أرضية السيارة.. هكذا تحميها من الطين والمخلفات التي قد تضر بها

إذا كنت تبحث عن شيء لامتصاص الرمال والطين من حذائك أو إذا كنت قلقًا بشأن انسكاب كوب ساخن من القهوة عن طريق الخطأ على الأرض الخاصة بسيارتك، فمن الأفضل تركيب سجادات مخصصة لأرضية المركبة. هذه المنتجات مصنوعة من مطاط متين وقوي مثل المسامير، لذلك لا داعي للقلق بشأن الفوضى التي تحدث عندما تجلس خلف عجلة القيادة.

لماذا يجب حماية أرضية السيارة؟

نصائح للسيارات

يمكن أن تدمر الانسكابات اليومية الجزء الداخلي من سيارتك بمرور الوقت. فإذا وصلت الرطوبة إلى أرضية المركبة، فقد تؤدي إلى انتشار العفن إضافة إلى ظهور مشاكل ميكانيكية وكهربائية خطيرة. كما أنه وبمجرد دخول المياه إلى النظام الكهربائي، يمكن أن تعاني سيارتك من الكثير من المشكلات أبرزها عدم نقل الإشارات الكهربائية إلى شمعات الإشعال.

تحمي بطانات الأرضية والسجادات، أرضية سيارتك من السوائل الزائدة حتى لا يتم امتصاصها، كما وتسمح لك بإزالة الطين والمياه وغيرها من الانسكابات والتسريبات بسهولة تامة. ما عليك سوى سحب البطانة أو السجادة، وتنظيفها، وسيعود الجزء الداخلي لسيارتك كما لو كان جديدًا. في نهاية المطاف، تعد السجادات والبطانات الأرضية أقل تكلفة بكثير من إصلاح أرضية وهيكل سيارتك والذي قد يكلفك عدة آلاف من الدولارات أو أكثر، بخاصة إذا غمرت المياه سيارتك بالكامل.

بطانات الأرضية

نصائح للسيارات

تم تصميم بطانات الأرضية لتغطي كل إنش من أرضية سيارتك. إنها مصنوعة تقليديًا حسب الطلب، مما يعني أن المطورين سيحتاجون إلى مسح أرضية شاحنتك أو سيارة الدفع الرباعي الخاصة بك لصنع بطانة تتناسب تمامًا مع الارضية.

توفر بطانات الأرضية حماية شاملة عندما يتعلق الأمر بامتصاص الانسكابات والرطوبة الزائدة. فمن خلال تمديدها على الأرض، لا داعي للقلق بشأن المياه والطين كما أنه لا داعي للقلق بشكل عام على أرضية سيارتك. هذا النوع من البطانات يعتمد على حفاف عالية لجمع السائل وحبسه على سطح البطانة حتى لا ينتشر على السجادة الموجودة تحته.

هذا وتحتوي البطانة على نتوءات صغيرة في الجزء السفلي منها تلتصق بأرضية سيارتك، مما يعني أنها لن تتحرك أو تنزلق تحت قدميك. ومع ذلك، فإنه يمكنك سحبها بسهولة وتنظيف البطانة عند الضرورة.

سجادات الأرضية

نصائح للسيارات

توفر سجادات الأرضية مستويات مماثلة من الحماية من الرطوبة، ولكنها ليست مصممة خصيصًا لأي نوع من أرضية السيارة. فبدلاً من مطالبة المطورين بقياس ومسح الأبعاد الدقيقة لسيارتك، يمكنك ببساطة طلب سجادة أرضية مصنوعة مسبقًا من أي محل تجاري أو عبر الإنترنت، لذا تميل الحصائر الأرضية إلى أن تكون أرخص بكثير من بطانات الأرضية.

تأتي هذه السجادات ضمن مجموعة متنوعة من الأحجام والأنماط بحيث لا يزال بإمكانك العثور على سجادات يمكن تتناسب مع شكل وحجم سيارتك.

تميل سجادات الأرضية إلى أن تكون أكثر مرونة من بطانات الأرضية. فمن خلال عدم الالتزام بالأبعاد الدقيقة لسيارتك، هناك احتمال أن تنزلق تحت قدميك. ومع ذلك، فإن إزالة الحصائر وتبديلها أسهل بكثير من بطانات الأرضية. إضافة إلى ما ذكرنا، وبدلاً من استخدام حفاف عالية لجمع السوائل وإعادة توجيهها، تستخدم سجادات الأرضية قنوات عميقة مدمجة في المطاط لامتصاص السوائل والاحتفاظ بها بسرعة.

اقرأ أيضاً: تكييف هواء السيارة: نصائح يجب على كل سيدة أن تعرفها

اكسسوارات السيارات اكسسوارات سيارات
loaing icon