شيفروليه بيل اير 1957 كلاسيكية من لبنان...تحتفظ بأصالتها رغم حداثتها

ننتقل اليوم إلى قرية فيطرون اللبنانية كي نلقي نظرة فاحصة على سيارة وديع المرج الكلاسيكية من طراز شيفروليه بيل اير 1957.

اقرأ أيضاً: موستنج من لبنان باطلالة فورد جي تي ولامبورجيني!

تعد هذه السيارة الكلاسيكية واحدة من أشهر أيقونات صناعة السيارات الأمريكية خلال القرن الماضي نظراً لما قدمته من تصميم وأسلوب وقوة ليس لها مثيل، مما جعلها تجذب الأنظار بقوة لتحظى بنجاح منقطع النظير.

حافظ وديع المرج على حالة نسخته المميزة من هذه السيارة لتبدو كما لو كانت ما زالت جديدة، خاصة مع محركها المعدل والجديد بالكامل من نوع 383 Stroker ذو قوة 550 حصان مع ناقل حركة جديد كذلك.

الى جانب ذلك، تم تعديل مختلف مميزات السيارة كي تكون حديثة ومتكاملة، فهي مجهزة بنظام صوتي ومكيف حديث، اضافة الى أنظمة متطورة للتحكم في المكابح ونظام التعليق والمحرك والدفرنس، حيث أن مختلف مكوناتها الميكانيكية جديدة.

يخبرنا وديع بأنه هو من عمل بنفسه على تعديل وتحديث السيارة بالكامل، ما يتضمن وجود عجلات ذات تصميم خاص منفذ لدى شركة فوس الأمريكية، ونظراً لأنه يحب تسمية أي سيارة يبذل فيها هذا القدر من الجهد والتركيز، فقد أطلق عليها اسم Black Cat "القطة السوداء".

تأتي هذه التسمية نتيجة لأن السيارة شيفروليه بيل اير 1957 تأتي بطلاء خارجي أسود اللون، كما أنها تتمتع بمظهر خارجي عدواني يذكره بالقطط.

هذا وقد أخبرنا وديع بأن أكثر ما يدفعه للعمل على تعديل وتحديث السيارات الكلاسيكية بهذا الشكل هو لجعلها فريدة من نوعها، حيث أن هذه قد تكون شيفروليه بيل اير 1957 الوحيدة في لبنان التي تمتلك مثل هذه المميزات، وهو ما يجعل أي شخص يراه يقودها يثني عليه بشكل يشجعه للاستمرار فيما يقوم به.