افضل اطارات السيارات كيف تختارها

لا شك أن الاختيار الدقيق لإطارات السيارات أمر في غاية الأهمية، ولذلك قررنا أن نتولى مهمة إيضاح الطريقة التي من خلالها يمكنك التعرف على افضل اطارات السيارات وهذا ما سنتناوله في التقرير التالي، مع ذكر أفضل الأنواع من هذه الإطارات.

كيف تختار افضل اطارات السيارات

كيف تختار افضل اطارات السيارات

لا بد من الحرص عند اختيار خصائص افضل اطارات السيارات المناسبة لظروف وأسلوب القيادة، وذلك لأن عجلات السيارة تتعرض لضغط يمثله وزن السيارة مع احتكاكها المستمر على كل من الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء، وكل ذلك تحت تأثير درجة حرارة تكون عادة مرتفعة للغاية في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة الخليج بفصل الصيف، فإن أي ضرر يلحق بإطارات سيارتك قد ينتج عنه حوادث كارثية قد تعرض حياتك وحياة أسرتك للخطر.

عادة ما تخرج سيارتك من المصنع بإطارات مناسبة للمناخ طوال فصول السنة، ولكن يمكنك دائمًا استبدالها واختيار افضل اطارات السيارات المناسبة لسيارتك في ظروف قيادة معينة، مثل القيادة على طرق ممطرة أو طرق شديدة الحرارة مثل الصحارى وغيرها.. وفيما يلي سنرشح لكم أنواع بعينها من إطارات السيارات ستناسب طرق المملكة ومناخها على مدار العـام.

افضل اطارات السيارات

** إطارات بيريللي

تقدم شركة بيريللي للاطارات الإيطالية افضل اطارات السيارات الحديثة، ولديها العديد من الأنواع والأصناف المختلفة المناسبة لعدد كبير من السيارات، وهي بالطبع معروفة نتيجة لجودة منتجاتها، وفروع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء العالم حيث أنها من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الإطارات.

** إطارات ميشلان

ميشلان هي واحدة من أقدم وأشهر العلامات العالمية في مجال إطارات السيارات، وتتمتع بسمعة طيبة بشكل خاص في الأسواق العربية، لذلك تقعد إطارات ميشلان من افضل اطارات السيارات والتي ستتناسب مع طرق ومناخ المملكة العربية السعودية؛ ولذك لجودة صناعتها - كما ذكرنا -

** إطارات بريدجستون

من افضل اطارات السيارات في السوق العربي بشكل عـام، حيث تقدم الشركة أشكال وأحجام مختلفة للسيارات القديمة والحديثة، كما أنها مناسبة للسيارات ذات الدفع الرباعي لأنها تتمتع بالقدرة على الصمود والضغط، وهذا أكثر ما يحتاجه سوق السيارات في السعودية.

** إطارات هانكوك

تتميز إطارات هانكوك بالهدوء والسرعة والقدرة على التعامل مع جميع الظروف الجوية اباختلافها، وتتميز بتقديم ضمان لمدة خمس سنوات على الإطارات، وتتميز الشركة بتقديم أفضل سعر في السوق، بجانب التصميم الدقيق والمميز لإطاراتها.

نصائح صيانة الإطارات

نصائح صيانة الإطارات

في نهاية تقريرنا حول افضل اطارات السيارات، نودّ أن نقدّم لكم مجموعة من النصائح التي ستساعدكم في الحفاظ على سلامتك الشخصية أثناء قيادة السيارة، وإليك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها:

  • تحقق بانتظام من حالة الإطارات الأربعة بحثًا عن علامات التآكل الواضحة أو التآكل غير المعتاد، أو بحثًا عن علامات التآكل الواضحة أو التآكل غير المعتاد.
  • افحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل في الشهر عندما تكون "باردة"، أي يجب أن تكون السيارة متوقفة ولا يتم قيادتها لمدة ساعتين على الأقل أو أقل من 3 كيلومترات، للحصول على قياسات دقيقة.
  • تأكد من أن العجلات متوازنة بشكل صحيح، حيث يجب أن تكون الإطارات متوازنة بشكل احترافي من قبل متخصص في الإطارات ومعروف في السوق؛ لتجنب تآكل الإطارات المبكر.
  • قم بفحص محاذاة العجلات بواسطة فني مؤهل، كما هو الحال في كثير من الأحيان عندما يتم قيادة مركبة فوق جسم كبير أو اصطدامها برصيف أو حفرة، فإن العجلات تكون منحرفة.
  • افحص إطارات سيارتك لدى تاجر إطارات معتمَد وذو سمعة طيبة؛ بحثًا عن إطار مثقوب.
  • عند تغيير الإطارات بانتظام، التزم بتوصيات الشركة المصنعة للمركبة، من خلال استبدال الإطارات ونقلها من الأمام إلى الخلف، عادة مرة واحدة كل 5000 كيلومتر.
  • تأكد من مراقبة أجزاء التعليق الخاصة بك، حيث يمكن لممتصات الصدمات القديمة أو البالية أن تسبب تآكل الإطارات بشكل أسرع وتؤثر على قدرة السائق على التحكم في السيارة.
  • تجنب زيادة الحمولة على مركبتك، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، وسوف يؤثر سلبًا على قدرة السائق على التحكم في السيارة، ويزيد ذلك أيضًا من مسافة الكبح.

اقرأ أيضًا: ظهرت في الإمارات: جاكوار التي صنفت كأسرع سيارة في العالم في الأربعينيات

معلومات مقال
loaing icon