أبرز الفروقات بين النسخة السابقة والجديدة من بورشه جي تي أس

لمزيد من التميز، من الضروري أن تتواجد في إحدى سيارات بورشه لاسيما وأن هذه السيارات كانت وما تزال تتمتع بتصميم رائع وبمحركات جبارة لقيادة سلسلة وشرسة في كل الأوقات. اليوم ظهرت نسخة 2022 من بورشه 911 جي تي أس والتي سوف نتعرف عليها من خلال مقارنتها بالنسخة 2021 التي سبقت.

الناحية الخارجية الأمامية

بورشه جي تي اس 2022بورشه جي تي اس 2021

لا تختلف سيارة بورشه 911 جي تي أس 2022 الجديدة عن النسخة التي سبقت بشكل كبير، حيث أنك ومتى نظرت إلى المقدمة سوف تلاحظ بأن غطاء صندوق الأمتعة الأمامي اختلفت زواياه في نسخة العام 2022 حيث اختفى التصميم الدائري مع ظهور خطوط مع حواف حادٍ الأمر الذي أعطى السيارة مظهراً شرساً. هذا وتغير شكل فتحات التهوئة في المصد الأمامي بشكل طفيف ما يعني أن الشركة المصنعة تريد أن تحافظ على جينات الـ 911 الشهيرة.

الناحية الخارجية الخلفية

جي تي اس 2022جي تي اس 2021

ظهرت التغييرات أوضح في الناحية الخارجية الخلفية، حيث جاءت المصابيح أكثر نحافة ومتصلة ببعضها البعض من خلال خط أفقي أحمر اللون، هذه الميزة في وصل المصابيح ببعضها البعض باتت معتمدة في يومنا هذا من قبل الكثير من شركات السيارات.

هذا ونلاحظ أيضاً أن فتحة تهوئة المحرك، أصبحت تتميز بشكل جديد وجميل بحيث نلاحظ وعلى عكس نسخة العام 2021، أنه منقسم بطريقة ما إلى قسمين. قدمت أيضاً بورشه مصدّا خلفيًا مختلفًا تماماً في سيارة العام 2022 تناسق مع العوادم الرياضية الشكل.

المحرك

محرك جي تي اس 2022محرك جي تي اس 2021

زوّدت سيارة ‎‎911 GTS 2022 الجديدة بمحرك من ست أسطوانات متقابلة أفقياً سعة 3 لتر مع شاحن تيربو مزدوج يولد قوة 480 حصانًا ‏و570 نيوتن متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 20 نيوتن متر عن محرك الطراز السابق. تتسارع سيارة 911 كاريرا ‎‎GTS من 0 إلى 100 كم/ الساعة في 3.3 ثوانٍ فقط مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه ثماني السرعات.

هذا وتعمل سيارة بورش 911 كاريرا جي تي إس السابقة بمحرك من ست اسطوانات 6 سعة 3.0 ليتر بشاحن توربيني مزدوج، تنتج 450 حصاناً وعزم دوران بقدرة 550 نيوتن ميتر. يمكن لطرازات بورش 911 كاريرا جي تي إس اليدوية التسارع من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في 3.9 ثوانٍ فقط.

الناحية الداخلية

مقصورة جي تي اس 2022مقصورة جي تي اس 2021

تظهر في السيارة 2022 لمسات من ألياف Race-Tex باللون الأسود مع مقاعد رياضية كتجهيز أساسي. تتميز المقاعد الرياضية بلاس القياسية بإمكانية تعديلها كهربائياً بأربع وضعيات، حتى أنها توفر دعماً لجسم السائق من خلال المساند الجانبية لراحة مثالية.

هذا وتم تخفيض مستوى العزل في المقصورة لمتعة صوتية استثنائية أثناء القيادة‏. أما لدى تزويد السيارة بمجموعة تجهيزات GTS للمقصورة، فيمكن اختيار درزات مدهشة باللون الأحمر كارمن أو كرايون، وأحزمة مقاعد وأحرف GTS منقوشة على مساند الرأس وعداد دورات المحرك وساعة كرونو، فيما تأتي اللمسات التزيينية على اللوحة الأمامية والأبواب من الكربون غير اللامع‏.

السيارة مزودة أيضاً بنظام بورشه لإدارة الاتصالات بوظائف إضافية كما ويمكن للمساعد الصوتي المتطور أن يتعرف على لغتك الأساسية فضلاً عن أنه يمكن تفعيله باستخدام عبارة Hey Porsche. تأتي السيارة متشابكة مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

في ما خص النسخة التي سبقت فهي مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة مدمجة في منتصف لوحة القيادة، إضافة إلى ميزة الأوامر الصوتية والأزرار الموجودة على عجلة القيادة.

 هذا وتتميز الشاشة المركزية أيضًا بعناصر تحكم بضغط زر في الكونسول. يدعم نظام المعلومات والترفيه في السيارة نقطة اتصال Wi-Fi وشبكة Apple CarPlay اللاسلكية، ولكن لا يتم تقديم نظام Android Auto. توفر بورش نظامي صوت محيطي متقدمين يشتملان على وحدة Bose مكونة من 12 مكبر صوت وستيريو Burmester بـ 13 مكبر صوت.

اقرأ أيضاً: بورشه 911 تيربو اس صاروخ ارض-ارض

بورشه Porsche مقارنة
loaing icon