6000 ساعة عمل لأجل إنزو فيراري: إليك مشروع جاكوار اي تايب الكلاسيكية

بعد رؤية سيارة جاكوار إي تايب لأول مرة في عام 1961، وصفها إنزو فيراري بأنها "أجمل سيارة صنعت على الإطلاق". مع أخذ هذا الثناء في الاعتبار، يمكن أن تكون السيارة التي  نسلط الضوء عليها تكريماً لفيراري خصوصاً وأن هيكلها تم طلاؤه باللون الأحمر Rosso Corsa الشهير.

السيارة المحدثة

جاكوار اي تايب

قامت شركة Helm Motorcars ببناء سيارة جاكوار هذه. تتميز سيارة إي تايب التي تم تجديدها بأكثر من مجرد لون ملفت للنظر لجعلها رائعة. التكنولوجيا الحديثة تجعل السيارة أكثر قابلية للاستخدام اليوم. على سبيل المثال، يتميز الجزء الخارجي بأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات، كما تحتوي إشارات الانعطاف الآن على مصابيح LED.

تستخدم Helm Motorcars الألومنيوم للأبواب وغطاء المحرك، كما وتقوم الشركة أيضًا بتركيب مصدات مصنوعة يدويًا في كلا الطرفين، هذا واعتمدت السيارة على هيكل مطليً بالكهرباء لمقاومة التآكل.

زودت السيارة بمحرك جاكوار الكلاسيكي سعة 4.2 لترًا مؤلف من ست أسطوانات والذي بات يستطيع توليد قوة 300 حصانًا و448 نيوتن ميتر من عزم الدوران بعد أن أجرت الشركة عليه بعض التعديلات، في حين أن المحرك الأساسي بإمكانه توليد قوة 265 حصانًا و383 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

هذا واقترن المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكيةمن أربع سرعات. تضيف شركة Helm Motorcars نظام توجيه كهربائي حساس للسرعة، مما يجعل الرحلة أسهل خصوصاً خلال الطرقات المفتوحة، كما أن نظام التعليق قابل للتعديل عند كلا الطرفين.

التصميم الداخلي

جاكوار اي تايب

يتميز التصميم الداخلي بمزيج من جلد الغزال الأسود الذي يغطي المقاعد ولوحة القيادة ووحدة التحكم، وهنا نستطيع أن نلاحظ بأن الكثير من الميزات الحديثة تكمل المقصورة المنجدة بالجلد.

هناك شاشة كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا خلفية، في حين يقترن الراديو بتقنية البلوتوث، ويحافظ مكيف الهواء على راحة الركاب. إضافة إلى ما ذكرنا، تأتي السيارة مع زوج من الحقائب المميزة والمصممة خصيصًا باستخدام جلد العجل الإيطالي الأسود، فيما الأشرطة الجلدية تثبتهما في صندوق السيارة.

20 سيارة ستكون جاهزة

جاكوار اي تايب

سوف تقوم شركة Helm ببناء 20 سيارة مشابهة لجاكوار اي تايب. هذه السيارة التي تتواجد أمامنا هي الثانية التي تم الانتهاء منها وأول سيارة رودستر مكشوفة، هذا ويستغرق بناء كل واحدة أكثر من 6000 ساعة عمل لإكمالها.

تعتبر جاكوار 1 E-Type ذات قيمة بين هواة الجمع اليوم. حققت Gooding & Company رقمًا قياسيًا جديدًا لهذا الطراز من خلال بيع أول سيارة رودستر تم إنتاجها مقابل ما يعادل 1.139 مليون دولار في مزاد لندن في سبتمبر.

اقرأ أيضاً: مزايا مدهشة لا يمكن تجاهلها في تويوتا تاكوما 2024

جاكوار سيارات كلاسيكية Jaguar
loaing icon