ماذا تعني شارة 600 على سيارة كاديلاك إسكاليد؟

ربما لم تكن قد لاحظت ذلك، لكن كاديلاك أضافت ببطء شارات رقمية مكونة من ثلاثة أرقام إلى سياراتها. وأحدث طراز يحمل العلامة 600 هو كاديلاك إسكاليد 2021 على بابه الخلفي. وسيتم استخدام أرقام أخرى في حالة قيام كاديلاك بطرح خيارات مختلفة لتوليد القوة لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة.

إتفاقية الشارات الجديدة

كاديلاك إسكاليد

وفقًا لاتفاقية الشارات الجديدة من كاديلاك، يمثل الرقم 600 عزم الدوران الناتج عن محرك إسكاليد القياسي V8  سعة 6.2 لترات التي تتوفر ايضًا بمحرك توربو ديزل سعة 3.0 لتر بستة لترات.

وعزم الدوران 600 هو في نيوتن-متر وليس بالقياس الأكثر ملاءمة لأمريكا وهو رطل قدم. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه بدلاً من تحويل رطل-قدم إلى نيوتن-متر، قررت كاديلاك إلقاء مفتاح ربط آخر في المعادلة، عبر تقريب التحويل إلى أقرب 50. وهذا يعني أن 600 على إسكاليد الجديدة ليس رقماً دقيقاً، حيث تنتج محركات V-8 والديزل سداسية الأسطوانات 624 نيوتن متر من عزم الدوران أو 460 رطل-قدم. ومع ذلك الرقم 624، لا يبدو لطيفًا تمامًا مثل 600، على الأقل بالنسبة لكاديلاك.

عدم استخدام سعة المحرك

كاديلاك اسكالايد

يذكر أنه تم اتخاذ القرار بعدم استخدام سعة المحرك بحيث يمكن أيضًا تطبيق الشارات على السيارات الكهربائية في المستقبل. ومع ذلك، فإن الطرازات المزودة بشاحن توربيني لها حرف T بعد الرقم، لذلك أصبحت هذه العلامة مؤشر على ما يكمن تحت غطاء المحرك.

وفي الخلاصة، مخطط أرقام كاديلاك عبارة عن عملية يصعب على الأمريكيين الذين لا يحبذون إستخدام النيوتن متر فهمها، وفي كثير من الأحيان، قد تكون حتى مقياسًا غير صحيح لعزم دوران نموذج كاديلاك.

اقرأ أيضًا: كانت سيارة باسم آخر مشهور: تعرف على كاديلاك إسكالايد الفاخرة بجميع أجيالها

كاديلاك Cadillac اسكاليد أخبار السيارات Escalade علامات السيارات
loaing icon