بوجاتي شيرون بور سبورت: عضلات أكبر وسعر أغلى!

وعدتنا بوجاتي سابقاً بتقديم نسخ جديدة من هايبركار شيرون فائقة السرعة، واليوم نفذّت وعدها عبر إطلاق بوجاتي شيرون بور سبورت (Pur Sport) التي تأتي بسعر 3.55 مليون دولار!

ستصنع بوجاتي 16 وحدة فقط من شيرون بور سبورت، على أن يبدأ إنتاجها في النصف الثاني من 2020.

اقرأ أيضاً: يمكنك شراء أول فيراري لك بسعر 20 دولار

 

 

مظهر مختلف لأداء أفضل

تركّز بوجاتي شيرون بور سبورت على الأداء العالي على المنعطفات، ما يعني أنها مخصصة للحلبات، فتأتي بتعديلات خارجية واضحة مقارنةً بطراز شيرون القياسي.

التعديلات تشمل واجهة أمامية ذات منافذ تهوية أعرض وشبك أمامي أكبر قليلاً من الناحية السفلية، في حين نرى في الخلف جناح ضخم بعرض 1.9 متر يحسن من ثبات السيارة على المنعطفات.

أنابيب العادم في نسخة بور سبورت فائقة الخفة ومقاوِمة لدرجات الحرارة المرتفعة، كما انها مصنوعة من التيتانيوم ومطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد.

 

 

المحرك نفسه، ولكن...

تأتي بوجاتي شيرون بور سبورت بنفس محرك شيرون "العادية": محرك W16 رباعي التيربو سعة 8 لتر بقوة 1,500 حصان، إلا أنه يوفر حد أقصى أعلى لسرعة دورانه (RPM).

تتمتع شيرون بور سبورت بناقل حركة أوتوماتيكي معاد ضبطه بهدف تحسين سرعة تغيير القير بنسبة 15%، وبالتالي تقديم قدرة أفضل على توصيل القوة للعجلات، ما يسمح بمرونة أعلى بنسبة 40% مقارنةً بشيرون القياسية.

 

إطارات مخصصة لهذه السيارة الجامحة

أكدت بوجاتي أنها ركّزت على تحسين رشاقة بوجاتي شيرون من خلال نسخة بور سبورت، حيث أنها تأتي أيضاً مع عجلات جديدة مصممة لتحسين تهوية المكابح وانسيابية السيارة، اضافة الى إطارات مخصصة لها ومطورة من قبل ميشلان.

أدخلت بوجاتي أيضاً تعديلات للشاصيه ونظام التعليق، حيث ستجد ممتصات صدمات أقوى بنسبة 33%.
 

loaing icon