أرقام قياسية عالمية سجلتها المملكة السعودية في عالم السيارات

تشتهر المملكة العربية السعودية بتسجيلها العديد من الأرقام القياسية العالمية التي ترفع إسم المملكة علمياً. ومن هذه الأرقام ما يتعلق مباشرة بعالم السيارات والنقل، بحيث تحمل المملكة عدة ألقاب.

أطول طريق مستقيم في العالم

بني في الأصل كطريق خاص للملك فهد، ويبلغ طوله 240 كلم. ويخترق الطريق الصحراء بدون انحناءات إلى اليسار أو اليمين، أو أي انحدار ملحوظ لأعلى أو لأسفل. وتمتد المسافة الفائقة المستقيمة بزمن قيادة يقدر بحوالي ساعتين.

أكبر حرق لإطارات السيارات في وقت واحد

أكبر حرق لإطارات السيارات في وقت واحد

سجل آخر تم تحقيقه في اليوم الوطني السعودي هو أكبر حرق لإطارات السيارات في وقت واحد. وشارك 119 مشاركًا في المحاولة في الرياض حيث شاهدها الآلاف من الحضور على الهواء مباشرة.

صورة علامة إطار عملاقة

صورة علامة إطار عملاقة

انجرفت وكالات الجزيرة للسيارات في المملكة العربية السعودية و Al Jazirah Ford Racing إلى سجلات الأرقام القياسية في سحابة من الدخان الوردي خلال جزء من حملة لزيادة الوعي بسرطان الثدي. وبقيادة سائقي السباق المحترفين عبد الهادي القحطاني ومعاذ العيسى، حقق فريق الجزيرة فورد ريسينغ لقب غينيس للأرقام القياسية لأكبر صورة لعلامة الإطارات على الأسفلت خارج مركز تخزين سيارات في الرياض، المملكة العربية السعودية. وتصور الصورة اللافتة شريط التوعية بسرطان الثدي وبلغت مساحتها 883.98 مترًا مربعًا.

الدوران داخل أكبر حلقة في سيارة

الدوران داخل أكبر حلقة في سيارة

أكبر دوران في حلقة عمودية في سيارة يبلغ قياسها 19.49 مترًا وتم تحقيقها بواسطة تيري جرانت في المملكة العربية السعودية في 25 نوفمبر 2019.

أكبر سيارة فورمولا من مكعبات ليجو في العالم

أكبر سيارة فورمولا من مكعبات ليجو في العالم

حقق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إنجازا عبر صنع أكبر سيارة فورمولا من مكعبات ليجو في العالم وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية. وتم تجميع أكبر بناء مكعبات ليجو في العالم لسيارة فورمولا 1 في رد سي مول في جدة باستخدام أكثر من 500000 مكعب وتم تنفيذه بواسطة متخصصين معتمدين من ليجو. وأتاح هذا لمئات الآلاف من السعوديين الفرصة للمشاركة والتبرع لهذا المسعى الذي يحطم الأرقام القياسية، ولضمان عدم نسيان مساهماتهم، تم عرض جميع أسماء المساهمين بوضوح على شاشة رقمية بجوار البناء الذي حطم الأرقام القياسية، مما يضمن تمييز إنجازهم التاريخي إلى الأبد.

اقرأ أيضًا: فيديو: باترول يجرّ طائرة و37 ألف مصباح ليد.. أرقام قياسية مجنونة شهدتها الإمارات

 

 

أرقام قياسية السعودية أخبار السيارات
loaing icon