للعائلة المالكة السعودية: لامبورجيني ميورا ظلت مخفية لحوالي 30 عاما

لطالما عودتنا العائلة المالكة السعودية بامتلاكها لسيارات فاخرة ومميزة جدا، مثل الجوهرة الحمراء المملوكة من احد افراد العائلة المالكة. وكان للصانع الايطالي حصة لدى العائلة المالكة، وذلك من خلال سيارة لامبورجيني ميورا SV.  

الوحش الايطالي

لامبورجيني ميورا Lamborghini Miura، الاسم مأخوذ من سلالة الثيران القتالية الشهيرة، وهو واحد من أكثر الأسماء التي تذكر لجميع السيارات الخارقة التي تسير على الطرقات.

كانت ميورا الجديدة هي الإحساس المطلق لعام 1966 عندما اختار Ferruccio Lamborghini الكشف عن سيارته الرياضية GT للشارع، وهي تاتي مزودة بمحرك V-12 مركب بشكل عرضي، وسرعة قصوى تصل الى 274 كم في الساعة. وتولد قوة  370 حصانًا عند 7700 دورة في الدقيقة، وتاتي علبة التروس من خمس سرعات داخل وحدة المحرك، اما بالنسبة للمكابح فتاتي بأقراص مهواة أمامية وخلفية.

انتظر كل العملاء عاما أو أكثر مصنع Sant 'Agata Bolognese وتضمنت القائمة أمثال سائق فورمولا 1 في الستينيات جان بيير بلتواز، والملك فهد من المملكة العربية السعودية، وبريجز كننغهام، وشاه إيران، والأمير فيصل، ورود ستيوارت من بين ملاك محظوظين آخرين.

نسخة من اثنتين للسعودية

تم تسليم ميورا المعنية جديدة إلى العائلة المالكة السعودية بعد فترة وجيزة من طرح خط الإنتاج في عام 1972، نظرا لأن السيارة كانت متجهة إلى مشتر مميز، فقد قامت لامبورجيني Lamborghini بتركيب المصد الأمامي بغطاءين من الهواء، مما يجعلها واحدة من اثنتين فقط من سيارات ميورا Miuras المميزة. علاوة على ذلك، فهي واحدة من 96 Miuras فقط التي تتميز بنظام الحوض المنفصل الذي يفصل بين زيوت المحرك وعلبة التروس.

اعادة ميورا الى الحياة

قضت السيارة معظم حياتها مخفية عن الأنظار عندما تم العثور عليها في أوائل العقد الأول من القرن الماضي في مستودع كبير تملكه العائلة المالكة السعودية تحت كومة من الصناديق الكرتونية. تم شراؤها لاحقا وتصديرها إلى الولايات المتحدة في عام 2005 وخضعت لعملية ترميم شاملة اكتملت بعد ذلك بعامين.

ومن المثير للاهتمام، أن عملية التجديد شهدت طلاء السيارة بلون فريد من اللون الرمادي المعدني والذي أثبت شعبيته للغاية، ولاحقا أطلق عليه مؤرخ لامبورغيني ميورا جو ساكي لقب "Grigio Fantastico Metallizzato".

لاحقًا، تم تصدير السيارة إلى أوروبا في أوائل عام 2011 وهي في حوزة شركة جو ماكاري كلاسيكس منذ ذلك الحين. وبسبب الكيلومترات القليلة التي قامت ميورا بقطعها، ليس من المفاجئ أن تحمل سعر 3،208،512 دولارا.

اقرأ ايضا: السرّ الأكبر: لماذا تعتبر فترة التسعينيات وأوائل القرن 21 الأفضل للسيارات؟

لامبورجيني مشاهير Lamborghini سيارات المشاهير السعودية
loaing icon