تحضّر لمهرجان ليوا 2021: أقوى تجمّع للسيارات والدراجات وأطول كثبان رملية في العالم

يتربّع تل مرعب في منطقة الظفرة المهيبة في أبوظبي، حيث تعتبر من أطول الكثبان الرملية في العالم، إذ يزيد ارتفاعها عن 300 متر وتميل 50 درجة، مما يجعلها الوجهة المفضّلة لدى محبي رياضة السيارات.

في كل عام، خلال شهر فبراير، تجتمع أقوى السيارات الرباعية الدفع والدراجات الرباعية والدراجات النارية لتتنافس في فعاليات تسلّق تل مرعب التي تعدّ جزءاً اساسيا من مهرجان ليوا الدولي. يشكل هذا التل وجهة منقطعة النظير في قلب الظفرة، حيث يمكن للضيوف اختبار تجربة فريدة في رحلتهم الى أبوظبي. أمّا المنطقة المسطحة الواسعة عند أسفل التل فهي مخصصة للمتسابقين والمشاهدين.

نادي ليوا الرياضي

إن كنت من محبي المغامرات الرياضية والخيل والسيارات، فننصحك بالتوجه الى منطقة الظفرة، وتحديدا الى مهرجان ليوا. كما جرت العادة، ينظّم نادي ليوا الرياضي هذا الحدث السنوي ليجمع من خلاله أعداداً ضخمة من هواة مختلف الرياضات، أما في هذا الموسم، فقد شهد بعض التعديلات والإضافات التي تختلف عن فعاليات مهرجان ليوا الرياضي في نسخته السابقة، وفيما يلي أهم المسابقات والفعاليات التي سيتضمنها مهرجان ليوا 2021 الرياضي.

ينظم النادي في هذا الموسم مجموعة من المسابقات الرياضية المميزة، والتي تشمل بطولة "الدرفت" او التفحيط، والاستعراض الحر، وسباق الهجن وسباق الخيول وبطولة الحركات الاستعراضية للسيارات وسباق الصقور وبطولة الصيد بالصقور.

جدول مهرجان ليوا

ينطلق مهرجان ليوا في تل مرعب 2021 في تاريخ 16 ديسمبر ويمتد لغاية 31 ديسمبر 2021، ويتميز بجدول يومي مليء بالفعاليات، وهي:

16 و17 ديسمبر، حلبة الاستعراض الحر، 07:00 مساءً

18 ديسمبر، بطولة ليوا درفت، 06:00 مساءً

19 ديسمبر، سباق الهجن وسباق الخيول، 02:30 ظهراً - 03:30 عصراً

20 ديسمبر، سباق الصقور “الملاك”، 08:00 صباحاً

21 ديسمبر، سباق الصقور “المحترفين”، 08:00 صباحاً

22 ديسمبر، سباق الصقور “النخبة” وبطولة هدد الحمام، 08:00 صباحاً - 02:00 ظهراً

23 ديسمبر، سباق الدراجات “دراق ريس”، 07:00 مساءً

24 و25 ديسمبر، بطولة الاستعراض الرملي، 06:00 مساءً

26 ديسمبر، سباق الدراجات “بقي تورك”، 08:00 مساءً

27 ديسمبر، حلبة ليوا UTV، 04:00 عصراً

28 ديسمبر، ليوا JEEPERS، 02:00 ظهراً

29 ديسمبر، تحدي ليوا BURNOUT، 08:00 مساءً

30 و31 ديسمبر، بطولة تل مرعب للسيارات، 06:00 مساءً

واحة ليوا

تمتاز واحة ليوا بتاريخ عريق، وتعد من أجمل الواحات في الإمارات، وهي الموطن الأصلي للقبيلة التي تعتبر من أعرق وأقدم القبائل في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ اعتاد بنو ياس على تربية الإبل والماشية فيها، إلى جانب زراعة النخيل ومختلف المحاصيل الزراعية، كما شاركت القبيلة في صيد اللؤلؤ من أعماق البحر في موسم صيد اللؤلؤ في الإمارات.

يمكن الوصول إلى موقع تل مرعب بعد القيادة حوالي 250 كم من أبوظبي إلى الجزء الجنوبي الأوسط من الصحراء العربية. كما يمكن التزلج على الرمال في تل مرعب التي هي من أجمل الأنشطة الممتعة في منطقة الظفرة أبوظبي، إذ يستمتع المتزلجون بالكثبان الصحراوية الناعمة التي ترتفع مئات الأمتار فوق السهول، وهي تجربة شبيهة بالتزلج على الماء، لكنها أكثر أماناً ومتعة.

لمحبي هذه الرياضة، يعد الربع الخالي مكاناً مثالياً لممارسة التزلج على الرمال في ابوظبي، فإن كنت تخطط لزيارة الكثبان الرملية في الربع الخالي أو تل مرعب، ما عليك سوى قطع مسافة قصيرة بالسيارة لتصل إلى كثبان ليوا لبدء المغامرة.

اقرأ ايضا: النموذج الاختباري لسيارة EV9 الكهربائية بالكامل يخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس

سياحة سفر الامارات ابوظبي
loaing icon