خمس حقائق مذهلة في سيارة BMW M3 2022

تعد سيارة بي أم دبليو أم 3 2022 أحدث تطور لآلية القيادة المثالية في عالم السرعة، ما يعني أن هذه السيارة الألمانية باستطاعتها أن تنافس وبشكل أكيد الكثير من السيارات التي تتشارك معها الفئة نفسها. هنا خمسة ميزات أعجبتنا في هذه السيارة الفريدة. 

الاستمتاع بقدرتين حصانيتين.. كيف؟

ام 3 2022

المحرك المقدم في الجيل السادس من BMW M3 هو محرك بنزين من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولّد 473 حصانًا وعزم دوران بقدرة 550 نيوتن متر. أما ولو اخترت نسخة Competition من السيارة فالقدرة الحصانية المذكورة سوف ترتفع لتصل إلى 503.

نظام مفيد للسائق تمتعت به السيارة لأول مرة في تاريخها

بي ام دبليو ام 3

تضيف بي أم دبليو أم 3 2022 نسخة Competition xDrive نظام الدفع الرباعي إلى الـ BMW M3 لأول مرة في تاريخ هذه السيارة. كما هو الحال مع M5 الأكبر حجماً والأكثر قوة، فإن نظام الدفع الرباعي يقوم بتحويل الطاقة إلى العجلات الخلفية في حين تعمل العجلات الأمامية عند الحاجة إلى جر إضافي.

ينطبق هذا الأمر أثناء عمليات الإطلاق العدوانية الشرسة، ما يعني أن التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في نسخة Competition xDrive يكون في 3.4 ثوانٍ فقط.

سيارة جديدة بطابع قديم

بي ام في ام 3 2022

إذا نظرت للسيارة لأول مرة، سوف يخطر في ذهنك صور سيارات بي أم دبليو القديمة من خلال شبك التهوئة الذي عاد ليكون عامودياً على عكس شبك النسخة السابقة من هذه السيارة البافارية والذي كان أفقي الشكل.

هذا الأمر لم يرق لعدد من متابعي عالم المحركات، إلا أن فئة أخرى لا بأس بها على الإطلاق رحّبت بهذا التصميم الذي أعاد إلى ذهن البعض صور بي أم دبليو الأسطورية. ونحن من هذه الفئة المرحِّبة! 

مستقبل تورينغ لامع 

بي ام دبليو ام 3 تورينغ

تخطط BMW لبدء إنتاج M3 Touring في أواخر عام 2022، وبالتحديد في شهر نوفمبر، ولكن ما لم يعرف بعد هو تاريخ تشغيل الإنتاج والجدول الزمني له، إلا أن فكرة تقديم هذه الفئة من السيارات في بي أم دبليو أم 3 قد يكون له برأينا صدى إيجابيًا خصوصاً في دول العالم العربي.

علبة التروس اليدوية

بي ام في ام 3

قدمت BMW في بي أم دبليو أم 3 العادية 2022 قير يدوي من ست سرعات، في حين أن طراز Competition يأتي مع علبة تروس أوتوماتيكية ZF من ثماني سرعات. وبما أننا من محبّي القير اليدوي، ماذا تفضّل أنت؟ 

ويمكنك مشاهدة تجربة سترايف لسيارات بي ام دبليو ام3 و ام4 2021 على الحلبة

 

إقرأ أيضاً: هل تخطط بي ام دبليو لإطلاق سيارة كهربائية بقوة 1300 حصان؟

 

بي ام دبليو سيارات المانية أخبار السيارات
loaing icon