رينو يمكنها تغيير شكلها! اليك السيارات النموذجية التي تم تدشينها هذا الأسبوع

كان من المفترض أن تظهر هذه السيارات النموذجية في معرض جنيف الدولي للسيارات 2020، إلا أن ذلك لم يحصل. شكراً فيروس كورونا!

اقرأ أيضاً: بوجاتي شيرون بور سبورت: عضلات أكبر وسعر أغلى!

 

بي ام دبليو i4

تأتي i4 الاختبارية من بي ام دبليو كي تعطينا لمحة عن السيارة العائلية الكهربائية التي تنوي الشركة طرحها في عام 2021، حيث تحمل محرك كهربائي يوعدنا بمدى 600 كم بكل شحنة مع تصميم خارجي ديناميكي للغاية وشبك أمامي عملاق مثير للجدل.

 

هيونداي بروفيسي

تستبدل Prophecy النموذجية عجلة القيادة بمقابض تحكم تشبه المركبات الفضائية! قدمتها هيونداي هذا الأسبوع لتستعرض أحدث لغات تصميمها، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة بأربعة أبواب وتتمتع بتصميم جذاب للغاية يذكّرنا بطراز بورشه تايكان.

 

رينو مورفوز

ذهلتنا رينو عبر طراز Morphoz النموذجي، اذ انها سيارة أس يو في كوبيه قادرة على تغيير شكلهاب حسب احتياجات السائق، حيث شكلها الأول مخصص للقيادة داخل المدن ويجعلها بطول 4.4 متر، بينما يمكن جعلها بطول 4.8 متر بكبسة زر وذلك للقيادة لمساقات طويلة!

هذا، وتدعم مورفوز الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية.

 

بولستار بريسيبت

كشفت لنا علامة بولستار - الفرع المتخصص بالسيارات الكهربائية من فولفو - عن نموذج Precept الكهربائي، حيث يقدم واجهة رقمية جديدة تعتمد على نظام جديد اسمه أندرويد اوتوموتيف يمكنه مثلاً مراقبة مدى قرب السائق من الشاشة وتغيير سطوعها بطريقة لا تزعج العينين.

 

دي اس آيرو سبورت لاونج

من DS الفرنسية الفاخرة التابعة لعلامة سيتروين تأتي أس يو في Aero Sport Lounge الكوبيه النموذجية، حيث تحمل تصميم مهيب جداً يتميز بشاشة داخل الشبك الأمامي تخفي عدد ضخم من المستشعرات. تعتمد السيارة على نظام ذكاء اصطناعي يستخدم الموجات الصوتية وحركة الأعين والاهتزازات لمعرفة رغبات السائق.

 

فولكس واجن ID.4

هذا وفي النهاية نصل إلى ID.4 الاختبارية التي ستتحول إلى نسخة إنتاجية بنهاية العام الجاري، حيث تأتي على هيئة اس يو في كهربائية بتصميم يتبع لغة تصميم فولكس واجن الجديدة لسياراتها الكهربائية.

ستتوفر ID.4 بنسخة دفع رباعي أو أمامي مع محركين كهربائيين بمدى يصل إلى 500 كم بالشحنة الواحدة.

loaing icon