أرقام قياسية للسيارات في 2021 بينها سيارة فورمولا ضخمة في السعودية

تعتبر موسوعة جينيس ملاذاً لمحبي التحديات وتسجيل الأرقام القياسية من كل الفئات. لكن فئة السيارات تحظى أيضًا بإهتمام كبير. فقد تم تسجيل العديد من الأرقام القياسية خلال عام 2021، مرتبطة بعالم السيارات والمحركات.

مكعبات الليغو

مكعبات الليغو

أضاف منظمو سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية ريشة أخرى إلى قبعتهم من خلال استكمال أكبر بناء ليغو من الطوب في العالم لسيارة فورمولا 1.

وكان المشروع جزءًا من احتفالات العيد الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية. ووضع الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قطعة الليغو الأخيرة. وتم اعتماد الرقم القياسي من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باستخدام 500.000 قطعة من مكعبات الليغو. ونفذت المهمة بواسطة متخصصين معتمدين من ليغو.

تويوتا ميراي 2021

تويوتا ميراي 2021

حددت تويوتا ميراي 2021 رسميًا عنوان غينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة بواسطة مركبة كهربائية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية بدون إعادة التزود بالوقود. ,تمكنت تويوتا من تحقيق 1359 كلم مدفوعة بتعبئة واحدة كاملة لمدة خمس دقائق من الهيدروجين خلال جولة ذهابًا وإيابًا في جنوب كاليفورنيا، لتسجل رقمًا قياسيًا جديدًا.

بورشه تايكان

بورشه تايكان

دخلت سيارة بورشه تايكان موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول درِفت متواصل بسيارة كهربائية، حيث دارت حول حلبة دريفت في مركز تجارب بورشه في هوكنهايم. وقطع المدرب دنيس ريتيرا، الذي يعمل ضمن فريق بورشه، 210 لفات على حلبة الدرِفت التي يبلغ طولها 200 متر في مركز تجارب بورشه في هوكنهايم دون توجيه العجلات الأمامية إلى نفس اتجاه المنعطف.

وبعد 55 دقيقة قطع السائق المحترف 42.171 كيلومتراً بمتوسط سرعة 46 كم/ساعة. وتم تحقيق هذا الرقم القياسي باستخدام سيارة تايكان بنظام الدفع الخلفي.

اقرأ أيضًا: أرقام قياسية عالمية سجلتها المملكة السعودية في عالم السيارات

أرقام قياسية أخبار السيارات
loaing icon