أجمل طرقات العالم لأكثر الرحلات البرية إثارة في حياتك بينها طريقان عربيان

اذا كنت من عشاق الرحلات البرية في السيارات، ما عليك سوى ان توضب اغراضك وتنطلق معنا في هذه الرحلات المميزة جدا التي اخترناها لك. رحلات في مناطق ذات طبيعة خلابة ومناظر لا يمكن القول عنها سوى انها تحفة فنية.

طريق كاليفورنيا السريع

أطول طريق في ولاية كاليفورنيا، هذا الطريق السريع الذي يبلغ طوله 1055 كم، يمر عبر مناظر طبيعية رائعة في منطقة بيج سور (Big Sur)، بجانب الجرف كما ويمر بالعديد من مناطق المتنزهات الساحلية وغابة الخشب الأحمر المميزة في الولايات المتحدة الامريكية. في أقصى الشمال، يمكنك الوصول الى جسر سان فرنسيسكو الشهير حيث البوابة الذهبية.

بوخارست إلى فيينا

البداية من بوخارست، التوجه شمالًا عبر جبال الكاربات إلى ترانسيلفانيا، وتوقف إلزاميًا عند قلعة بران الشهيرة بانها الارض الخاصة لدراكولا. اسلك الطريق الجبلي Transfagarasan، أحد أكثر الطرق جمالًا في العالم، نحو المدن القديمة والقلاع التي لا تعد ولا تحصى في Sibu و Brasov و Sighisoara. ومن ثم يمكنك التوجه نحو الينابيع الساخنة الهادئة، وكن مستعدًا للإقامة لبضعة أيام على الأقل في واحدة من اجمل المدن الاوروبية.

بيرغن إلى تروندهايم

الساحل الجنوبي الغربي للنرويج، مدينة بيرغن، تتميز بطريق رائعة تمتد عبر المضائق الضخمة الجميلة الى فوس وشلال Tvindefossen، ومن ثم الانتقال الى اطول نفق في العالم الذي يبلغ طوله 24.5 كم تحت الجبال.

ومن ثم عليك الانتقال الى وديان Fjaler، المعروفة بارض الانهار الجليدية وقمم الجبال الثلجية، ثم التوجه شمالا الى مدن Geiranger، التي تتميز بالرحلات البرية الرائعة، كما يوجد فيها منعطفات قاسية يتمتع بها عشاق قيادة السيارات.

أبها إلى رجال ألمع

بالانتقال الى الدول العربية ذات الطرقات الرائعة، اليك طريق رائعة من ابها الى رجال المع، حيث من المقدر أن تستغرق القيادة ما يقارب ساعة و 45 دقيقة بالسيارة. سوف تأخذك هذه الرحلة البرية عبر أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، جبل السوداء، بارتفاع يقارب 3000 متر. يمكنك التمتع بالمناظر الخلابة في هذه المنطقة، وسوف تستطيع ان تلتقط صورا رائعة لتبقى ذكرى اكثر من جميلة من هذه الرحلة البرية. ومن ثم ينحني الطريق المتعرج، مع أكثر من اثني عشر منعطفًا حادًا، أسفل سلسلة الجبال حيث تقع مدينة رجال ألمع الحجرية المذهلة.

دبي إلى ليوا

تقدر المسافة من دبي إلى صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة بحوالي ساعتين و 30 دقيقة بالسيارة. أطلق على هذه الطريق اسم "الربع الخالي" لكونه امتدادًا لا نهاية له من الطريق، مما يجعله رحلة مثالية للاستمتاع بنسيم الخريف، ومناظر الصحراء الجميلة، حيث توفر الكثبان الرملية الذهبية لصحراء ليوا، الواقعة على مشارف أبو ظبي، خلفيات رائعة لأي صورة، كما يمكن لعشاق السيارات ان يذهبوا الى ليوا خلال فعاليات مهرجان ليوا للاستمتاع باجواء هذا المهرجان الجميل.

طريق 66

طريق 66 (Route 66)، المعروف أيضًا باسم طريق ويل روجرز السريع أو الشارع الرئيسي بأمريكا، كان أحد الطرق السريعة الأصلية في نظام الطرق السريعة. تم إنشاء US 66 في 11 نوفمبر 1926، هذا الطريق السريع، الذي أصبح أحد أشهر الطرق في الولايات المتحدة، كما وفي العالم، كان يمتد في الأصل من شيكاغو، إلينوي، عبر ميزوري، كانساس، أوكلاهوما، تكساس، نيو مكسيكو، وأريزونا قبل أن ينتهي في سانتا مونيكا في مقاطعة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، ويغطي هذا الطريق إجمالي 3940 كم.

طريق سوهوا السريع في تايوان

القيادة على امتداد هذا الطريق ليست بالشيء السهل، لا سيما للاشخاص الذين يخافون من المنحدرات. هذا القسم الذي يبلغ طوله 118 كم من الطريق السريع الإقليمي رقم 9، والذي يعانق الساحل الشرقي لتايوان، يشتهر بمنحنياته الحادة والمسببة للرعب لرواده والصخور المتساقطة والانهيارات الأرضية. أولئك الشجعان بما يكفي للمخاطرة بالقيادة يكافؤون بمناظر خلابة للمحيط الهادئ.

اقرأ ايضا: القصة وراء عقوبات فورمولا 1 المربكة: تُعاقب على محرك السيارة

سياحة سفر
loaing icon