كوينيجسيج نادرة للعائلة القطرية الحاكمة انتهى بها الامر محطّمة في المكسيك

عشاق السيارات الفاخرة دائما ما يبحثون عن سيارات نادرة او سيارات ذات طلب خاص للاحتفاظ بها، وغالبا ما تكون هذه الاصدارات مميزة من ناحية معينة او حتى بكاملها تحمل طابعًا فريدًا، فعلى سبيل المثال طلبت العائلة القطرية المالكة سيارة Koenigsegg CCXR باللون الأزرق الفيروزي.

سيارة خارقة باصدار محدود

في التفاصيل، طلبت عائلة آل ثاني المالكة في قطر إصدارا خاصا من سيارة السباق Koenigsegg CCXR باللون الأزرق الفيروزي، وهو المفضل بشكل خاص للأمير عبد الرحمن نصير عبد الله آل ثاني، والمعروف بانه يميل بشكل كبير لرياضة السيارات.

هذا الإصدار المميز من Koenigsegg ذات اللون الأزرق للسيارة، هو رمز إلى حد ما لعائلة آل ثاني المالكة في قطر. بصرف النظر عن الطلاء الخارجي، كانت السيارة تحتوي على تصميمات داخلية جلدية كاملة باللون الأزرق، مع تسطير باللون الأسود بناء على طلب خاص من الأمير.

كما وتضمنت الميزات الأخرى التي يمكن ذكرها للسيارة محركات البنزين التي تبلغ 1017 حصانا V8 مزدوج الشحن بسعة 4.8 والتي تولد 768 كيلو وات من خرج الطاقة، واكتسبت هذه السيارات ذات الإصدار الخاص ناقل حركة تسلسلي من نوع Formula 1 وحتى عمل الكربون الهوائي النحيف، وبخلاف ميزات مثل نظام الكسر المانع للانغلاق (ABS)، والنوافذ الكهربائية، ونظام منع تشغيل السيارة، ونظام الملاحة، مع فاصل أمامي فريد وأكبر وجنيحات جانبية، فتحات للعجلات أعلى الجسم بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع نظام ملاحة ومقياس قوة جي.

حادث Koenigsegg الرهيب

في عام 2011 قامت العائلة المالكة القطرية ببيع السيارة، فقد مرت بين عدد قليل من وكلاء السيارات الراقية في الشرق الأوسط مع سعر طلب يحوم حول مليون دولار. اشترى مالكها الحالي إصدار Koenigsegg CCXR Special Edition في أغسطس من عام 2018، وشحنها إلى المكسيك.

هذه السيارة التي يمكن ان تصل الى سرعة 400 كم في الساعة، تم تدميرها في المكسيك وتحديدا في العاصمة مكسيكو سيتي، لكن لا يوجد الكثير من التفاصيل عن طريقة وقوع هذا الحادث ولكن بحسب شهود وبعض الصور تظهر هذه السيارة الخارقة المميزة باللون الازرق الفيروزي، بأضرار جسيمة في الواجهة الأمامية، كما يمكن رؤية الثقوب المسننة والفجوة في الهيكل المالف من الياف الكربون، اضافة الى إحدى العجلات الخلفية مائلة بزاوية غريبة.

لكن من المتوقع ان لا تختفي هذه السيارة المميزة عن الطريق، وذلك بسبب الامور المعروفة عن Koenigsegg التي تقوم بالتغيرات المميزة على سياراتها المحطمة وتعيدها الى الحياة مجددا.

اقرأ ايضا: نادرة وممتعة: 900 كارلسون الكلاسيكية ستجعلك تعشق سيارات صعب

كوينيجسيج مشاهير سيارات المشاهير Koenigsegg
loaing icon