تاغ هوير وسباق موناكو: ساعة جديدة تحمل اسم هذا السباق الاسطوري

ساعات تاغ هوير هي من أبرز الساعات في العالم، كما وتقدم الكثير من النسخ المميزة والفريدة التي تليق بسوار أي شخص، فهي جميلة وجذابة وآسرة.

الساعة مميزة جداً

ساعة تاغ هوير

هذا وتعتبر تاغ هوير Monaco Chronograph Racing Blue Edition ساعة مستوحاة من تاريخ وتراث رياضة السيارات، فضلاً عن أنها تأتي مع علبة مربعة أيقونية وبسوار باللون الأزرق للإشارة إلى تقاليد السباقات الفرنسية. ولأن تاغ هوير تريد أن تكون الساعة هذه مميزة، كان من الطبيعي أن يقتصر عددها على 1000 وحدة فقط.

هذه الساعة هي نسخة جديدة من ساعات السباقات المربعة الشكل، وشهادة على تفاني العلامة التجارية في ابتكار ساعات أيقونية مستوحاة من عالم رياضة السيارات، ما يعني أنها أكثر من مجرد ساعة، فهي رمز للتميز والابتكار.

الساعة والحلبة الاسطورية

ساعة تاغ هوير

لطالما كانت تاغ هوير مرتبطة ارتباطًا وثيقاً بالسباقات خصوصاً من خلال مجموعة Monaco. عندما قدمت العلامة التجارية أول نموذج لها من هذه الساعة في عام 1969، أحدثت ثورة في صناعة الساعات.

تم تسمية الساعة بتاغ هوير Monaco على اسم الإمارة الأسطورية التي تستضيف أحد أشهر سباقات الفورمولا 1. في صيف العام 2023، أطلقت تاغ هوير ساعة TAG Heuer Monaco جديدة، والتي تربط العلامة التجارية بعالم رياضة السيارات. هذا ومن الضروري أن تعرف أنه، وفي الأيام الأولى للسباقات، كانت السيارات تتميز بألوانها الوطنية، فبريطانيا تعرف باللون الأخضر، وألمانيا باللون الفضي وفرنسا باللون الأزرق، لذلك كان من الطبيعي أن يكون لون السائق أزرق حيث أن إمارة موناكو جغرافياً تدخل ضمن النطاق الجغرافي لفرنسا.

أبرز ما ميّز الساعة

ساعة تاغ هوير

تتميز الساعة بلمسات صفراء رائعة تضيف لمسة جديدة للساعة، وتكمل بشكل مثالي الناحية الداخلية لها. هي ذات قرص كبير دائري الشكل داخل العلبة المربعة يذكرنا بلوحة القيادة في السيارات الرياضية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

يظهر اللون الأزرق في الساعة لتحديد الوقت مما يسهل قراءة ذاك الأخير من دون عناء، وفي كل ظروف الإضاءة. إذا نظرتَ إلى الناحية الداخلية للساعة، سوف تلاحظ أنها تفتقر إلى ارقام الوقت، غير أنها وفي ناحية الساعة السادسة تُظهر التاريخ. ولأن الساعة مربعة الشكل، تواجد مؤشران آخران مربعا الشكل أيضاً مع خلفية زرقاء اللون تتناسب بشكل كبير مع لون الحزام الخارجي.

الأصفر والأزرق

ساعة تاغ هوير

إلى جانب الميناء الفضي المصقول بطريقة رائعة، تضفي العقارب والمؤشرات ذات اللون الأصفر الليموني على الميناء مظهرًا ذو طابع حديث. تأتي علبة الساعة المربعة المميزة مصنوعة من التيتانيوم من الدرجة الثانية، في حين تتميز الناحية الخلفية بأنها شفافة كي يُصار إلى رؤية حركة الساعة.

ولأن الساعة هذه تجمع الفخامة مع التقني، كان من الطبيعي أن تتوفر بسوار مرموق من جلد العجل الأزرق مع مشبك فولاذي قابل للطي، ومع أزرار مزدوجة للأمان.

اقرأ أيضاً: سيارة نادرة: علم الإمارات مطرّز في داخلها ولإسبانيا علاقة بها

ساعات
loaing icon