ما يجب أن تفعليه وما لا يجب فعله عند شراء الإطارات

لا تدرك معظم السيدات أن الإطارات هي أهم ميزة للسلامة في سياراتهن. فهي توفر الرابط الوحيد بين الطريق والسيارة التي تقودينها. ومع ذلك، تعتبر الإطارات أحد المكونات الأقل فهماً في السيارة، وذلك بسبب قلة الوعي بها وبصيانتها. وستساعدك القائمة التالية لما يجب عليك فعله وما لا يجب فعله، على اتخاذ قرارات أفضل عندما يتعلق الأمر بشراء إطارات جديدة وصيانتها.

ما لا يجب فعله

اطارات

هنالك بعض الامور التي قد تعتبرينها مهمة بالنسبة لك، لكن لا يجب ان تفعليها عندما يتعلق الأمر الإطارات. وهذه أبرزها:

إنفاق القليل على الإطارات: يمكن للإطارات الرخيصة وسيئة التصميم أن تعني مزيداً من مسافة التوقف وتحكم أقل في مناورات الطوارئ.

لا تنفقي بشكل مفرط على الإطارات: توفر العلامات التجارية المشهورة منتجات عالية الجودة، لكن بعض الشركات المصنعة الأقل شهرة تقدم أيضًا منتجات مذهلة بأسعار أقل. وتعد التوصيات من تجار الإطارات الموثوقين أو قراءة المراجعات على مواقع الإنترنت طريقة جيدة للعثور على إطارات من الدرجة الأولى بسعر جيد.

لا تختاري دائماً إطارات الشركة المصنعة: إطارات الشركة المصنعة هي تلك التي يتم تركيبها في المصنع على السيارات. ومع ذلك، فإن شراء نفس النوع من الإطارات ليس بالضرورة هو الاختيار الصحيح. فيختار المصنعون الإطارات التي توفر أداءً ثابتاً في جميع أنواع الظروف الجوية. وهنا يمكنك تجربة التسوق وفقًا لنوع الطقس في بلدك.

لا تتجاهلي الإطارات عندما تكون جديدة: الإطارات تحتاج إلى صيانة. ويمكن أن تفقد الإطارات 1 رطل لكل إنش مربع من الضغط كل شهر و1 رطل لكل إنش مربع لكل انخفاض بمقدار 10 درجات في درجة الحرارة. وفي غضون خمسة إلى ستة أشهر تقريبًا، يمكن أن تفقد الإطارات ما يصل إلى 20% من ضغطها. ومن المرجح أن تتعرض الإطارات غير المنفوخة جيداً للانفجارات. لذا أنت بحاجة إلى مراقبة ضغط الإطارات كل شهر.

ما يجب فعله

اطارات

على عكس ما لا يجب تفعليه، هنالك أمور لم تفكري ربما فيها من قبل ويجب أن تفعليها عندما يتعلق الأمر بالإطارات. وهذه أبرزها:

اختاري الوكيل المناسب: سيكون لدى تاجر الإطارات الذي يقدم خدمات كاملة عينات من مجموعة من العلامات التجارية وسيكون على دراية بالإطارات اللازمة لظروف الطريق والطقس المحلي. كذلك، أخبري وكيلك عن نوع القيادة التي تقومين بها واطلبي التوصيات. وإذا كنت مرتاحة للتسوق عبر الإنترنت، فيمكنك زيارة بعض مواقع الإطارات المشهورة للعثور على الإطار الذي يناسب احتياجاتك.

حافظي على الواقعية: قد تتآكل إطارات الأداء بشكل أسرع نسبياً، في حين أن الإطارات التي توفر قيادة أكثر راحة وثباتاً قد تكون أقل مرونة. ناقشي الخيارات المحتملة للإطارات الجديدة مع وكيل الإطارات الخاص بك مسبقاً.

قومي بشراء مجموعتين من الإطارات: تم تجهيز معظم السيارات بإطارات مناسبة لجميع المواسم. فإذا كنت متواجدة في منطقة تتساقط فيها الثلوج بكثافة، قومي بشراء مجموعة من إطارات الشتاء أو إطارات الثلج المناسبة لفصل الشتاء. ويمكن للإطارات المناسبة لجميع المواسم التعامل مع جميع الظروف الجوية ولكنها ليست مصنوعة لنوع معين من الطقس. فقد تم تصميم إطارات الثلج للحفاظ على سير السيارة عندما تكون درجة الحرارة منخفضة وتكون الطرق مغطاة بالجليد. ويمكنك الحصول على مجموعة من الإطارات الصيفية لقيادة أكثر راحة في فصل الصيف.

استبدلي جميع الإطارات: من المهم أن تستبدلي جميع الإطارات الأربعة مرة واحدة. أما إذا كان عليك استبدالها في أزواج، ضعي الإطارات الجديدة في الخلف. وسيساعد هذا السيارة على الحفاظ على القدرة والاستقرار. وحاولي تدوير إطارات سيارتك بين كل 7000 و10000 كلم، لأن ذلك سيجعلها أكثر عرضة للتآكل بنفس المعدل. لذلك، ستكون الإطارات الأربعة جاهزة للاستبدال في نفس الوقت.

اقرأي أيضًا: كيف تتجنبين القيادة بإطار مثقوب وماذا تفعلين في حال وقعت الواقعة؟

نصائح للقيادة اطارات السيارة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية قيادة النساء
loaing icon