قد تسمع بمجموعة سيارات لكن مجموعة أمير موناكو لم تسمع بها في حياتك

موناكو، هي امارة ذات سيادة ودولة صغيرة على الريفيرا الفرنسية على بعد بضعة كيلومترات غرب منطقة ليغوريا الإيطالية، تقع على البحر الأبيض المتوسط. تحدها فرنسا من الشمال والشرق والغرب. ومن المعروف على نطاق واسع أنها واحدة من أغلى وأغنى الأماكن في العالم.

تجذب امارة موناكو العديد من اثرياء العالم، كما وتتمتع بمرسى للقوارب واليخوت الفائقة الفخامة، اضافة الى انها تستضيف واحد من اشهر سباقات فورمولا 1، سباق موناكو، اضافة الى فورمولا اي، ورالي مونتي كارلو. فليس من المستغرب ان يكون امير موناكو مولعا بالسيارات ويمتلك مجموعة مميزة منها.

معرض سيارات الامير

تم افتتاح المتحف مؤخرًا في موناكو، حيث يعرض المجموعة الخاصة المذهلة الجديدة للأمير البرت الثاني، بما في ذلك العديد من السيارات الكلاسيكية الفريدة.

كانت السيارات هي المجموعة الشخصية للأمير رينييه الثالث أمير موناكو، وتم تجميعها على مدار ثلاثين عامًا. تحتوي المجموعة على ما يقارب من مائة سيارة كلاسيكية صنعت في أوروبا والولايات المتحدة. تشمل السيارات البارزة في المجموعة سيارة بوجاتي تايب 35 التي يقودها ويليام جروفر ويليامز والتي فازت بافتتاح سباق موناكو جراند بريكس في عام 1929، وسيارة سيباستيان لوب سيتروين DS3 WRC، والتي قادها للفوز في رالي مونتي كارلو 2013. تم طرح 38 سيارة من المجموعة للمزاد في عام 2012 بسبب رغبة الأمير ألبرت الثاني في إعادة تنظيم المجموعة وتوسيعها.

واحدة من السيارات المميزة في المتحف هي سيارة لانسيا Martini Lancia Beta Beta Montecarlo Turbo Group 5، وهي سيارة نادرة جدا.

يقع المعرض في Terrasses de Fontvieille، ويمتد على مساحة 5000 متر مربع وهو فريد من نوعه في العالم، حيث يجمع ما يقرب من مائة سيارة مختلفة كما ذكرنا، من بينها 1903 DE DION BOUTON إلى لوتوس  F1 2013، HISPANO SUIZA ، رولز رويس، لينكولن، FACEL VEGA و DELAGE و DELAHAYE وباكارد و HUMBER و NAPIER وفيراري ومازيراتي ولامبورجيني والفا روميو وسيارة لكزس المستخدمة في حفل الزفاف الملكي في عام 2011.

سيارات فورمولا 1

اضافة الى تلك المجموعة المميزة من السيارات، يوجد في المتحف ايضا سيارات فورمولا 1، واحدة منها سيارة فيراري F1 المذهلة من Nigel Mansell من التسعينيات، التي تتمتع بجمال فائق من سيارات الفورمولا 1 القديمة.

كما ان هناك سيارة فورمولا 1 تيربو هجينة من عام 2019، ومن المتوقع والطبيعي ان تكون سيارة سائق فيراري الامير الصغير شارل لوكليرك وذلك لانه من امارة موناكو، اضافة الى سيارة فورمولا 1 مدعومة من محرك لامبورجيني.

اقرأ ايضا: مانسوري تبدع من جديد مع مرسيدس جي كلاس معدلة مدهشة

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon