هناك نظام اندرويد جديد للسيارات واليكم أول علامة ستحصل عليه

جوجل لا ترى المستقبل في الهواتف الذكية وحسب، ولذلك تعمل الشركة على تطوير نظام أندرويد مخصص للسيارات يمكنه مراقبتك اثناء القيادة!

اقرأ أيضاً: هناك تكنولوجيا مهمة جداً تتجاهلها معظم الشركات، ما عدا بي ام دبليو

تم استعراض نسخة أولية من هذا النظام الذي يدعى اندرويد اوتوموتيف (Android Automotive) من قبل شركة فولفو (أول شركة تتحالف مع جوجل)، وتحديداً فرعها المتخصص بالسيارات الكهربائية بولستار وسيارته بريسيبت (Precept) الاختبارية.

ابرز مميزات اندرويد اوتوموتيف

نظام أندرويد الجديد يدعم تطبيقات مختلفة مثل سبوتيفاي ويوتيوب ميوزيك وحتى متجر تطبيقات جوجل بلاي لتحميل أي تطبيقات إضافية يرغب السائق بها! بمعنى آخر، النظام شبيه جداً بأندرويد للهواتف الذكية.

سيستخدم اندرويد اوتوموتيف مستشعرات تراقب السائق، ليغير بذلك إعدادات سطوع الشاشة بحسب تركيز أعين السائق عليها أو اقترابه وابتعاده عنها، مع تنبيه السائق بضرورة التركيز على الطريق أمامه بدلاً من النظر إلى الشاشة بشكل مطول أثناء القيادة.

سيدعم النظام أيضاً مساعد جوجل للأوامر الصوتية، ومن خلاله سيمكنك طلب إرشادات الملاحة، كما سيعرض لك النسبة المتبقية المتوقعة من بطارية السيارة الكهربائية بعد الوصول الى وجهتك، إضافة لعرض محطات الشحن الكهربائية المتوفرة وأقصر مسار للوجهة المحددة.

سيمكنك أيضاً من خلال أندرويد أوتو الجديد التحكم بدرجة حرارة المكيف وأنظمة تبريد وتدفئة المقاعد وحتى نمط القيادة ونظام التعليق.

loaing icon