضًا مصد خلفي جديد كليا مع فتحات عوادم ضخمة لمظهر سوبر رياضي وأيضا مشتت هواء في أسفل المصد اكثر من رائع.

قفزة في التكنولوجيا مع مقصورة رياضية فخمة

تجربة جينيسيس

التغيير الشامل برأيي في التصميم الخارجي ليس نفسه في التصميم الداخلي اذ ان النسخة السابقة لجينيسيس جي 70 كانت سابقة لعصرها والتصميم الأنيق والرياضي الموجود فيها لا يزال حتى يومنا مناسب جداً لشخصية جي 70 الرياضية والفخمة، إن كان مع اعتماد جلد النابا الفاخر أو التطريزات وحتى لمسات الألومنيوم في كل مكان للمسة رياضية وأيضًا يلاحظ تصميم فريد من نوعه على جميع أطراف قطع الألومنيوم في الكونسول الوسطي وحتى في مسكات الإنارة والمساحات.

تجربة جينيسيس

ولكن أهم تغيير طال المقصورة الداخلية هو من حيث التكنولوجيا مع دخول أندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع الشحن اللاسلكي ليتكامل مع الشاشة الوسطية اللمسية سهلة الاستعمال مع مقبض حتى إن كنت مهووساً بالنظافة لتبق شاشة نظيفة.

نظام الترفيه والمعلومات هو نفسه الموجود في جي 80 و جي في 80 مع بعض الإختصارات إنما صوت الطبيعة Sound of Nature موجودة لتختار مودك الخاص وتسترخي عند الحاجة مع طبعاً شاشة العدادات التي أصبحت رقمية مع تقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

المحرك وتجربة القيادة

تجربة جينيسيس

تجربة قيادة جينيسيس جي 70 لم تختلف كثيراً، إنما محرك النسخة التي معنى كان هذه المرة V6 3.3 لترات مزدوج التيربو أي قوة أكثر ومرح أكثر عند القيادة يولد 370 حصاناً مع نظام دفع كلي لتجربة رياضية رائعة.

ولكن جي 70 ليست سيارة رياضية فقط إنما إن كنت من محبي السيارات الرياضية ستتسلى كثيراً بوضعية سبورت و سبورت بلاس حيث يحضنك المقعد لتشعر بأن في كرسي رياضي، يرتفع عداد الدورات في المحرك، يرتفع صوت المحرك ويتحول التوجيه والتعليق الى متعة رياضية رائعة لسيارة سيدان، ولكن لا تنس بأن هذه السيدان أيضًا ذات طابع فخم ويمكنك أن تستفيد من وضعية القيادة المريحة وأيضًا من وضعية القيادة الإقتصادية في حال أردت ذلك خاصة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

هناك أيضا نسخة 4 أسطوانات سعة 2.0 لترات تيربو إن كنت من محبي المحركات الصغيرة.

من الناحية الرياضية أيضًا السيارة مجهزة بنظام الإنطلاق من الثبات ويمكن أن تتسارع من صفر إلى مئة بـ4.7 ثواني، وأيضًا فرامل رياضية من بريمبو.

تجربة جينيسيس

أما من ناحية الأنظمة المساعدة للقيادة فحدث ولا حرج، الإبقاء في المسار الذي يتفاعل مع الطريق في حال وجود انعطاف وأيضًا تثبيت السرعة التفاعلي الذي يريحك كلياً على الطرقات السريعة، باختصار هذين النظامين يمكن أن يتولى القيادة عنك طوال الوقت إنما نظام مراقبتك في السيارة سيتدخل وينبهك بضرورة وضع يديك على المقود طوال الوقت وأيضًا بضرورة مراقبة الطريق والراحة إذا استشعر بأنك متعب، وطبعاً نظام مراقبة النقطة العمياء الذي يتميز بتحويل العدادات أمامك إلى كاميرات وشاشات لتراقب بها السيارة قبل الإنعطاف، وغيرها من الأنظمة لتكون قيادتك على الطريق مريحة وآمنة.

اقرأ أيضًا: إليك الفرق بين جينيسيس جي 70 موديل 2022 وموديل 2021

loaing icon