أرقام قياسية عالمية سجلت في الدول العربية

سجلت الدول العربية مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية العالمية على صعيد الأفراد أو الدول. وذلك أن شأنه أن يرفع إسم المنطقة عالياً. لذلك سنتعرف على بعض هذه الأرقام المرتبطة بعالم السيارات.

أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي

أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي هي 718 سيارة، وقد حققها سمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة في عام 2020. وصاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان لديه مجموعة شخصية من سيارات الدفع الرباعي المختلفة. وجرت المحاولة القياسية ونجاحها في 23 سبتمبر 2017 أمام آلاف الحضور.

حرق إطارات السيارات

حرق إطارات السيارات

حطمت المملكة العربية السعودية الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر احتراق لإطارات السيارات في وقت واحد بمشاركة 119 مشاركًا في الحدث.

أكبر مسافة على موتوكروس

أكبر مسافة على موتوكروس

اضطر المصري علي عبده علي إلى بذل الكثير من الجهد والجهد لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية لقطع أكبر مسافة على دراجة موتوكروس في 24 ساعة، والتي كانت 613.59 كم، في 29 يونيو 2017.

أكبر رقصة سيارة متزامنة

أقيمت في استاد دبي للرجبي، رقصة من سيارات نيسان مؤلفة من 180 مركبة لإنشاء الخطوط العريضة لرمز الطيران الشهير.

أكبر سيارة ليغو في العالم

أكبر سيارة ليغو في العالم

أضاف منظمو سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية ريشة أخرى إلى قبعتهم من خلال استكمال أكبر بناء ليغو من الطوب في العالم لسيارة فورمولا 1. وكان المشروع جزءًا من احتفالات العيد الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية. ووضع الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، قطعة الليغو الأخيرة. وتم اعتماد الرقم القياسي من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باستخدام 500000 قطعة من مكعبات الليغو. ونفذت المهمة بواسطة متخصصين معتمدين من ليغو.

اقرأ أيضًا: تعرف الى اسرع رجل خلف المقود في تاريخ العالم ونهايته المأساوية جدا

أرقام قياسية دبي السعودية أخبار السيارات
loaing icon