اس يو في أو دراجة وانطلق فورا: إنها فترة علاج الروح في السعودية الآن

هذا العام، أدت أمطار الشتاء في الوقت المناسب إلى ازدهار الصحراء في كافة أنحاء السعودية، مما أدى إلى تحويل بعض البقع القاحلة في منطقة حائل إلى عجائب ربيعية خضراء رائعة الشكل والتي تستمر لأسبوعين فقط، الأمر الذي يجذي الكثير من السياح.

علاج للروح

الربيع في السعودية

توفر هذه الواحات الخضراء مكانًا مميزًا، لقضاء فترة راحة تسعد سكان المدن في المملكة إضافة إلى الأشخاص الذين يتدفقون إليها من الدول العربية في كافة أنحاء بلدان الخليج، فالنزهة وسط هذه الأزهار والأعشاب الخضراء الرائعة هي أكثر من مجرد نزهة، فهي علاج للروح وراحة للأعصاب، فهذه المساحات الخضراء في فصل الربيع ما هي إلا جمال نادر بالنسبة للكثير من الأشخاص.

في هذه الفترة من العام، الآلاف من الأزهار الأرجوانية تتناثر من الصخور، كما وتظهر براعم العشب الأخضر الجديد من بين الرمال الصفراء فتضفي جواً من الراحة لا مثيل له على الاطلاق. ففي أحد أيام الجمعة في منتصف فبراير، قطعت عشرين سيارة دفع رباعي والكثير من الدراجات الرباعية العجلات الجبال في محمية الملك سلمان الطبيعية، كما اتجهت العائلات إلى هناك أيضاً فهذه المنطقة مثالية للصور وللاستمتاع بحلفة شواء.

وجهة سياحية بامتياز

أخضر الصحراء

في حين أن العديد من المواقع القاحلة في المملكة تشهد أزهارًا خضراء هذا الشتاء، إلا أنها قد لا تكون مميزة مثل تلك الموجودة في منطقة حائل حيث تقع مجموعة من الجبال الصخرية السوداء والحمراء، ورمال برتقالية، ووديان مخفية تصطف على جانبيها عدد كبير من أشجار النخيل. تتمتع هذه المنطقة أيضًا بتربة خصبة وبدرجات حرارة باردة تسمح للنباتات الخضراء والأزهار بالاندفاع إلى الحياة متى هطلت الأمطار بشكل صحيح.

"التضاريس هنا مختلفة". يقول داري، الذي أعطى اسمه الأول فقط، والذي سافر إلى حائل مباشرة من مدينة الكويت مع أصدقائه للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة والتي شاهدوها على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً: "نحن نبحث جميعًا عن مكان جميل للجلوس والاستمتاع بالربيع في الهواء الطلق قبل أشهر الصيف الطويلة والحرارة"، مردفاً: "هذا هو أفضل مكان لتجربة الربيع في الخليج، والسكان المحليون مضيافون".

توقيت هطول الامطار مهم جداً

الربيع في السعودية

يعد توقيت هطول الأمطار في فصل الشتاء عاملاً حاسماً في ازدهار الصحراء في المملكة العربية السعودية. فإذا هطلت الأمطار مبكرًا جدًا، فلن ينمو العشب وستحترق الشجيرات والأعشاب بسبب حرارة شهر أبريل. إذاً يراقب مواطنو الخليج هطول الأمطار بعناية في المملكة، فعندما شهد شهر كانون الأول (ديسمبر) أمطارًا غزيرة، كانوا يعلمون أن شهر فبراير سوف يكون أخضر اللون ومناسب لقضاء وقت مميز ورائع إلى اقصى الحدود.

اقرأ أيضاً: حقائق لا تعرفها عن أسرع سيارة على وجه الأرض.. وعلاقة مفاجئة لملك الأردن

سياحة لايف ستايل
loaing icon