دراسة: صوت سيارات هذه العلامة يجذب السيدات

من المؤكد أن السيارات الرياضية فائقة السرعة تتمتع دوماً بمحركات قوية للغاية ذات أصوات جذابة بغرض زيادة حماسة السائق أثناء القيادة، ولكن بحسب احد الدراسات، يبدو أن أصوات محركات هذه السيارات لها تأثير خاص على السيدات كذلك.

أقام بعض باحثي علم النفس دراسة لقياس ردات فعل الرجال والنساء تجاه أصوات المحركات في 3 سيارات فارهة، الى جانب بعض الطرازات الشعبية، حيث استمع 10 اشخاص لتسجيلات أصوات محركات مازيراتي ولامبورجيني وفيراري، اضافة الى طراز فولكس واجن بولو، قبل تحليل عينات من لعابهم.

يعتقد العلماء أن أصوات هذه المحركات العالية تمتلك تأثير جاذب على أجساد المشاركين، ما يمكن معرفته عبر قياس مستويات التستوستيرون لمعرفة مدى تأثير صوت السيارة على كل مشارك بالتجربة، وهنا وجدت الدراسة أن 100% من السيدات المشاركات أظهرت زيادة كبيرة في مستويات هرمون التستوستيرون عند سماعهن صوت محركات مازيراتي، مقارنة بنصف الرجال فقط.

هذا وفي الوقت ذاته، ازدادت مستويات التستوستيرون لدى الرجال بنسبة 60% عند سماع أصوات محرك لامبورجيني، في حين أن أصوات محركات السيارات الشعبية التقليدية أدت في الواقع لخفض مستويات التستوستيرون.

واستنتجت هذه الدراسة ان صوت سيارات مازيراتي له أثر خاص على النساء... فربما حان الوقت للحصول على واحدة من طرازاتها؟ الا ان سعرها لعله حاجزاً "بسيطاً".

اقرأ أيضاً: 5 سيارات عصرية صممتها النساء

مازيراتي سيارات سيارات رياضية قيادة المرأة Maserati سيارات ايطالية
loaing icon