عشرة أسرار عند شراء السيارة يجب أن تعرفها كل امرأة

تنفق النساء أموالاً طائلة بسعادة على كل شيء بدءًا من المنازل وحتى العطلات ناهيك عن الثياب والأكسسوارات، ومع ذلك يشعر ثلثهن فقط بالراحة عند التسوق لشراء سيارة مستعملة أو جديدة بمفردها. لذا، سواءً كنتِ تتسوقين لشراء سيارتكِ المستعملة أو سيارة جديدة لامعة، فإليك نصائحنا حول كيفية القيام بذلك بدون إجهاد.

1- قومي بالبحث الخاص بك

يعد انعدام الثقة أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل النساء يترددن في التسوق لشراء سيارة. لذا خذي الوقت الكافي لإجراء بحث شامل عن خياراتك واحتياجاتك. وافهمي الميزات القياسية والإضافات المتاحة التي تناسب ميزانيتك.

شراء سيارة

2- إذهبي بمفردك

إذا كنتِ بحاجة إلى رأي ثانٍ، فأحضري صديقة ولكن لا تأخذي شريكًا ذكرًا أو قريبًا. فغالبًا ما يتم تجاهل النساء بمجرد دخولهن إلى وكالة السيارات إذا كنّ مع رجل، حيث من المرجح أن يتحدث معه مندوب المبيعات.

3- اختاري الوقت المناسب

كما هو الحال مع معظم منافذ البيع بالتجزئة، يكون الوكلاء أكثر هدوءًا في أيام الأسبوع، لذا اختاري صباح أحد أيام الأسبوع أو في وقت مبكر من بعد الظهر لزيارة صالة العرض حيث يكون موظفو المبيعات أقل انشغالًا. ويعد شهري فبراير وأغسطس أيضًا من الأوقات المناسبة للحصول على صفقة على سيارة جديدة.

4- ركزي على السعر وليس المدفوعات

عندما يتعلق الأمر بالشراء، تفاوضي دائمًا على السعر الإجمالي بدلاً من السداد الشهري. في كثير من الأحيان، يمكن أن تخفي الأقساط الشهرية أو الأسبوعية صفقة باهظة الثمن. والأشياء التي يجب مراعاتها قبل أن تقرري شراء سيارة معينة تشمل تكاليف التشغيل، وغطاء التأمين، والضمانات، وتغطية الأعطال.

شراء سيارة

5- تعرفي على خيارات التمويل المتاحة لك

من المهم معرفة مجموعة خيارات التمويل المتاحة بما في ذلك القروض والعقود الشخصية. ويتم تقديم القروض من قبل البنوك، لذا قومي بمقارنة أسعار الفائدة والشروط والأحكام.

6- فكري في اللون

قد يكون لون السيارة، هو ما يعتقد بعض مندوبي المبيعات أن النساء يهتمون به فقط. فعندما تريدين بيع السيارة لاحقاً، لا يتم بيع اللون الأصفر الساطع بسهولة مثل اللون الفضي، لذا فإن اختيارك للون سيكون له تأثير على قيمة إعادة البيع.

7- لا تخافي من التفاوض

إذا كنتِ تريدين التأكد من حصولكِ على أفضل صفقة، فخذي وقتك ولا تخافي من المساومة. وإذا لم تتمكني من الحصول على خصم، فلا تقللي من قيمة بعض الإضافات الاختيارية المجانية بدلاً من ذلك.

8- إعرفي متى تستدعي الخبراء

من أجل راحة البال، من الجيد تأكدي دائمًا أن يتم فحص السيارة المستعملة بواسطة خبير مستقل.

شراء سيارة

9- إبتعدي عن الصفقة السيئة

تروي النساء بانتظام قصصًا عن تجاهلهن عند الوكلاء، بدءًا من الفشل في الحصول على المعلومات التي طلبنها أو ببساطة عدم الشعور بالارتياح لأنهن يحصلن على صفقة جيدة. إذا كانت هذه هي تجربتك فابتعدي، ولا تنهي الصفقة.

10- فكري في الشراء عبر الإنترنت

إذا كانت فكرة التسوق لدى وكالة سيارات لا تزال تزعجك، فهناك بدائل، وقد تكون عملية شراء سيارتك التالية على بعد نقرة واحدة فقط. وتقدم مواقع الويب مثل Autopediame.com سيارات جديدة عبر الإنترنت بينما تسمح لك بعض المواقع أيضًا شراء سيارات مستعملة.

اقرأي أيضًا: نصائح يجب على كل سائقة معرفتها لإختيار السيارة المناسبة والحفاظ عليها

نصائح قيادة المرأة
loaing icon