نصائح يجب على كل سائقة معرفتها لإختيار السيارة المناسبة والحفاظ عليها

ترتكز صيانة السيارة بشكل كبير على فهم طريقة عمل مكوناتها. وهذا أمر عادة لا تكترث له السيدات. لكن أذا أردتِ أن تقودي سيارتك دون الوقوع في مشاكل على الطريق، هنا بعض الإرشادات التي يجب أن تتبعيها.

إختاري السيارة التي تناسب احتياجاتك

قيادة المرأة

تريد المرأة سيارة موثوقة لن تتركها عالقة في مكان ما. كذلك تريد سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود حتى لا تضطر إلى الركض إلى محطة الوقود كل دقيقة. إنها بحاجة إلى فترة ضمان طويلة على سيارتها كشبكة أمان عند حدوث شيء ما. علاوة على ذلك، تبحث الأم عن سيارة آمنة حيث يمكنها ربط طفلها بها بحيث تحافظ على سلامته قدر الإمكان في حالة وقوع حادث. لذلك من المهم أن تحددي السيارة التي تناسب إحتياجاتك، وعدم التسرع لشراء سيارة لا توفر ذلك.

تعرفي على سيارتك

قيادة المرأة

راجعي دليل سيارتك، واسألي أحداً ملماً بالسيارات، أو الميكانيكي. عندما تكون لديك فكرة أساسية عن كيفية عمل سيارتك، وتعتادين على الأصوات التي تصدرها أثناء قيادتها في حالة عمل مثالية، ستلاحظين عندما تبدأ في إظهار علامات السلوك الغريب.

الصيانة الدورية للسيارة

قيادة المرأة

من المحتمل أن يحتوي دليل سيارتك على جدول زمني للصيانة، لذا اتبعيه. إنه موجود على وجه التحديد لجعل حياتك أسهل. نعم، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسك، مثل فحص ضغط الإطارات وتآكل المداس، أو التأكد من عمل جميع المصابيح، أو فحص مستوى السوائل في سيارتك والتصرف وفقًا لذلك. ولكن، هناك أيضًا أشياء يحتاج الميكانيكي لفحصها باستخدام خبرته العملية وبيئته المتخصصة. في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو إحضار سيارتك للصيانة الدورية.

افحصي الإطارات والسوائل بانتظام

قيادة المرأة

من الطبيعي فقط أن يتحقق السائق من وجود مشاكل واضحة أو محتملة في السيارة قبل قيادة سيارته، خاصة إذا كانت في رحلة طويلة على الطريق. تندرج حالة إطاراتك ضمن هذه الفئة. في السياق عينه، السوائل هي أيضًا شيء يمكن للسائقات فحصه بأنفسهن قبل الذهاب في رحلة طويلة على الطريق. سواء كان ذلك سائل ممسحة الزجاج الأمامي أو زيت المحرك أو سائل التبريد. وإذا لاحظت انخفاض مستوى السوائل، فما عليك سوى إضافتها.

احصلي على عدة الطوارئ

قيادة المرأة

يجب أن يكون لدى جميع السائقين مجموعات أدوات الطوارئ في سياراتهم، ولكن يبدو أن النساء أكثر حرصًا على الحصول عليها وتحديثها بانتظام.

ابحثي عن ميكانيكي جدير بالثقة

قيادة المرأة

أول شيء يجب البحث عنه عند اختيار ميكانيكي لسيارتك هو ما إذا كانوا معتمدين بشكل صحيح في التعامل مع طراز سيارتك. هذا شيء يجب أن يكون مرئيًا بوضوح عند خطوتك الأولى إلى ورشة إصلاح محترمة. وإذا لم يكن الأمر كذلك، حاولي إيجاد مركز متخصص آخر.

اقرأ أيضًا: إلى المرأة: أحذية لا يجب أن ترتديها أثناء القيادة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon