من السهام السامة إلى عباءة الاختفاء.. إليك أفضل تجهيزات سيارات جيمس بوند الأسطورية

عند ذكر سلسلة افلام جيمس بوند فلا بد من ذكر سيارات هذه الاجزاء وما تحتويه من تجهيزات رهيبة لطالما كانت العنصر الاساسي الذي يجذب المتابعين لهذه السلسلة المثيرة.

تعتبر سيارة بوند عنصرا اساسيا في سلسلة التجسس، كما وقد شهدت العديد من التحسينات، حيث كانت السيارات مجهزة بالعديد من التحديثات التكنولوجية من الزجاج الامامي المضاد للرصاص الى قاذفات الصواريخ.

فيما يلي سوف نستعرض لكم أفضل أدوات لسيارات بوند:

أغطية محاور الإطارات - أستون مارتن DB5

تم تجهيز أكثر سيارات بوند شهرةً بكل أنواع الأدوات المفيدة. كان من أفضلها أغطية الوصلات ثنائية الغرض، والتي كانت عبارة عن قاطعات إطارات أنيقة وفعالة في سيارة أستون مارتن DB5

السهام السامة

على الرغم من أنها ليست سيارة بوند من الناحية الفنية، اي انها اول سيارة كاديلاك يستعملها بوند، إلا أن سيارة الدورادو كان لديها خدعة رائعة في جعبتها. حيث ان كان بامكانها اطلاق سهام سامة من المرآة الجانبية للسيارة وبامكانها اصابة الهدف بدقة، ، في فيلم Live and Let Die.

سيارة تعمل بالتحكم عن بعد

كانت رحلة بوند الأساسية في إصدار فيلم الاكشن الشهير عام 1997 " Tomorrow Never Dies" متواضعة من حيث الترويج لهذا العمل.

ولكن، يمكن أن تكون المظاهر خادعة، حيث قام المنتجون باضافة مجموعة من التحديثات التكنولوجية، بما في ذلك إعادة نفخ الإطارات والقدرة على التحكم عن بعد باستخدام بسيارة بوند، حيث كان باستطاعة بوند ان يحضر سيارته الـBMW 750iL اليه من خلال هاتفه المحمول.

صواريخ أرض جو

تحتوي العديد من سيارات بوند على صواريخ، لكن BMW Z8 في فيلم "The World Is Not Enoughط كانت تحتوي على صواريخ موجهة أرض – جو، التي كان بامكانها الانطلاق من فتحات التهوية الجانبية للسيارة. في هذا الفيلم الذي صدر عام 1999، استخدم العميل MI6 الصواريخ لإسقاط طائرة هليكوبتر.

الدفع الصاروخي

كانت سيارة استون مارتن Vantage Volante، واحدة من أروع سيارات بوند وأكثرها ذكاءً من الناحية التكنولوجية. هذه المرة تشعر ان المنتجين استعانو بأداء سيارة باتمان، وقامو تحديثات على سيارة بوند من خلال اضافة الدفع الصاروخي للسيارة في فيلم "The Living Daylights".

عباءة الاختفاء

تم إحضار الكثير من سيارات بيرس بروسنان كسيارة 007 مميزة من إنتاج BMW، ولكن بمناسبة الذكرى السنوية العشرين للمسلسل، ومغامرة بروسنان الأخيرة بصفته الجاسوس الشهير، تم إحضار أستون مارتن مرة أخرى لتزويد عملاء MI6 الأكثر شهرة بمجموعة من السيارات الجميلة.

كانت سيارة Vanquish التي ظهرت في Die Another Day واحدة من أجمل سيارات بوند، وساعدت على الدخول في حقبة جديدة من سيارات بوند. كما كانت مجهزة جيدًا بالأدوات، وأروعها قدرتها على ارتداء ملابس الاختفاء.

الغواصة لوتس إسبريت

بلا شك واحدة من أروع السيارات في تاريخ بوند، عندما تحولت لوتس إسبريت إلى غواصة في "The Spy Who Loved Me" عام 1977، وضعت معيارًا جديدًا للأدوات لسيارات بوند للارتقاء إليها.

اقرأ ايضا: إحمِ سيارتك من السارقين: أفضل أجهزة تعقب GPS المخفية للسيارات

استون مارتن بي ام دبليو كاديلاك لوتس تكنولوجيا BMW Aston Martin Cadillac لايف ستايل Lotus
loaing icon