بالفيديو: موستنج معدّلة ساحرة من الداخل والخارج

في خلال زيارتنا لمعرض كاستم شو في شهر مارس 2022 التقينا بعدد من أصحاب السيارات المعدلة والفريدة من نوعها وقررنا ان نسأل عن هذه السيارات وماذا في تكلفة تزويدها ولماذا قرر صاحبها أن يزودها بهذه التعديلات وأكثر من ذلك. البداية في هذه السلسلة من الفيديوهات ستكون مع أحمد كلش صاحب سيارة موستنج معدلة تعديل كويوتي خطير من الخارج والداخل وحتى المحرك.

موستنج معدّلة ساحرة من الداخل والخارج

موستنج معدلة

من قلب كاستم شو 2022 قرر سترايف الاضاءة على سيارات معدلة. وفي الحلقة الاولى من هذه السلسلة نجول على موستنج معدلة ساحرة لصاحبها أحمد كلش. سيارة معدلة تعديل كويوتي خطير من الخارج والداخل وحتى المحرك. قوة وصوت قوي واداء رياضي جاهز للحلبة. المزيد عن الوانها الساحرة وداخليتها في الفيديو.

لمن لا يعرف، ما هو كاستم شو الامارات؟

يعتبر معرض كاستم شو الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي، ويحضره أكثر من 30 ألف زائر، أكبر حدث للسيارات في الإمارات، ويمنح الزائرين فرصة للاطلاع على مئات السيارات المعدلة سواء في الإمارات أو الدول المجاورة التي تشارك في المعرض سنوياً. وككل عام، نقل موقع سترايف التفاصيل الكاملة لكل الأحداث على مدار 3 أيام لدورة  2022 ولكن اليوم نركز اكثر على اصحاب هذه السيارات.

سهولة تعديل فورد موستنج

موستنج معدلة

بشكل عام، إذا رغبت في تعديل فورد موستنج، فالأمر سيكون أسهل مما تعتقد إذا توفر المال. والسبب أن الكثير من الشركات توفر لك قطع للتعديل، أكان من الناحية الديناميكية على الهيكل الخارجي بما فيها حزمة وايد بودي، أو حتى من الناحية الميكانيكية وقطع تزيد من قوة المحرك مثل الفلاتر والتوربو وبرامج ضبط نظام تشغيل السيارة لإضافة المزيد من القوة.

وبالطبع لا ننسى تعديلات العادم لإضافة القوة والصوت القوي الرياضي، والتعديلات الداخلية على المقصورة. وكل هذه التعديلات يمكن شراؤها بسهولة، مع العلم أن موستنج بحزمة سبورت باكدج تأتي أصلاً وكأنها معدلة، مع العلم أن هذه السيارة إذا حافظت عليها في حالة جيدة، ستكافأ بسيارة تدوم طويلاً.

موستنج برفورمانس باكدج معدلة

موستنج معدلة

خلال التغطية كان لنا مقابلة مع كلش،صاحب موستنج معدلة كانت معروضة في كاستم شو. وقال عن السيارة إنها V8 موستنج برفورمانس باكدج قير عادي بقوة 400 حصان من دون دعم السوبر تشارجر المجهزة به.

اما بعد السوبر تشارجر تصبح قوتها حوالي 704 حصان. وتابع أنه قام بتركيب السوبر تشارج شخصياً. أما عادم السيارة هو اغلى نوع عادم ممكن أن يتم وضعه على موستنج بحسب أحمد ونوعه آرمي تريكس الذي يفتح ويسكر ليتناسب مع قوانين الإمارات. وسعر هذا العادم 17 ألف درهم.

وأوضح أحمد أنه يقود السيارة في تحديات من صفر إلى 100 والدريفت، لكن في أغلب الأحيان يذهب إلى حلبة دبي أوتودروم للتسابق. لذلك لم يضع على السيارة نظام موسيقى للتخفيف من الوزن. وأكد أن سيارته تقطع مسافة 400 متر في 10 ثواني تقريباً في سباقات الدراق الرولينج.

لوحات فنية في غرفة المحرك

لمزيد من التفرد والتميز، قام أحمد برسم الكايوتي على غطاء المحرك من الداخل وعلى الأقسام الداخلية حول المحرك. والكايوتي وهو الإسم الرسمي لمحرك هذه الموستنج في الوكالة. اما لون السيارة الخارجي فقط جلبه أحمد من الولايات المتحدة خصيصاً، وهو لونه بنفسجي أزرق وفي بعض الأحيان يعطي لون ذهبي برونزي.

التعديلات الخارجية والداخلية

موستنج معدلة

على صعيد التعديلات الخارجية أشار أحمد أنه إستخدم قطع يوروفليكس وهي القطع الأصلية للسيارة، كذلك جناح خلفي وسفلي أمامي نوع سيرفيني ومشتت هواء نوع أم أم دي. وفوق العجلات إستخدم يوروفليكس وايد بودي مع جنوط 19 إنش مع عرض مختلف بين الأمام والخلف مع إطارات سيمي سليك وفرامل بريمبو.

من الداخل تم تجهيز السيارة بمقاعد ريكارو للسباقات، مع لوحة مكتوب عليها إسمه مع مواصفات السيارة، جلبها أيضًا خصيصاً من أميركا. واستغرق تعديل السيارة فترة سنة مع تكلفة تقريبية 100 ألف درهم ما عدا سعر السيارة الأصلي.

اقرأ أيضًا: نوادٍ بارزة في كاستم شو تكشف لـ"سترايف" نوعية مشاركتها هذا العام

فورد معارض معارض وفعاليات دبي سيارات معدلة موستنج
loaing icon