ابتكار جديد ترفع له القبعة: براغي عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها

تعتبر مثبتات العجلات أي البراغي أو ما يسمونه بصواميل العجلات،من بين أكثر اجزاء عجلة السيارة التي لا تحظى بالتقدير، ولسوء الحظ، ينسى معظم الناس وجودها، على الرغم من أنه من الواضح أن لها دورًا مهمًا في سلامتنا خلف عجلة القيادة. في السنوات الأخيرة باتت الشركات تركز على الإطارات وقد رأينا بيريلي تبتكر اطارات ذكية، وها هو اليوم ينضم إبتكار جديد في عالم الإطارات.

براغي عجلات بلوتوث

ابتكار جديد ترفع له القبعة براغ عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها صورة 3

لا شك أن براغي العجلات هي المحطة الأولى التي يستهدفها اللصوص كلما كانوا يخططون لسرقة عجلاتنا. نعم، سرقة العجلات ما زالت تحدث لا بل اصبحت موضة يتعرض لها الكثيرين، ومن الواضح ان ذلك لن ينتهي قريباً.

لكن شخصًا ما في Kickstarter قد توصل إلى فكرة تجعل سرقة عجلات سيارتك مهمة صعبة على من ينوي ذلك، إذ يستحيل ذلك لأنك ستكون قد تلقيت إنذاراً وتنبيه. ليس هذا فحسب، بل تضيف أيضًا أمانًا إضافيًا أثناء القيادة. إبتكار رائع جمع بين السلامة في القيادة والحماية من السرقة!

مشروع Wheelguard

ابتكار جديد ترفع له القبعة براغ عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها صورة 2

يُطلق على هذا المشروع اسم Wheelguard ، وهو منتج بسيط للغاية ولكنه مبتكر: إنه أداة تثبيت للعجلات تعمل بالبلوتوث وترسل إشعارًا عندما تصبح مفكوكة. لذلك من الناحية النظرية، له دور مزدوج: فهو يحذرك عندما يقوم اللصوص بإزالة أدوات التثبيت التي تحاول سرقة عجلاتك، ولكنه يرسل أيضًا تنبيهًا إذا كانت تتفكك أثناء حركتك ، مما يساعد على منع الحوادث الخطيرة.

لا يختلف تصميم قفل العجلة هذا، والذي تم تسجيله بالفعل على براءة اختراع، كثيرًا عن التصميم العادي، على الرغم من أنه يدمج مستشعر Bluetooth في الرأس للتواصل مع بوابة GPS مثبتة في سيارتك.

كيفية عمله وميزاته

ابتكار جديد ترفع له القبعة براغ عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها صورة 4
يأتي هذا النطام مزوداً ببطاقة SIM لتتمكن من إرسال إشعارات إليك بغض النظر عن مكان وجودك، لذلك، سيصل التحذير إلى هاتفك الخلوي حتى لو لم تكن في السيارة. وهذا هو الهدف الأساسي إذ إن معظم عمليات سرقة العجلات تحصل ليلاً عندما تكون السيارة مركونة.

تحزم مثبتات العجلات بطارية من المفترض أن يكون معدل عمرها ما يقارب 8 سنوات، وفقًا لمخترع هذا التصميم.

ماذا عن السعر؟!

ابتكار جديد ترفع له القبعة براغ عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها صورة 5

بحسب المعلومات التي تم الكشف عنها على Kickstarter، سيكون بإمكانك الحصول على Wheelguard مقابل مبلغ حوالى 100 دولار أميركي كجزء من مجموعة أساسية تتكون من 4 مثبتات للعجلات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المبلغ يضم أيضاً تكاليف دونجل OBDII، وتطبيق Wheelguard المرافق الذي يمكن تحميله على هاتفك المحمول وكل ما يتعلف بالطريقة العمل على بطاقة SIM من تقنيات وخصائص. أعتقد أن هذا المبلغ قد يوفر لك حماية على عدة أصعدة، أكان على صعيد السرقة أو حماية من التعرض لأي مشكلة خطيرة في الإطار، فما رأيك؟!

إقرأ أيضاً: كونتيننتال تطور إطار يستطيع نفخ نفسه أثناء القيادة

loaing icon