افضل خمس سيارات هجينة مميزة للعام 2021 منها لكزس مميزة جدا

في ظل تسارع إنتشار السيارات المحافظة على البيئة التي تستخدم طرق دفع هجينة للتقليل من الإنبعاثات المضرة بالبيئة، تعمل الشركات على تعزيز أساطيلها بهذا النوع من السيارات. لذلك سنتعرف على أفضل خمس سيارات هجينة لعام 2021.

اقرأ أيضًا: نظرة إلى مجموعة سيارات تيسلا المتوفرة حالياً في الأسواق

 

لكزس LC 500h

لكزس

تماماً كما يوحي الحرف "h" ضمن تسميتها، فإن لكزس LC500h هي بكل بساطة فئة  مجهزة هجين من LC 500  الكوبيه الفاخرة المصممة بجرأة. فبدلاً من إستخدام محرك يتألف من ثماني أسطوانات كما هي الحال مع محرك LC العادي، تستخدم LC 500h محرك من ست أسطوانات سعة 3.5 لترات مع محركين كهربائيين يتناغمون بعملهم على توليد قوة 354 حصانًا. وكما هي الحال مع LC التقليدية، تتمتع LC 500h بتصميم داخلي فاخر عصري مع كميات كريمة من الجلد.

كل ذلك بالإضافة إلى نظام تعليق قابل للتعديل يحقق توازنًا رائعًا بين القيادة الرياضية والمريحة فإنك ستحصل على سيارة فاخرة تتناسب تمامًا مع الدور الذي يجب أن تلعبه سيارة كوبيه فاخرة.

 BMW الفئة السابعة هايبرد

بي ام دبليو 

تؤمن الفئة السابعة الجديدة جميع المميزات التي تبحث عنها ضمن سيارة سيدان فاخرة ورائدة، بدءًا من التصميم الداخلي الرحب المزين بمواد عالية الجودة، مروراً بالاهتمام بالتفاصيل، وصولاً إلى مجموعة من الميزات التقنية المتقدمة. ميكانيكاً تتمتع بي أم دبليو 745 أي  بمزيج من محرك إحتراق داخلي معزز بشاحن هواء توربو سعة 3.0 لترات سداسي الأسطوانات بقوة 280 حصاناً ومحرك eDrive كهربائي بقوة 113 حصاناً. بحيث ينتجان معًا 389 حصانًا، هذه القوة تصل إلى العجلات عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

هوندا أكورد هايبرد

هوندا أكورد هايبرد

على الرغم من أن سيارات الهاتشباك الصغيرة تستخدم وقودًا أقل، إلا أن أحدث سيارات السيدان الهجينة متوسطة الحجم ليست بعيدة عن ذلك أيضًا، بل هي أكثر أناقة ومتعة في القيادة. وخير مثال على ذلك سيارة هوندا أكورد الهجينة.

وتقدر وكالة حماية البيئة الأميركية أن السيارة قادرة على إجتياز مسافة 77   بكل 4.5 لترات من الوقود خلال القيادة المشتركة بين المدن والطرقات السريعة ، وهو أمر ممتاز لسيارة هجينة متوسطة الحجم. وتوفر أكورد هايبرد أيضًا تسارعًا جيداً ومساحة كبيرة لصندوق الأمتعة تماما كتلك المتوفرة في هوندا أكورد القياسية. بشكل عام ، سوف تروق أكورد هايبرد لمجموعة واسعة من المشترين الذين يبحثون عن سيارة سيدان مريحة مع توفير كبير في استهلاك الوقود.

تويوتا كامري هايبرد

تويوتا

تويوتا كامري هي واحدة من أكثر السيارات شعبية منذ عقود، لذلك فإن الفئة الهجينة منها هي ببساطة بديل أكثر كفاءة في إستهلاك الوقود لسيارة السيدان القياسية. وقد لا تكون كامري هايبرد  الأكثر إثارة في القيادة، لكن الإقتصاد في إستهلاك الوقود الذي توفره والذي  يبلغ 83 كلم لكل 4.5 لترات خلال القيادة المشتركة بين المدينة و الطرقات السريعة، يجعلها تتميز بشكل كبير.

 أودي Q5 هايبرد

 أودي Q5 هايبرد

لعله من الطبيعي أن تدفع أكثر مقابل الحصول على البديل الهجين من أودي Q5، ولكنك ستحصل أيضًا على توفير كبير على صعيد إستهلاك الوقود. وبفضل إضافة  محرك كهربائي إلى مجموعة نقل الحركة فإن السيارة أصبحت تتمتع بقوة 349 حصاناً، أي أنها أعلى قوة من شقيقتها التقليدية التي تعتمد على خدمات محرك إحتراق داخلي فقط والتي تولد قوة 248 حصانًا فقط.

بي ام دبليو لكزس تويوتا BMW Lexus Toyota سيارات هجينة أخبار السيارات Best Of
loaing icon