لحماية سيارتك: أفضل انواع داش كام لعام 2021

في ظل ازدحام السير الذي نتعرض له أحياناً والحوادث المفاجئة التي تحصل معنا، باتت الكاميرا في السيارة من القطع الأساسية التي يلجأ إليها عدد كبير من الناس. وتقوم شركات عديدة تعمل في مجال التكنولوجيا بابتكار اجهزة تسهل حياتنا مثل الابتكار الجديد لبراغي عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها، وكل هذه الأجهزة تهدف لتأمين سياراتنا من جميع النواحي. ولكن بالنسبة للكاميرات على وجه الخصوص، باتت تعتبر هذه القطعة أساسية إثبات عدم مسؤولية عن حادث معين او لإثبات حدث ما وتجنّب عواقب معينة.

ما هي هذه الكاميرات وكيفية عملها؟

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 2

يتم تثبيت هذه الكاميرات في السيارة لتسجل كل ما يحصل حولها، ويتم توصيلها بجهاز، هو أشبه بالصندوق الأسود الموجود في الطيارة، يهدف إلى تسجيل هذه الحوادث وتوثيقها، وتخزين الفيديو المصور تماماً مثل كاميرات المراقبة، ويعرف بإسم DVR أي مختصر كلمة digital video recorder.

يتم تثبيت هذه الكاميرات في العادة على الزجاج الامامي للسيارة، ويقوم جهاز الـ DVR بتسجيل كل ما يحصل في السيارة ليلاً نهاراً، وبالتالي بإذا تعرضت السيارة لأي حادث، أو محاولة سرقة، تكون الكاميرا قد التقطت فيديو عن كل الحادثة. وتستطيع هذه الكاميرا أن تغطي زاوية بين 130 و170 درجة. باتت هذه الكاميرات منتشرة في جميع أنحاء العالم، فماذا عن أفضل الأجهزة  الموجودة في السوق؟!

Aperman C450

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 3

تتميز هذه الكاميرا بسعرها الزهيد الذي لا يتخطى الـ50 دولارًا أميركيًا. تسجل عدسة الكاميرا لقطات فيديو بدقة 1080 بكسل مما يجعل جودة الفيديو جيدة إذا كنت بحاجة إلى التقاط لوحة سيارة شخص ما. كما انها تسجل الصوت أيضاً بشكل  مستمر على بطاقة microSD بسعة 32 جيجا بايت.

توفر العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع في الكاميرا زاوية عرض رائعة، كما يقوم مستشعر صور الحركة الخاص بها باكتشاف وحفظ لقطات تصادم السيارات تلقائيًا. يستخدم نفس تقنية تسجيل مستشعر كشف الحركة عندما تكون السيارة متوقفة لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يتردد إلى سيارتك أو يعبث بها، وسيبدأ في تسجيل لقطات لهذا الحدث أيضًا.

تُستخدم شاشة LCD مقاس 3 بوصات الموجودة في الخلف لتوجيه مجال رؤية الكاميرا ومراجعة لقطات الكاميرا والتنقل في القوائم البسيطة إلى حد ما باستخدام الأزرار حول الحافة. يمكن تركيب هذه الكاميرا ذات العدسة ذات الزاوية العريضة بسهولة على الزجاج الأمامي لسيارتك باستخدام كوب الشفط الخاص بها. لا تتوقع واجهة جودة فيديو عالية الدقة على داش كام بهذا السعر.

Pioneer ND-DVR100

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 4

يبلغ سعر هذه الكاميرا حوالي 135 دولارًا اميركيًا. هذه الكاميرا الرائعة تتميز بأن تصميمها أكثر إرضاءً، حيث يتم وضعها في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة مثل جزء OEM بدلاً من تعليقها على مرآة الرؤية الخلفية.

تقوم عدسة الكاميرا بجميع الأساسيات، أي وضع القيادة والوقوف وزاوية عرض فائقة الاتساع وتسجيل 1080 بكسل، بالإضافة إلى حيلتين: لديها معدل إطار فردي يبلغ 27.5 إطارًا في الثانية عند التسجيل الذي يتم ضبطه للتأكد من عدم تفويتها أبدًا حالة إشارة المرور LED ، التي تحتوي على وميض واضح للتشغيل / الإيقاف، في حين قد تسجل الكاميرات الأخرى على أنها لا توجد إشارة على الإطلاق. أما الميزة الثانية فهي انه يضمن وضع علامات GPS المدمج أن يكون للقطات التي تقوم بتسجيلها الوقت وموقع GPS  إذا احتجت في أي وقت إلى دليل فيديو.

Kenwood DRV-A301W

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 5

مثل سابقتها، تأتي هذه الكاميرا بأنها تلتقط فيديو عالي الدقة. لا تتناسب الكاميرا مع الزجاج الأمامي للسيارة بنفس التصميم الرائع مثل Pioneer، لكن الكاميرا تحتوي على شاشة LCD خلفية أكبر بحجم 2.7 بوصة، واتصال بشبكة Wi-Fi لنقل الصور واللقطات، ومكثفات فائقة داخلية بدلاً من البطاريات، وإطلاق مغناطيسي ذكي يسهل إخفاءها أو نقلها.

أما بالنسبة للسعر بيبلغ سعر هذه الكاميرا حوالي 100 دولار أميركي، وهي تتميز بجودتها العالية، ناهيك عن انها من صناعة kenwood التي تعتبر من العلامات التجارية الكبرى في مجال الإلكترونيات.

الداش كام في السعودية

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 7

تتوفر اعداد كبيرة وانواع متعددة من الداش كام في المملكة العربية التسعودية، وبأسعار مختلفة وميزات عديدة لا يمكن الدخول في تفاصيلها نظراً لتفرعها وتفاوت مستوى التقنيات فيها، ولكن يمكن ان نقول انه من ابرز الأنواع الموجودة والطلوبة في السوق هي شاومي 70 Mai dash Campro Lite D08 التي تتميز بتصميمها الاسطواني والتي يبلغ سعرها في المملكة حوالي 233 ريالًا سعوديًا (حوالى 62 دولارا أميركيا).

Powerology dash cam pro

افضل انواع داش كام للعام 2021 صورة 6

إضافة إلى الكاميرا من شاومي، هناك كاميرا رائعة أيضاً وهي Powerology dash cam pro والتي يبلغ سعرها حوالي 311 ريالا سعوديا (حوالى 83 دولارا أميركيا). هذه الكاميرا تتميز بسعة تخزينها التي تبلغ 64 جيجابات، ناهيك عن اتصالها بالـGPS والواي فاي وخصائص أخرى لا مثيل لها.

أخيراً، لا بد أن نحمي سيارتنا من كل الجهات، ونستفيد من التكنولوجيا في هذا الخصوص، فقد بات هناك اجهزة كثيرة في غاية الروعة تسهل حياتنا كعشاق لعالم السيارات، مثل جهاز نفخ الاطارات الذي يعمل بكبسة زر وحجمه اصغر من ايفون، وغيرها من الاجهزة التي يجب ان تكون متوفرة لدينا!

إقرأ أيضاً: نظرة على اغرب براءات الاختراع في عالم السيارات

تكنولوجيا كاميرا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon