هذه هي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المنتظرة التي ستحرج جيب رانجلر

لأن العالم اليوم بات يهتم كثيراً بالسيارات الأس يو في أو الكروس اوفر، كان من الطبيعي أن يُصار إلى تقديم الكثير من هذه المركبات بنسخ نموذجية. واليوم عليكم أن تتعرفوا على سيارة أس يو في نموذجية كهربائية هي Thar.e والتي تبدو مثل سيارة جيب رانجلر الكهربائية الحديثة، إلا أنه تم تصنيعها من قبل شركة ماهيندرا للسيارات ومقرها مومباي والتي تستعد لدخول الأسواق الدولية بشكل قوي.

من أجمل السيارات النموذجية

سيارة اس يو في نموذجية

كشفت شركة ماهيندرا للسيارات الكهربائية، عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القوية في منتصف شهر أغسطس من العام الجاري في حدث أقيم في كيب تاون بجنوب إفريقيا.

تعد سيارة Thar.e أكثر من مجرد تطور كهربائي لسيارات الطرق الوعرة، ذلك أنه ووفقًا للشركة المصنعة، "سيارة Thar.e ما هي إلا تحول جريء ومتميز في التصميم يستمر في تجسيد روح سيارات الدفع الرباعي من ماهيندرا". وعلى الرغم من أن السيارة الكهربائية تأخذ عناصر التصميم من سيارة Thar SUV الشهيرة التي تعمل بالوقود، إلا أنها تتمتع بمسارٍ مميزٍ خاصٍ بها.

تتميز السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الكهربائية بهيكل قوي ومرتفع عن الأرض الأمر الذي أعطاها شخصية قوية لا تهاب التضاريس التي تواجهها. في الداخل، تتميز سيارة Thar.e بمزيج من البساطة والأداء العملي. فقد تم تصميم سيارة الدفع الرباعي الكهربائية هذه للقيادة على الطرق الوعرة مع شاشة محورية ومقابض للإمساك وتصميم مبسط.

ما دور فولكس واجن؟

سيارة اس يو في نموذجية

تقول شركة ماهيندرا إن Thar.e تعتمد على منصة INGLO، وهي مشتقة من منصة MEB الخاصة بشركة فولكس واجن، والتي تم تصميمها لتناسب مجموعة واسعة من المركبات، بما في ذلك ID.3 وID.7 وID.Buzz الكهربائية الصغيرة. كما دخلت شركة فورد في شراكة مع شركة فولكس واجن لاستخدام المنصة في سيارتها الكهربائية فورد إكسبلورر. هذا وكانت شركة صناعة السيارات ماهيندرا قد كشفت عن خطط لتوسيع شراكتها مع شركة فولكس واجن، إذ وقعت الشركتان عقدًا مبدئيًا للاتفاق على قيام شركة فولكس واجن بتوريد مكونات MEB لمنصة INGLO EV الجديدة من ماهيندرا.

عرضت ماهيندرا ثلاث سيارات دفع رباعي كهربائية جديدة في معرض Born EV Vision في بانبري، المملكة المتحدة، في شهر اغسطس من العام 2023، وكلها تعتمد على منصة INGLO المستندة إلى MEB. هذا وستقوم شركة فولكس واجن بتزويد السيارات الثلاث بالمحركات الكهربائية، في حين ستقوم شركة BYD بتزويدها بالبطاريات.

متى سيُصار إلى إطلاق السيارة؟

سيارة اس يو في نموذجية

ومن المقرر إطلاق أول سيارة من السيارات الكهربائية الثلاثة الجديدة في أكتوبر 2025، على أن يتم طرح السيارة الثانية في العام التالي، في حين لم يتم بعد تحديد موعد إطلاق لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الثالثة أو سيارة Thar.e 4×4 القوية، والتي بالتأكيد متى ستتوفر في الأسواق سوف يقوم بحجزها الكثير من الناس في العالم كله.

اقرأ أيضاً: بي أم دبليو أم 1 الاسطورية.. تغيير شامل يجعلها سيارة من عالم آخر

سيارات نموذجية
loaing icon