مشاهير عالميون بارعون في سباقات السيارات بينهم ممثل يعرُف بالسائق السيء

عادة ما يستعان اشخاص ذو خبرة لتمثيل الأدوار التي بها مغامرة ومهارات عالية في القيادة، ولكن هنالك البعض من ابطال الافلام ليسوا بحاجة الى استبدالهم في المشاهد، لانهم موهوبون في قيادة السيارات. اليكم ابرز هؤلاء النجوم.

روان أتكينسون Mr Bean

على الرغم من أنه اشتهر بأنه العبقري وراء شخصية Mr Bean الهزلية، فإن الممثل الكوميدي روان أتكينسون هو سائق سيارات سباق حادّ ومتحمس للسباق. عندما لا يصور أفلامًا مثل جوني إنجلش وبرامج تلفزيونية مثل بلاكادر، يقضي روان أتكينسون وقته في السباق حول المسارات في جميع أنحاء العالم والكتابة لمجلات سيارات السباق.

كان يمتلك سيارة سباق مكلارين F1، وفي الثمانينيات، قاد سيارة رينو 5 بمحرك وسطي في سلسلة سباقات Turbo Cup الخاصة بالمصنعين. كما قاد سيارة السباق الخاصة به من أستون مارتن في حدث سيلفرستون الشهير في عام 2010. في عام 2014، تورط روان أتكينسون في تصادم خطير وجهاً لوجه بينما كان يتسابق مع سيارة سباق فورد فالكون.

توم كروز

استلهم توم كروز فكرة قيادة سيارة السباق من قبل صديقه وشريكه في فيلم The Color of Money لعام 1986، الممثل بول نيومان. ومع ذلك، على الرغم من حبه للسباق، كان توم كروز معروفا بالسائق السيء، وفقا لمدربي القيادة، لأنه كان عدوانيا جدا خلف عجلة القيادة.

اضطر توم كروز في النهاية إلى التخلي عن السباق حيث رفضت استوديوهات الأفلام التي كان يعمل بها تأمينه إذا استمر في ممارسة الرياضة المحفوفة بالمخاطر. ومع ذلك، لا يزال توم كروز من محبي السباق المتحمسين وقد ظهر حتى في برنامج بي بي سي التلفزيوني توب جير Top Gear.

بول ووكر

كانت صدمة كبيرة أن توفي بول ووكر، نجم سلسلة أفلام The Fast and the Furious، في حادث سيارة. ومع ذلك، قبل وفاته، لم يكن بول ووكر نجم الأفلام التي تضمنت سباقات السيارات فحسب، بل كان هو نفسه سائق سيارات سباق ومالكًا لفريق سيارات سباق. سائق موهوب وماهر على المضمار، تنافس النجم ووكر في سلسلة سباقات Redline Time Attack وهو يقود سيارة BMW M3 المعدلة، وكان شريكًا في ملكية متجر السرعة المتطور Always Evolving وفريق السباق، والذي لا يزال يتسابق حتى اليوم بعد وفاته. يكرس الفريق كل سباقاته لذكرى بول ووكر.

جايسون بريستلي

جيسون بريستلي شخصية مشهورة رائعة. لقد جنى أمواله من التمثيل. نشأ جايسون وهو من محبي سباقات السيارات. اعتبر جيسون نفسه هاويا، لكنه شارك في السباق بشكل تنافسي، وكاد أن يقتل في عام 2003 عندما اصطدم بجدار في سيارة سباق إندي بسرعة عالية جدا. بعد الحادث، ابتعد جايسون عن الحياة خلف عجلة القيادة، لكنه بقي في عالم السباقات كمالك للفريق، بصفته مالكا مشاركا لـ FAZZT.

جين هاكمان

يستطيع جين هاكمان فعل كل شيء إلى حد كبير: الكوميديا والدراما وسباق السيارات. الرجل الذي حصل على جائزتي أوسكار، وتقاعد منذ ذلك الحين من التمثيل، تمتع بمهنة امتدت لعدة عقود من التمثيل، بالإضافة إلى سباقات السيارات. كانت ذروة مسيرته في السباقات في عام 1983 عندما تسابق مع فريق Dan Gurney’s في 24 ساعة في دايتونا.

اقرأ ايضا: يهرّب المخدرات ليلًا ويخرج إلى الحلبة نهارًا.. تعرف إلى حياة راندي لانيير المثيرة

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon