نظرة على اغرب براءات الاختراع في عالم السيارات

تبحث شركات تقنيات وصناعة السيارة باستمرار عن أفضل الإختراعات والإبتكارات الجديدة التي يمكن تطبيقها وإدخالها إلى سوق السيارات في أقرب وقت، نظراً لتطلع العملاء الدائم إلى ذلك. ولكن هذا ينتج عنه محاولة الكثيرين تقديم إبتكارات تبدو غريبة وخيالية أو غير عملية في أوقات كثيرة. ولذلك سوف نستعرض معك اليوم براءات اختراع غريبة وعجيبة.

اقرأ أيضاً: اهم الحقائق التي لا تعرفها عن بورشه 911

توربينات هوائية وذيول تليسكوبية

براءات اختراع

تشمل بعض براءات الإختراع، مجال زيادة كفاءة إستهلاك الطاقة في السيارات وتقديم إبتكارات غريبة للغاية مثل تركيب توربين هواء في خلفية السيارة كي يعمل على إستغلال طاقة الرياح الناتجة عن حركة السيارة وهي مندفعة للأمام، أو إضافة ذيل تليسكوبي للسيارات بشكل يحسن من ديناميكيتها الهوائية. وهي كلها أمور غير عملية بل وخطيرة جداً في حالة الحوادث.

أغطية محركات لاصقة

براءات اختراع

في الوقت نفسه تركز بعض براءات الإختراع الأخرى على أمان المشاة لحمايتهم من الحوادث المفاجئة. وشملك براءات إختراع تلك الأفكار الغريبة إضافة غطاء ورقي لاصق قوي أعلى غطاء المحرك كي يثبت به المشاة في حالة الإصطدام لحمايتهم من الدهس.

هياكل غير متناسقة

كما شملت الأفكار الأخرى إتاحة الحرية الكاملة للمشترين في إختيار تصميم سياراتهم، وهو ما يعد أمرا مستحيلا بسبب إرتفاع التكلفة بشكل هائل من جهة، وأهمية مراعاة عدد ضخم من خصائص الأمان والسلامة على الطرقات من جهة أخرى.

تنظيف النوافذ بالليزر

صحيح أن الكثير منا يشعر بالملل من صوت صرير مساحات الزجاج الأمامي في السيارات، ولكن فكرة إستخدام ليزر لتنظيف الزجاج الأمامي تبدو مكلفة للغاية وليست ذات أهمية حقيقية. لكن رغم ذلك تعمل شركة تسلا على محاولة تحقيقها بالفعل.

تخزين دراجات نارية وأحزمة متحركة

براءات اختراعقد يرغب البعض في امتلاك دراجة نارية بجانب السيارة للتمتع بها. ولكن احدى براءات الإختراع الغريبة طرحت فكرة إستخدام مقدمة السيارة لتخزين الدراجات النارية، ولكن الفكرة الأغرب كانت براءة إختراع لحزام سير يسمح بنقل أكياس التسوق من حقيبة الأمتعة داخل السيارة إلى منتصف المقصورة، يشبه السير الذي يستخدم في محلات السوبرماركت على منصات الدفع.

loaing icon